جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أرقام استثنائية للزمالك بعد تتويجه بالسوبر المصري السعودي

الزمالك

الزمالك بطلا للسوبر المصري السعودي

أضاف الزمالك لدولاب بطولاته لقبا جديدا، بعدما توج مؤخرا بكأس الرئيس عبدالفتاح السيسي للسوبر المصري السعودي بالرياض على حساب الهلال السعودي في مباراة مثيرة وممتعة.

وخطف الزمالك الكأس بعد الفوز على الهلال السعودي على ملعب الأخير ووسط جماهيره بنتيجة 2-1، ليحقق أول ألقابه في الموسم الحالي.
 
ولم يسبق لأي فريق مصري وأن حقق كأس السوبر المصري السعودي باستثناء الزمالك، الذي أضاف اللقب الثاني لخزائنه، حيث كان قد توج بأول ألقابه في تلك البطولة عام 2003 على حساب اتحاد جدة وقتها.

الزمالك في 2003، لعب السوبر المصري السعودي بصفته بطلا للدوري، وخاض المواجهة أمام بطل الدوري السعودي، وتوج باللقب في القاهرة بفضل ركلات الجزاء الترجيحية.

وشارك تاريخيا من مصر في كأس السوبر السعودي بجانب الزمالك، كلا من الأهلي والإسماعيلي، ولم ينجح أي منهما في تحقيق هذا اللقب من قبل.

ويعد الزمالك، هو أول فريق يحقق اللقب دون استمرار المباراة للوقت الإضافي، حيث أن البطولة اقيمت مرتين بواقع 4 مباريات، جميعهم انتهوا بعد اللجوء لوقت اضافي بسبب التعادل في الوقت الأصلي.

وعادل الزمالك رقم اتحاد جدة السعودي بواقع لقبين لكل فريق، مقابل لقب لنادي الهلال، وأمام الزمالك فرصه للانفراد بصدارة ترتيب المتوجين بكأس السوبر المصري السعودي لو فاز على اتحاد جدة يوم 6 نوفمبر المقبل.

ونال الزمالك الجائزة الأكبر والتي رصدها تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بواقع مليون دولار للبطل، حيث كان في السابق يُمنح البطل 750 الف ريال سعودي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن