جميع المباريات

إعلان

جوهرة بيراميدز الثمينة.. ماذا فعل إبراهيم عادل مع السماوي في 5 سنوات؟

إبراهيم عادل لاعب بيراميدز

إبراهيم عادل لاعب بيراميدز

حصن نادي بيراميدز نجمه الشاب إبراهيم عادل وأعلن تمديد عقده بعد العروض التي وصلته خلال الفترة الأخيرة وقبل شهرين من أولمبياد باريس 2024 .

وارتبط اسم اللاعب خلال العامين الماضيين بالرحيل عن النادي واهتمام محلي وتحديدًا من الأهلي فضلًا عن العروض الأوروبية.

مسيرة إبراهيم عادل

ولد إبراهيم عادل في الثالث والعشرين من أبريل لعام 2001 في مدينة بورسعيد وبدأ مسيرته الكروية رفقة نادي المريخ البورسعيدي في وقت مبكر ونجح في خطف الأنظار نحوه بشكل سريع، بعد أن أصبح أهم اللاعبين في الفريق.

واستطاع الأسيوطي الحصول على خدمات إبراهيم عادل في 2018 مقابل مليون و200 ألف جنيه يحصل عليها المريخ، بالإضافة إلى 20% من عائد بيع أو إعارة اللاعب في المستقبل.

وانضم اللاعب إلى صفوف فريق شباب الأسيوطي قبل أن يتم تغيير اسم النادي إلى بيراميدز في 2019، وشهد الفريق عدة تغيرات برحيل عدد كبير من اللاعبين، إلا إن إبراهيم عادل كان أحد الاسماء التي ظلت بالفريق.

وقرر بيراميدز تصعيد لاعبه الشاب والأغلى بين أبناء جيله إلى الفريق الأول ليشارك اللاعب وَسط مجموعة كبيرة من الاسماء التي تواجدت بالفريق حينها.

ونجح عادل في الحصول على ثقة جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب بيراميدز وشارك اللاعب رفقة السماوي في 127 مباراة سجل خلالها 31 هدف وتمكن من صناعة 10 أهداف.

تألق إبراهيم عادل الشاب اللافت جعله عنصر أساسي في اختيارات جميع مدربين مصر في الفئات السنية المختلفة.


وبرز ظهور عادل مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام والتي أقيمت بالمغرب، حيث حصد اللاعب جائزة أفضل لاعب بالبطولة، كما تواجد بتشكيل الكاف للأفضل خلال المسابقة.

وقاد حينها إبراهيم عادل منتخب مصر للتأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية بعد الوصول إلى المباراة النهائية بعد الفوز على غينيا بهدف نظيف قبل الخسارة من المغرب في المباراة النهائية.

ليصبح اللاعب على مشارف مشاركته الثانية في الأولمبياد بعد تواجده السابق في أولمبياد طوكيو 2020 مع منتخب مصر تحت قيادة شوقي غريب.

وغادر المنتخب الأولمبي من دور الثمانية حينها بعد الخسارة أمام البرازيل، عقب تأهله من المجموعة الثالثة التي ضمت إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

مشاركة اللاعب مع منتخبات الشباب اللافتة بالإضافة لمشواره مع منتخب مصر الأوليمبي جعلته هدفًا أساسيًا لمنتخب مصر الأول لتدعيم صفوفه بالعناصر المميزة والنزول بمعدل الأعمار.

لينضم اللاعب لصفوف منتخب مصر للمرة الأولى تحت قيادة كارلوس كيروش في معسكر سبتمبر 2021 ليواصل مشواره الذي بدأه في صفوف المنتخبات الوطنية.

ليحرص بيراميدز على الحفاظ على إبراهيم عادل في صفوفه ورَفض العروض التي تلقاها اللاعب خاصةً بعد حصوله على أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام.

يأتي ذلك أيضًا في ظل تنوع المراكز التي يستطيع اللاعب الإجادة فيها، حيث شارك في مركزي الجناح الأيمن والمهاجم الصريح إلا أن أرقام اللاعب الأبرز تأتي في مركزه المعتاد في الجانب الأيسر من الملعب.

وشارك اللاعب الشاب مع بيراميدز في 126 مباراة سجل فيهم 31 هدف وصنع 10 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن