جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 أشياء.. ماذا تغير عن قمة الأهلي والزمالك بعد السوبر الأخير؟

الأهلي

جانب من مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري الأخير

في مباراة تُعد بطولة ينتظر عشاق الأهلي والزمالك لقاء القمة في السوبر المصري والذي يجمع الغريمين على ملعب "محمد بن زايد" معقل فريق الجزيرة بالعاصمة الإماراتية "أبو ظبي".

الأهلي يخوض لقاء القمة باعتباره بطلاً لمسابقة الدوري في نسختها الأخيرة، في المقابل يشارك الزمالك في بطولة السوبر عقب تتويجه بلقب كأس مصر.

ولم يواجه الغريمين بعضهما منذ 20 سبتمبر من العام الماضي حيث كان آخر لقاء بينهما في بطولة السوبر المصري نسخة (2017 - 2018) وقتها فاز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء أقيم ببرج العرب بالاسكندرية.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الاختلافات التي أجريت في الأهلي والزمالك بعد قمة السوبر الأخيرة:

- رحيل ميتشو

في لقاء السوبر الأخير تواجد الصربي ميتشو على رأس الجهاز الفني للزمالك والذي تولى الأمور الفنية مع بداية الموسم الحالي بعد رحيل خالد جلال والذي قاد المهمة قبل نهاية الموسم الماضي.

ميتشو بدأ مع الزمالك بانطلاقة قوية من خلال تتويجه بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد.

انطلاقة ميتشو مع الزمالك لم تمنعه من الاستمرار في مهمته عقب هزائم محلية وقارية من خلال الخسارة من إنبي (2-1)، ومازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور استقرت على رحيل ميتشو ليأتي القرار بتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون والذي يمتلك تجربة في الدوري المصري بعدما قاد وادي دجلة والأهلي.

- غيابات وهروب

مباراة السوبر ستشهد العديد من التغييرات من ناحية اللاعبين بعد القمة الأخيرة فالبداية من عند الأهلي حيث سيغيب حمدي فتحي عن المشاركة بسبب الإصابة.

فتحي كان قد أصيب في معسكر المنتخب المصري في غضروف الركبة الأمر الذي يعني غيابه حتى نهاية الموسم.

لاعب آخر ظهر في القمة الأخيرة لن يكون متواجدًا بسبب الإصابة أيضًا وهو رمضان صبحي بعدما أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بغياب لاعبه عن القمة.

رمضان صبحي تعرض للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية حيث كان آخر مشاركة للقادم من صفوف هيدرسفيلد على سبيل الإعارة في مباراة حرس الحدود والتي جاءت ضمن حسابات الأسبوع الثامن من الدوري.

لاعب آخر تواجد بين البدلاء لن يكون ظاهرًا مع الأهلي في قمة السوبر وهو صلاح محسن الذي رحل على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لفريق سموحة.

أما في معسكر الزمالك، فالفريق الأبيض سيشهد تغييرًا عن مباراة القمة الأخيرة عبر غياب لاعبه الدولي التونسي حمدي النقاز والذي رحل عن النادي دون الحصول على إذن إثر عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

الزمالك أيضًا سيدخل لقاء السوبر دون ظهور الثنائي محمود عبد العزيز "زيزو" والذي تواجد بين البدلاء في السوبر الأخير حيث يغيب لاعب الوسط بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

أما اللاعب الثاني وهو المغربي خالد بو طيب والذي رحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

- كهربا وصفقة أفريقية

يدخل الأهلي لقاء الخميس مستعينًا بظهور وجوه جديدة بداية من محمود عبد المنعم "كهربا" والذي تم التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية قادمًا من ديبورتيفو أفيس البرتغالي.

كهربا يعتبر وجهًا مألوفًا على لاعبي الزمالك بعد سبق وأن ارتدى القميص الأبيض أربعة أعوام قبل أن يقرر الرحيل بحجة أن عقده انتهى.

أما الصفقة الثانية في صفوف الأهلي فكانت من خلال التعاقد مع المهاجم السنغالي أليو بادجي القادم من صفوف رابيد فيينا النمساوي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

الزمالك لم يبرم أي صفقة في الميركاتو الشتوي الأخير إلا أن إدارة القلعة البيضاء ومدربه الفرنسي كارتيرون استقرت على قيد الكونغولي كاسونجو كابونجو والذي رحل للوداد البيضاوي المغربي على سبيل الإعارة إلا أنه لم يُقيد.

الفريق الأبيض استعان بلاعب من قطاع الناشئين وهو أحمد عيد لتدعيم الجبهة البمنى ليجاور حازم إمام بعد رحيل حمدي النقاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن