جميع المباريات

إعلان

كولر الاستثنائي.. السوبر يُنصف مدرب الأهلي ويتفوق على جوزيه برقم قياسي

كولر جوزيه

مارسيل كولر - مانويل جوزيه

واصل السويسري مارسيل كولر، مسيرته المميزة مع الأهلي، وكللها بإضافة بطولة جديدة إلى سجلاته، بحصد لقب كأس السوبر المصري للأبطال "NBE Super Cup".

السوبر المصري للأبطال، الذي أقيم لأول مرة بمشاركة 4 فرق، حسمه الأهلي وتوج بالنسخة الأولى بالنظام الجديد، وللمرة 14 في تاريخه.

كولر الاستثنائي

كولر الذي تولى تدريب الأهلي، سبتمبر 2022، خاض مع المارد الأحمر 82 مباراة، وهو رقم كبير للغاية على هذه المدة، ورغم ذلك توج بـ 6 بطولات من 10 كانت ممكنة، مع إنجاز مونديالي.

يمكننا أن نرصد البطولات التي خاضها كولر مع الأهلي في خريطة زمنية، كما يلي:

28 أكتوبر 2022: توج بالسوبر المصري.

11 فبراير: خسر كأس العالم للأندية "حصل على المركز الرابع".

10 أبريل 2023: توج بكأس مصر.

5 مايو: توج بالسوبر المصري.

11 يونيو: توج بدوري أبطال أفريقيا.

10 يوليو: توج بالدوري الممتاز.

15 سبتمبر: خسر السوبر الأفريقي.

1 نوفمبر: خسر الدوري الأفريقي "ودع من نصف النهائي".

22 ديسمبر: خسر كأس العالم للأندية "حصل على الميدالية البرونزية".

28 ديسمبر: توج بالسوبر المصري للأبطال.

خسر كولر 4 بطولات، 2 على الصعيد الأفريقي ومرتين في مونديال الأندية، إحداها شهدت عودة الأهلي لمنصات التتويج للحصول على الميدالية البرونزية.

كولر فوتّ على نفسه رقمًا تاريخيًا لم يحدث من قبل، كان سيتحقق حال توج بأيًا من الألقاب التي خسرها، بحصوله على 7 بطولات رسمية أو أكثر خلال فترة زمنية قصيرة.

كولر يتفوق على جوزيه برقم قياسي

كولر عادل رقم مانويل جوزيه، أسطورة تدريب الأهلي، بتحقيق 5 بطولات وميدالية برونزية خلال عام واحد، ليكرر ما حدث خلال 2006، ولكنه حقق رقمًا قياسيًا تفوق به على الثعلب البرتغالي.

جوزيه عام 2006 مع الأهلي، حصل على بطولات: الدوري والكأس والسوبر المحلي، دوري أبطال أفريقيا والسوبر، وبرونزية مونديال الأندية.

لكن في حقيقة الأمر، إذا عُدنا بالزمن لبداية موسم مانويل جوزيه مع الأهلي، منذ انطلاقته يوم 13 أغسطس 2005 وحتى نهاية عام 2006، فإن الأحمر خلال هذه الفترة التي بلغت سنة و4 أشهر أي 504 أيام بالضبط، خاض 56 فقط مباراة أي بمعدل لقاء كل 9 أيام.

بينما موسم أو حقبة كولر التي بدأت مع الأهلي، يوم 9 أكتوبر لعام 2022 وحتى أمس الخميس، 28 ديسمبر، بلغت سنة وشهران أي بالضبط 445 يومًا، وخاض خلالهم 82 مباراة، أي بمعدل لقاء كل 5 أيام.

إذن كتيبة كولر خاضت 82 مباراة ونافست على 10 بطولات خلال 445 يومًا، ورغم ذلك عادلت رقم الجيل الذهبي مع مانويل جوزيه بفارق 59 يومًا و26 مباراة أقل.

كتيبة كولر حققت نفس عدد البطولات، ولكن في زمن قياسي، مع خوض عدد مباريات أكبر في فترة زمنية أقل، ليبرهن السويسري أنه جاء للقلعة الحمراء لصناعة التاريخ.

ولا يزال كولر ينافس هذا الموسم على العديد من البطولات، حيث تأهل لنهائي كأس مصر وسيواجه الزمالك، كذلك لا يزال في خضم المنافسات ببطولتي الدوري الممتاز وأبطال أفريقيا، فضلًا عن نسخة كأس مصر للموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
زد

زد

- -
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

2

يحتل فريق زد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 36 نقطة بيمنا يأتي الاتحاد السكندري في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن