جميع المباريات

إعلان

"تجاوزنا المرحلة الحرجة".. متحدث وزارة الرياضة يكشف تطورات حالة أحمد رفعت وحقيقة تدخل صلاح

أحمد رفعت

أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

كشف محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، تطورات حالة أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن فيوتشر.

وتعرض أحمد رفعت لإغماء مفاجئ خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، الاثنين الماضي، بعدما توقف قلبه، وتحسنت حالته تدريجيًا خلال الأيام الماضية، ولا يزال تحت الملاحظة.

وقال الشاذلي عبر قناة أون تايم سبورتس 2: "الحمدلله حالة أحمد رفعت في تحسن، وهناك تكليف من الوزارة بمتابعة الحالة بشكل يومي، ويُشرف على اللاعب كونسلتو طبي على أعلى مستوى، والحمدلله تجاوزنا المرحلة الحرجة والخطرة".

وأضاف: "حدثت بعض الآثار الجانبية الطبية بسبب الأزمة القلبية وتوقف عضلة القلب، ويتم الآن معالجة بعض الأمور مثل غسيل الكلى، وهناك تحسن في حالة أحمد رفعت، وبدأ يحدث إدراك وشعور بالحواس بشكل كبير عن البداية، الوعي كاملًا لم يعد لكن هناك تحسن يومًا بعد يوم".

وتابع: "إن شاء الله حالة أحمد رفعت ستتحسن بشكل أسرع خلال الأيام المقبلة، في ظل الأجهزة المتخصصة التي يتم العمل بها، ربما ببطئ بعض الشيء، لكننا مطمئنون بأن حالته ستكون أفضل".

وأوضح: "هل تواصل محمد صلاح لسفره للعلاج خارج مصر؟ منذ اليوم الأول، طرحنا فكرة نقل أحمد رفعت لمستشفى أكثر تخصصًا بالقاهرة أو الإسكندرية، أو سفره إلى خارج مصر لتلقي العلاج اللازم، لكننا تأكدنا أن المستشفى التي يتواجد بها كل الرعاية الطبية التي يحتاجها، سواء تم نقلها من مستشفيات أخرى أو الأطقم الطبية، وهناك جانب آخر أنه كان من المستحيل نقل أو سفر اللاعب في البداية إلى أي مستشفى أخرى، ولا ينقصه أي شيء من الرعاية الطبية وكل ما يحتاجه متوفرًا".

وواصل: "أشرف صبحي طلب من اللجنة الطبية العليا بالوزارة تقرير يومي عن حالة أحمد رفعت، وحتى اليوم لا توجد إجابة قاطعة من الأطقم الطبية عن سبب ما حدث".

وكشف: "الوزير سيقدم تقريرًا مفصلًا عن حالة أحمد رفعت خلال الأيام المقبلة، وسيكشف خلاله هل كان هناك أمورًا طارئة يمكن القيام بها لإنقاذ اللاعب بشكل أسرع وتم التغاضي عنها أو الإهمال بها؟ وسيتعمد ذلك على التقارير الطبية".

وأشار: "منذ اليوم الأول حدث نقاشًا بين الوزير واللجنة الطبية العليا بالمتابعة مع الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة وجامعة عين شمس ومستشفى زمزم، لمعرفة إذا كان قصورًا أو إهمالًا أو أمورًا لم تتوفر في المباراة وبالدوري عمومًا، ولن يكون هناك استباق للأحداث قبل صدور التقرير الطبي الكامل من جانب الكونسلتو الطبي المشرف على حالة أحمد رفعت".

وأتم: "خلال التقرير سيتم عرض الحالة من بداية الأزمة وكيف وصلت إلى هذه المرحلة؟ وما الذي قام به أحمد رفعت قبل المباراة وهل كان يجب أن يتم الكشف عليه طبيًا أم لا؟ وما تلاها من أمور بدخول سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى، سيكون التقرير شاملًا وافيًا لكل الجوانب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

1 0
تشيلسي

تشيلسي

20

تمركز دفاعي من أستون فيلا بعد تمريرة طولية لتشيلسي من خارج منطقة الجزاء والدفاع يبعد الكرة

مباشر
الخليج

الخليج

0 0
النصر

النصر

46

بداية الشوط الثاني من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن