جميع المباريات

إعلان

كهربا الفائز الأكبر.. مكاسب واقعية وأخرى محتملة من زيارة الأهلي للزمالك

مجلسا الأهلي والزمالك

مجلسا الأهلي والزمالك

شهد اليوم الاثنين، زيارة تاريخية للنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لمقر نادي الزمالك بميت عقبة، لتهنئة مجلس الأبيض بفوزه في الانتخابات، لأول مرة منذ 15 عامًا.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، قد دعا مجلس إدارة النادي الأهلي بزيارة مقر النادي، عقب الفوز في الانتخابات في شهر أكتوبر الماضي.

ولبى مجلس الأهلي، الدعوة وقام بزيارة نادي الزمالك اليوم الاثنين، بعد 4 أشهر من الانتخابات.

وكان الأهلي ينوي القيام بهذه الزيارة منذ فترة، لكن وفاة نائب رئيس الأهلي العامري فاروق، أجلتها.

وتُعد هذه الزيارة هي الأولى، منذ 15 عامًا، حيث كانت آخر زيارة عندما قام حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، بزيارة نادي الزمالك، عقب نجاح ممدوح عباس في انتخابات القلعة البيضاء عام 2009.

وشهدت الفترة الماضية، توتر العلاقات بين مجلسي الأهلي والزمالك، وانقطاع التعاون بين الناديين في الكثير من المجالات والقضايا، قبل أن تأتي زيارة اليوم، والتي من شأنها أن تحسن العلاقات بين الناديين من جديد إلى سابق عهدها.

وشهدت الفترة من 2005 وحتى 2011، هدنة بين الناديين على مستوى المفاوضات وخطف اللاعبين من بعضهما، كما أن هناك تعاون بينهما في تلك الفترة، وهذا ما ستصفر عنه هذه الزيارة.

مكاسب واقعية

عودة العلاقات

من المفترض أن تعود العلاقات، بين النادي الأهلي والزمالك في الفترة المقبلة، بعد هذه الزيارة من حيث التعاون في بعض القضايا خلال المرحلة المقبلة.

تهدئة سوق اللاعبين

شهدت الفترة الأخيرة، صراع محتدم وقوي بين الأهلي والزمالك، على الصفقات سواء المحلية أو الخارجية؛ مما أدى إلى زيادة مجنونة في أسعار سوق اللاعبين مع كل فترة انتقالات.

صراع الأهلي والزمالك المحتدم، ومزايدة كل نادٍ على الآخر في الصفقات، جعل سوق الانتقالات يتغير خاصة منذ يناير 2018، عندما تصارع القطبين على صلاح محسن لاعب نادي إنبي وقتها، حتى تعاقد معه الأهلي مقابل 40 مليون جنيهًا.

زيارة الأهلي للزمالك اليوم، قد تُسهم في تهدئة سوق اللاعبين وتقليل الأسعار في الفترة المقبلة، خاصة في ظل الأزمات المالية التي يعاني منها الأندية في الفترة الأخيرة.

هدنة جديدة

شهدت الفترة من 2005 حتى 2011، ما يُعرف بالهدنة بين الأهلي والزمالك، وهي عدم دخول أي من الناديين في مفاوضات مع لاعب في صفوف الآخر.

ولكن تلك الهدنة انتهت، مع قدوم مجلس مرتضى منصور عام 2014 في رئاسة نادي الزمالك، عندما حاول التعاقد مع عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي وقتها في يناير 2018.

وساهمت مفاوضات الزمالك مع عبد الله السعيد، في رحيل اللاعب عن صفوف النادي الأهلي وقتها.

وقام النادي الأهلي بالرد على هذه الصفقة، بالتعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا، في 2019، بعدما فسخ عقده مع نادي الزمالك من طرف واحد، لينضم في صفقة انتقال حر للنادي الأحمر.

ومن المفترض أن تُسهم هذه الزيارة في عودة الهدنة بين الناديين من جديد، وعدم خطف أي من الناديين لاعب من صفوف الآخر.

مكاسب محتملة

وبخلاف المكاسب الواقعية لزيارة الأهلي، لنادي الزمالك اليوم، لكن هناك مكاسب أخرى محتملة تخص شكل التعاون بين الناديين، وكذلك إنهاء بعض المشكلات الخاصة بين الناديين.

غرامة كهربا  

تُعد غرامة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، لصالح نادي الزمالك، من أكبر الملفات الشائكة على الساحة الرياضية في السنوات الأخيرة.

وكان نادي الزمالك، قد حصل على حكم بتغريم محمود عبد المنعم كهربا، مليوني و400 ألف دولار وإيقاف لمدة 6 أشهر قبل عام ونصف؛ بسبب فسخ اللاعب تعاقده مع النادي من جانب واحد عام 2019.

ويحاول كهربا، للتوصل إلى اتفاق مع نادي الزمالك، لتقسيط الغرامة على أقل تقدير، خاصة وأن المبلغ كبير.

فمن المحتمل أن تساعد هذه الزيارة، في إيجاد حل حول غرامة كهربا، خاصة وأن الناديان يرغبان في عودة العلاقات من جديد.

أزمة عبد الله السعيد

وقعت أزمة في الفترة الأخيرة، بشأن عبد الله السعيد، صانع ألعاب نادي الزمالك، والنادي الأهلي.

وكان النادي الأهلي، قد قدم شكوى ضد عبد الله السعيد؛ بسبب انتقاله لنادي بيراميدز عام 2019، قادمًا من أهلي جدة.

الأهلي كان قد باع عبد الله السعيد لنادي أهلي جدة السعودي، في صيف 2018، بعد أزمة توقيعه لنادي الزمالك، واشترط في عقده عدم اللعب لأي نادٍ في مصر، إلا بموافقته وفي حال الإخلال بهذا الشرط يدفع اللاعب 2 مليون دولار للنادي الأحمر.

ولا تزال هذه الأزمة قيد المحاكم بين النادي الأهلي وعبد الله السعيد، وقد تنهي الزيارة تلك الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن