شاهد كل المباريات

إعلان

تحليل.. قبل موقعة الزمالك.. هل يواصل فايلر مفاجآته؟

فايلر ، فيلر

فايلر مدرب الأهلي

في مباراة الأهلي وكانو سبورت بطل غينيا الاستوائية فاجئ السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأحمر بإقحام أحمد الشيخ في التشكيل الأساسي.

رينيه والذي خاض مباراته الأولى مع الأهلي في المشوار الأفريقي استطاع أن يحسم موقعة الذهاب أمام بطل غينيا بالفوز خارج الديار بهدفين دون رد ضمن ذهاب دور الـ32 بمسابقة دوري الأبطال.

والآن يستعد السويسري لخوض تجربته الأولى محليًا لكن هذه المرة عندما يواجه الغريم التقليدي الزمالك في مباراة ستقام مساء غد الجمعة في السوبر المصري.

في مباراة الأهلي الأولى مع فايلر انتظر الجميع مشاهدة الفريق عبر الشاشات إلا أن المباراة لم تكن مذاعة ليصبح الفريق الأحمر مجهول من حيث التشكيل والعناصر التي قد يلجأ إليها السويسري في مباراة الجمعة.

بالنظر إلى أسلوب فايلر فسنجد عدم اعتماده على نفس العناصر القديمة خلال فترة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي بل لجأ إلى استخدام جميع عناصر الفريق وهذا ما ظهر من خلال مشاركة الشيخ في مباراة السبت الماضي.

وهنا يكون السؤال هل يواصل فايلر مفاجآته في مباراة الزمالك أم يعتمد على ثبات التشكيل؟

- خروج أيمن أشرف

أصبح أيمن أشرف بعيدًا عن حسابات فايلر في مباراة الزمالك بسبب عقوبة الإيقاف عقب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة بيراميدز والتي جاءت ضمن دور الـ16 بمسابقة كأس مصر.

إيقاف أشرف والذي شارك في مباراة الأهلي الأولى مع فايلر يعني قلة العناصر في الجانب الدفاعي من خلال تواجد ياسر إبراهيم ومحمود متولي بجانب رامي ربيعة الذي عاد للتدريبات مؤخرًا عقب شفائه من الإصابة في العضلة الخلفية والتي تعرض لها في مباراة اطلع بره بطل جنوب السودان بالدوري التمهيدي من مسابقة دوري الأبطال.

الاحتمال الأقرب عند فايلر هو اللجوء لياسر إبراهيم ليكون بجوار محمود متولي على أن يتواجد رامي ربيعة كورقة بديلة تحسبًا لأي مفاجأة قد تحدث.

- حيرة في الوسط

في المباراة الماضية لجأ فايلر للثلاثي الوسط الهجومي أحمد الشيخ ومحمد مجدي "أفشة" ورمضان صبحي، هذا الثلاثي قد يعود للمشاركة في مباراة الغد وربما قد يحدث التغيير.

الأوراق عند السويسري وتحديدًا الهجومية عديدة بداية من تواجد حسين الشحات ووليد سليمان وصالح جمعة بجانب الثنائي الأجنبي الأنجولي جيرالدو والنيجيري جونيور أجايي.

فايلر في المباراة الأخيرة استعانة بوليد سليمان للمشاركة بدلاً من محمد مجدي "أفشة" مع استبعاد الثلاثي جيرالدو وأجايي وصالح جمعة.

مفاجآت السويسري بالطبع ستكون في هذا الخط نظرًا لكثرة العناصر وجاهزيتها مع احتمالية اللجوء لأحد الأوراق مثلما استخدم الشيخ أمام بطل غينيا.

- هل يظهر صلاح محسن أساسيًا؟

مباراة كانو سبورت شهدت ظهور مروان محسن أساسيًا في التشكيل مع تواجد صلاح محسن على مقاعد البدلاء في ظل خروج المغربي الدولي وليد أزارو بسبب الإصابة.

مروان لم يسجل وخرج وجاء بديله صلاح محسن ليكون عند حسن الحظ بعدما سجل هدفًا فور نزوله وهنا قد يعيد فايلر حساباته في المهاجم الأساسي للفريق.

الساعات الماضية شهدت أيضًا محاولات من الجهاز الطبي للأهلي لتجهيز أزارو من أجل اللحاق بمباراة القمة، وبالطبع عودة المغربي ستزيد من الأوراق الهجومية للأحمر.

لكن فايلر قد يفاجئ خصمه الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك من خلال إقحام صلاح محسن والذي يتمتع بالسرعة بجانب تألقه في الفترة الأخيرة مع الفريق على المستوى الأفريقي بعدما سجل هدفين في الدور التمهيدي أمام اطلع بره بجانب هدف أمام كانو سبورت بالإضافة إلى مشاركته مع المنتخب المصري الأوليمبي في التحضيرات الودية أمام المنتخب السعودي.

اقرأ أيضًا..

السوبر في السابعة مساءً.. اتحاد الكرة يعلن تغيير موعد القمة رسميًا

تصنيف فيفا.. مصر تحافظ على موقعها

تيبو كورتوا.. الوقوف على ناصية "الحلم" لا يكفي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات