جميع المباريات

إعلان

هدف بايرن كان لعنة.. كيف تراجعت أسهم موديست في 13 شهرًا؟

موديست

أنطوني موديست لاعب الأهلي

مستوى مثير للجدل وأموال طائلة صرفت في صفقة كان من المنتظر أن تحل الأزمة ولو بصورة مؤقتة، إلا أن النتيجة حتى الآن جاءت سلبية، هنا الحديث عن المهاجم الفرنسي أنطوني موديست.

صاحب الـ 35 عامًا لم يقدم أوراق اعتماده حتى هذه اللحظة رغم الأموال التي دفعت للاعب من حيث قيمة الراتب، حيث يتقاضى المهاجم الفرنسي مليون ونصف يورو على عقد مدته موسم مع إمكانية التجديد لموسم آخر.

المهاجم السابق لفريق بوروسيا دورتموند نال العديد من الانتقادات بسبب سوء مستواه وتراجع حالته البدنية رغم السيرة الذاتية القوية التي يتمتع بها المهاجم الثلاثيني.

ورغم الرغبة الملحة من السويسري مارسيل كولر بضرورة التعاقد مع مهاجم جاء الاختيار الاضطراري بالتعاقد مع موديست وهنا لعدة أسباب أولاً عدم وجود مهاجم مناسب يتوافق مع الإمكانيات المالية التي حددتها إدارة الأهلي، إلى جانب عدم نجاح مفاوضات ضم البرازيلي جوستافو سوزا والذي كان الطلب الأول للمدرب السويسري.

موديست سهم تراجع مستواه لم يكن مع الأهلي إنما عندما كان مع فريق بوروسيا دورتموند، وهنا لغة الأرقام تتحدث عن اللاعب الفرنسي الذي كان ظهوره مع "أسود فاستيفاليا" بمثابة الورقة البديلة.

إجمالًا شارك موديست مع دورتموند في 29 مباراة بجميع المسابقات (الدوري الألماني - دوري أبطال أوروبا - كأس ألمانيا).

الحصيلة بالدقائق مشاركة موديست مع وصيف الدوري الألماني في 1269 دقيقة سجل خلالها هدفين وصنع هدفًا.

موديست مع دورتموند لم يعرف التسجيل في شباك الخصوم سوى مرتين الأولى في لقاء هوفنهايم بالأسبوع الرابع وسجل وقتها هدف الفوز لفريق، والمباراة الثانية كانت في الجولة العاشرة ضد بايرن ميونيخ بعدما صنع هدفًا وسجل آخر في الوقت القاتل وتحديدًا الدقيقة (90+5).

مباراة بايرن ميونيخ في أكتوبر عام 2022 كانت بمثابة لعنة عند موديست ليغيب عن التسجيل في أي مباراة أو حتى صناعة أي هدف، ليشارك في 11 مباراة بالدوري الألماني كبديل، وتواجد بديلاً في 12 مباراة، وخرج من القائمة في لقاء.

وبالانتقال على مستوى دوري أبطال أوروبا، شارك موديست أساسيًا في أربع مباريات دون أن يسجل أي هدف، ولعب بديلاً في ثلاث مباريات، وخرج من قائمة مباراة تشيلسي في إياب دور ثمن النهائي.

مسابقة كأس ألمانيا شارك موديست أساسيًا في لقاء الدور الأول وشارك بديلاً في مباراتين وخرج من القائمة في مباراة.

رحلة موديست مع دورتموند انتهت بلقاء ماينز في الأسبوع الأخير بمنافسات الدوري الألماني وتحديدًا في مايو الماضي، ليخسر اللاعب الفرنسي فرصة التتويج بلقب الدوري بعد التعادل 2-2.

إدارة النادي الألماني قررت عدم التجديد للمهاجم الفرنسي ليرحل بعد ذلك دون تحديد مستقبله في ظل عدم رغبة أي نادي للحصول على خدماته.

موديست ولكي يحافظ على لياقته في ظل عدم تواجده مع أي نادي قرر بالاتفاق مع نادي فورتونا كولن والذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة التدريب مع الفريق وتحديدًا في فترة الإعداد للموسم الجاري.

وعلّق ماتياس مينك المدير الرياضي لنادي فورتونا كولن في تصريحات عبر القناة "الأولى المصرية" حول فترة موديست التي خاضها، قائلاً :"موديست أراد الاحتمام وممارسة اللعب، لأن كان هناك وقتًا بين خروجه من دورتموند وحتى شهر أغسطس (وهو بداية الموسم الجديد)".

وأوضح المدير الرياضي لنادي فورتونا كولن :"موديست أراد الحفاظ على الحالة الذهنية والبدنية".

ولم يعرف موديست التسجيل مع الأهلي سوى في لقاء واحد كان ضد إنبي في دور نصف نهائي كأس مصر نسخة موسم (2022 - 2023)، إلا أنه غاب عن التسجيل في مباراتي الدوري ضد المصري البورسعيدي والإسماعيلي إلى جانب بطولة الدوري الأفريقي وتحديدًا ضد سيمبا التنزاني وصنداونز الجنوب أفريقي.

اقرأ أيضًا..

نجم أستون فيلا السابق: صلاح سينضم للدوري السعودي وسيكون الأعلى أجرًا

تقارير: غموض حول لحاق تريزيجيه بلقاء فنربخشة

أنس جابر تبكي خلال حديثها عن فلسطين: سأتبرع بجائزتي.. وما يحدث أمر مفجع (فيديو)

"مشكلة في المونديال".. كم مباراة سيغيبها رضا سليم عن الأهلي؟

كولر: لا يوجد فريق في العالم يفوز بكل البطولات.. وكان ينقصنا الشراسة أمام صنداونز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن