جميع المباريات

إعلان

"انتعاش للاستثمار وإنقاذ للراعي".. 3 أسباب تجعل بيراميدز البديل المثالي للزمالك في السوبر

الأهلي وبيراميدز - صورة أرشيفية

الأهلي وبيراميدز

اقترب نادي الزمالك من إعلان انسحابه من المشاركة في بطولة السوبر المصري عقب تجاهل اتحاد الكرة للرد على استفساره الذي أرسله أمس السبت.

ووجه الزمالك خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة طلب فيه تحديد الموقف القانوني لثلاثي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد عبد المنعم ومحمد الشناوي بشأن المشاركة في قمة 5 مايو لاتخاذ القرار بالسفر من عدمه.

ولم يرد اتحاد الكرة على بيان الزمالك قبل اجتماعه الطارىء الذي يعقده اليوم الأحد لإعلان موقفه النهائي.

ويترقب نادي بيراميدز واتحاد الكرة موقف الزمالك حيث كشف مصدر بالأول ليلا كورة " تلقينا اتصالات لاستطلاع رأينا في المشاركة في السوبر ولكنها شفهية فقط ولم ترتقِ للرسمية".

وبحسب المادة 64 من لائحة المسابقات فإن بيراميدز يحق له خوض مباراة السوبر في حالة انسحاب الزمالك لمواجهة الأهلي بطل النسخة الماضية من بطولة كأس مصر .

وبخلاف اللائحة فإن مواجهة الأهلي وبيراميدز في السوبر مخرجًا مثاليًا لجميع الأطراف لثلاثة أسباب وهي:

انتعاش للاستثمار

خسر نادي بيراميدز بمسماه الجديد جميع النهائيات التي خاضها بواقع نهائيي كأس مصر وكأس الكونفيدرالية ليفشل الفريق في الفوز ببطولة تحول من الأسيوطي إلى مسماه الجديد في 2018 .

ودخل بيراميدز في أزمات مع اتحاد الكرة وهدد مالكه بإيقاف الاستثمار في مصر وبحث مصير النادي عقب انتهاء الموسم وهنا تبرز بطولة السوبر التي يمكن أن تلعب دورًا في القرار المنتظر.

وسيكون أمام بيراميدز الفرصة للفوز البطولة الأولى والتي من شأنها أن تسبب دفعة معنوية وانتعاشة لطموح مالك النادي في الاستمرار من أجل حصد المزيد.

إنقاذ للراعي

غياب الزمالك عن البطولة تمثل ضربة لاتحاد الكرة بشأن رعاية البطولة ولكن مشاركة بيراميدز من شأنها أن توزن الأمور خاصة مع المنافسة الشديدة بين النادي الأزرق والأهلي وتحول مباراتهما إلى كلاسيكو جديد.

ودائمًا ما تحظى مباريات الأهلي وبيراميدز باهتمام شديد ومتابعة من كل جماهير كل القدم المصرية والعربية من شأنها أن تجذب المعلنين.

انتصار للأهلي

مشاركة بيراميدز في السوبر ستحمل استفادة فنية ومعنوية للأهلي ، الفنية تتمثل في غياب ثنائي هام عن الفريق الأزرق سواء عبد الله السعيد أو أسامة جلال فضلًا عن مشاركة الفريق في بطولة الكونفيدرالية وخوض مباراة قوية أمام مارومو جالانتس الجنوب أفريقي قبل 5 أيام من السوبر وهو ما يصب في صالح الفريق الأحمر.

وتتمثل الاستفادة المعنوية في انتصار الأهلي في قضية عقوبة كهربا التي أعلن عنها قبل مباراة السوبر بالإيقاف لمدة 12 مباراة وخوضه للمباراة بعد إيقاف العقوبة.

ويحتضن ملعب محمد بن زايد مباراة السوبر والمقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء يوم الخامس من شهر مايو المقبل في بطولة كأس السوبر لنسخة الموسم الماضي "2021-2022".

ومن المقرر أن يتولى الحكم الدولي المصري محمود البنا قيادة مباراة السوبر ويعاونه المساعدان المصريان هاني عبدالفتاح وأحمد توفيق، فيما سيكون الحكم الرابع من دولة الإمارات.

بينما سيتولى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن