جميع المباريات

إعلان

المباراة أصبحت 101 دقيقة.. الدوري المصري يطبق ما اشتكى منه جوارديولا والزمالك

جوارديولا

بيب جوارديولا - مدرب مانشستر سيتي

أصبحت منافسات الدوري المصري هذا الموسم، تطبق آلية اشتكى منها المدرب الإسباني بيب جوارديولا في احتساب الوقت البديل عن الضائع، لتصل مدة المباراة الواحدة إلى 101 دقيقة في 2023-2024.

آلية احتساب الوقت الضائع في المباريات، بدأت تتغير منذ كأس العالم 2022.

في قطر، زاد الوقت الضائع عن المعدل الطبيعي، لتجد أنها تصل في بعض المباريات إلى 11 أو 12 دقيقة أو أكثر من ذلك، ما تم تطبيقه لاحقًا في عدد من المسابقات العالمية، أبرزها الدوري الإنجليزي.

المباراة أصبحت 101 دقيقة..

كان معدل المباراة الواحدة في الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري هذا الموسم، 101.5 دقيقة، حيث بلغ متوسط عدد الدقائق المحتسبة بدلًا عن الوقت الضائع 11.5 دقيقة.

وتراوح عدد الدقائق المحتسبة في الجولة الأولى بين 7 دقائق (مباراة الأهلي والمصري) و12 دقيقة (مباريات زد والإسماعيلي، الداخلية وإنبي، وسموحة والجونة).

يعني ذلك أن كل فريق -بالنظر إلى معدل احتساب 11.5 دقيقة- سيخوض 391 دقيقة إضافية افتراضيًا، ما يساوي تقريبًا 4 مباريات، ليكون عدد المباريات التي يلعبها كل نادٍ هذا الموسم، 34+4، أي 38 لقاءً.

وتضاعف الوقت بدل الضائع في الموسم الجاري عن سابقه، الجولة الأولى من الدوري المصري 2022-2023 مثالًا.

في الجولة الأولى من منافسات الموسم الماضي بالدوري المصري، احتسب الحكام في 8 مباريات، 43 دقيقة، أي 5.3 دقائق في المباراة الواحدة، ما يعني أن كل فريق سيخوض 180 دقيقة إضافية افتراضيًا، بمعنى مباراتين، أي 36 إجمالًا.

ما اشتكى منه جوارديولا والزمالك يطبقه الدوري المصري..

بدا جوارديولا غاضبًا في التصريحات التي أدلى بها بعد خسارة مانشستر سيتي، لقب كأس الدرع الخيرية لصالح أرسنال.

أرسنال سجل هدفًا في الدقيقة 90+11، ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لاحقًا لصالح فريق أرتيتا على رفاق جوارديولا.

وعلق بيب في تصريحات لـ"سكاي سبورتس": "يبدو أنه يجب أن نعتاد ذلك، لم تحدث أمور كثيرة حتى يتم احتساب 8 دقائق.. اعتقدت أننا سنظل نلعب هنا حتى التاسعة صباحًا".

واشتكى جوارديولا من احتساب 8 دقائق ثم مواصلة اللعب حتى سجل أرسنال هدفًا.

ولم يختلف الوضع كثيرًا على المستوى المحلي، ليصدر الزمالك بيانًا رسميًا اعترض خلاله على أداء الحكم أمين عمر في مباراة التعادل (1-1) مع المقاولون العرب.

البيان الرسمي اعترض على نقاط عدة، منها احتساب 8 دقائق كوقت بديل عن الضائع ثم الانتظار حتى يسجل المقاولون هدفًا في الدقيقة 90+9، على حد ما وصف الزمالك.

في النهاية، يبقى الهدف من الآلية الجديدة هو تقليص الفجوة بين الدقائق التسعين والدقائق الفعلية التي تدور خلالها الكرة على أرض الملعب.

اقرأ أيضًا..

"استبعاده من المباريات القادمة والتحقيق معه".. الزمالك يتقدم بشكوى رسمية ضد أمين عمر

أبو السعود: هزيمة الكأس كانت الحافز أمام الزمالك.. وخرجنا بأفضل نتيجة

يلا كورة يكشف.. إصابتان جديدتان خلال ودية الأهلي استعدادًا لسان جورج

تدرب عليها بقميص المنتخب.. مصطفى محمد يكشف سر "صاروخ" لوريان في الدوري الفرنسي (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن