جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مورينيو يريد كوفاسيتش.. مبابي يواصل الجدل.. وفينجر يطلب كوادرادو

مورينيو

جوزيه مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.   

أسبانيا:

ماركا المدريدية:

الملعب الجديد للاتليتي 

قدَّم نادي أتلتيكو مدريد ، شعاره الجديد عبر صفحته الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

و كشف الأتلتي عن شعاره الجديد في تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قال فيها "منذ عام 1903 ونحن نتطور. اليوم هو أول يوليو، ويبدأ معه موسم تاريخي".

وأرفق النادي بالرسالة صورة توضح تطور شعار الروخيبلانكوس على مدار السنين منذ تأسيسه عام 1903.

وأبرز الأتلتي أن "موسمًا تاريخيًا يبدًأ" بأكثر من 100 ألف عضو و50 ألف مشترك مسجل للموسم الأول على ملعب أتلتيكو مدريد الجديد "واندا متروبوليتانو".

وحافظ الشعار الجديد على اللونين الأحمر والأبيض الأساسيين للروخيبلانكوس وكذلك الدب (رمز مدريد) ولكن يمكن فيه رؤية الأشياء بشكل أوضح.

اس المدريدية:

رفض الحديث  

رفض داني سيبايوس، متوسط ميدان ريال بيتيس ، الحديث عن شائعات اقترابه من التوقيع لريال مدريد خلال الصيف الجاري.

وقال سيبايوس، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لن أتحدث عن عروض انتقالي لأي فريق قبل أسبوعين أو ثلاثة على الأقل".

وتابع: "أنا مرهق للغاية بعد موسم شاق، ولا أود التفكير في مستقبلي حاليًا، وأرغب في الابتعاد عن كرة القدم والاستماع بالعطلة لأسبوعين أو أكثر، وبعدها أبدأ في مراجعة العروض المقدمة وتحديد مستقبلي".

وسبق و ان قيل انّ ريال مدريد قريب من التعاقد مع سيبايوس، في صفقة لن تقل عن 15 مليون يورو، قيمة فسخ عقد اللاعب مع بيتيس، وبعقد يمتد لـ5 أو 6 سنوات، كما أنّه قد يبقى عامًا مع النادي الأندلسي على سبيل الإعارة، قبل أن ينضم للريال .

ولعب سيبايوس، 20 عامًا، 31 مباراة في الموسم الماضي  مع بيتيس، وسجل هدفين أمام إيبار وأتليتكو مدريد، وبدأ مسيرته الاحترافية في الدوري الإسباني بعمر 17 عامًا مع ريال سوسيداد في أبريل 2014.

كما تحدث خيسوس فاييخو، مدافع ريال مدريد الجديد، عن الموسم المقبل بقوله: "أود تأكيد أحقيتي بارتداء قميص الريال ، وأنا مشتاق للانضمام لمعسكر الفريق ومقابلة رفاقي".

وعاد فاييخو لصفوف الريال  بعد فترة إعارة قضاها في فرانكفورت الألماني، ساهم فيها في وصول الفريق لنهائي الكأس قبل خسارته أمام بوروسيا دورتموند.

مورينيو يريد كوفا 

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، يريد الحصول على الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب نادي ريال مدريد.

وأضافت أن نادي مانشستر يونايتد استجاب بشكل إيجابي لطلب مورينيو، ويستعد لتقديم عرض للاعب براتب مضاعف عن الذي يحصل عليه في ريال مدريد.

وعلى الرغم من أن كوفاسيتش لم يكن منتظمًا في صفوف الريال  الموسم المنصرم، إلا أنه لا يخطط للرحيل ولا يرغب ريال مدريد أيضًا في بيعه.

وأكدت الأنباء في إسبانيا إن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أيضًا مهتم باللاعب، فيما كان وكيل أعمال اللاعب قد صرح الشهر الماضي أن موكله لن يرحل عن ريال مدريد.

وأضاف أن كوفاسيتش سعيد في أفضل فريق في العال،م مشيرًا إلى أن عقده مع الفريق ينتهي في عام 2021.

سبورت الكاتالونية:

عودة سريعة 

قالت تقارير صحفية إسبانية إن ليونيل ميسي،  سافر  السبت، من الأرجنتين عائدًا لمدينة برشلونة من أجل التوقيع على تمديد عقده مع البلوجرانا.

واحتفل مهاجم برشلونة، الجمعة، بحفل زفافه على صديقته أنتونيلا روكوزو، في مدينة روزاريو الأرجنتينية، مسقط رأسه، حيث حضر الحفل العديد من المشاهير في عالم كرة القدم، من بينهم زملاء وأصدقاء اللاعب.

ميسي يعود إلى برشلونة مع عائلته، لإنهاء مسألة تمديد عقده مع الفريق الكتالوني، والتي أخذت حيزًا كبيرًا من تغطيات وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة.

ويملك ميسي عقدًا مع ناديه حتى عام 2018، ومن المُتوقع أن يمتد عقده الجديد لعام 2021.

نفي مجددا 

نفى هيكتور بيليرين، الظهير الأيمن لنادي أرسنال الإنجليزي، اقترابه من العودة لصفوف برشلونة خلال الصيف الجاري.

وقال  : "لدي عقد في أرسنال، وسأعود لهم في الفترة التحضيرية للموسم الجديد، ولكنّ حاليًا سأستمتع بفترة العطلة وقضاء بعض الوقت مع عائلتي".

ويفاوض نادي برشلونة الجانرز من أجل التعاقد مع بيليرين، في الوقت الذي أشارت فيه الصحف الإسبانية، إلى أنّ اللاعب اشترى منزلًا في كتالونيا تمهيدًا لعودته لصفوف البلوجرانا.

وانضم بيليرين لصفوف أرسنال قادمًا من برشلونة الإسباني بصفقة بلغت 500 ألف إسترليني في 2011، وينتهي عقده مع الجانرز في 2023.

 ويصر الفرنسي أرسين فينجر، مدرب الجانرز، على دفع مبلغ 45 مليون إسترليني للموافقة على بيع اللاعب، إلا أنّ برشلونة يعتمد في حسم الصفقة على رغبة ظهير المدفعجية في الانضمام إليه، وعدم مشاركة أرسنال في دوري أبطال أوروبا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

مارادونا يقدم التهنئة 

هنأ أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا نجم برشلونة ليونيل ميسي بزواجه من أنتونيلا روكوزو، رغم عدم دعوته لحفل الزفاف.

وقال مارادونا لوسائل الإعلام الروسية: "أقدم التهاني. أتمنى أن يحظى بالعديد من الأبناء الأصحاء. هو يعرف أنني أحبه كثيرا. دعوة الزفاف ضاعت في مكان ما، ولكن هذا لا يغير رأيي فيه".

وأكد مارادونا الذي وصل إلى روسيا أن ميسي لاعب جيد وشخص رائع.

وأضاف: "أعتبر أن المدرب الجديد للمنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي خائن، وأنا لا أتحدث عن خونة

وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعد من الرموز مشيرا إلى أنه يود لقاءه، ولكنه لم يتلق حتى الآن دعوة لذلك.

وواصل: "إنه أحد رموزي. لدي صورتين على حائط منزلي. لوحتين معلقتين كل واحدة في مواجهة الأخرى فيدل كاسترو وفلاديمير بوتين".

المانيا:

بيلد:

هل يتم التتويج ؟ 

احتفل منتخب ألمانيا للشباب تحت 21 عاما، بتتويجه ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم، حتى الساعات الأولى من فجر السبت، بينما كان ثمانية لاعبين محتملين من الفريق يخوضون استعداداتهم النهائية، لخوض المباراة النهائية اليوم ، ببطولة كأس القارات مع الفريق الأول.

وأعد فريق الشباب الذي يدربه ستيفان كونتز، المسرح لما يمكن أن يكون نهاية أسبوع مجيدة لكرة القدم الألمانية، قبل عام من كأس العالم بروسيا بالتغلب على إسبانيا 1 ـ 0 في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة كراكوف البولندية.

وسجل ميتشيل فايزر لاعب هيرتا برلين، هدف الفوز للمنتخب الألماني، الذي توج باللقب الثاني في تاريخه حيث كان قد توج باللقب الأول في 2009.

ومن المعروف أن المنتخب الذي فاز قبل 8 سنوات بلقب البطولة كان يضم لاعبين أمثال مانويل نوير، جيروم بواتينج، مسعود أوزيل، سامي خضيرة وماتس هوميلز، وهم اللاعبون الذين صعدوا للمنتخب الأول وتوجوا بلقب كأس العالم 2014.

وستكون الآمال مماثلة، خاصة وأن بعض لاعبي منتخب الشباب يمكن أن يكونوا ضمن الفريق الذي سيشارك في المونديال العام المقبل، أو في مونديال 2022 بقطر.

وقال يواخيم لوف : " بالطبع حاليا هناك نوع من البهجة في البلاد  إنها الخطوة الأولى، الأعوام الخمسة ، الثمانية، العشرة المقبلة ستظهر قدرات هؤلاء اللاعبين، هل هم قادرون على التطور من مواهب رائعة إلى لاعبين عالميين أم لا".

ويمتلك المنتخب الألماني وفرة في المواهب، وواجه كونتز ولوف قرارات صعبة في الأسابيع الماضية تتعلق باختيار اللاعبين الذي سيذهبون إلى بولندا مع منتخب الشباب، واللاعبون الذين سيذهبون لروسيا مع المنتخب الأول.

في النهاية، أراح لوف معظم النجوم من الفريق الذي توج بمونديال 2014، وبدلا منهم فضل منح الفرصة للاعبين الذين لم يجربهم من قبل والنجوم الصاعدة للتألق في بطولة كبرى.

ويتقاسم ليون جوريتسكا وتيمو فيرنير قائمة هدافي البطولة قبل خوض المباراة النهائية غدا أمام تشيلي، وبالإضافة للاعبين السابقين هناك ستة لاعبين من منتخب الشباب مع المنتخب الأول في روسيا.

وقال لوف :"كان موضوعا صعبا لأن هناك لاعبين من فريق الشباب يلعبون مع المنتخب الأول مثل جوريتسكا".

وتابع :"لدينا أسس قوية للغاية، لقد بنينا هذا خلال العشر سنوات الماضية، لقد عملنا على هذا لأن نقاط المنتخب الألماني كانت قليلة، لقد تدرب اللاعبون بشكل أفضل ومجهزين بشكل أفضل".

وكنتيجة لذلك، كان لدى كونتز فريقا قويا تحت أمره، يضم لاعبين مثل سيرج نابري وماكس ماير الذي لعب من قبل مع المنتخب الأول، وساعد أيضا في تتويج منتخب ألمانيا للشباب بلقب بطولة أمم أوروبا.

مهاجمو المانيا يتسابقون على لقب الهداف 

يتصدر تيمو فيرنر، ليون جوريتسكا ولارس ستيندل، نجوم (مانشافت)، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي، التي يحصل عليها الفائز بلقب الهداف في بطولة كأس القارات 2017، المقامة حاليا في روسيا.

وسجل كل من فيرنر وجوريتسكا ثلاثة أهداف، ويأتي خلفهما ستيندل برصيد هدفين، وبالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يغيب عن لقاء فريه المرتقب غدا الأحد، مع نظيره المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة، وذلك بعد حصوله على إذن بمغادرة معسكر الفريق، والسفر إلى بلاده للاطمئنان على طفليه الجديدين.

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره التشيلي غدا، في المباراة النهائية للبطولة بمدينة سان بطرسبرج.

وتشهد قائمة هدافي البطولة 19 لاعبا سجل كل منهم هدفا واحدا، ومن بينهم أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز وإدواردو فارجاس ومارتين رودريجيز نجوم منتخب تشيلي.

وفي حالة تساوي لاعبين أو أكثر في رصيد الأهداف على صدارة قائمة هدافي البطولة بعد مباراتي الغد ، سيكون عدد الأهداف التي صنعها كل لاعب لزملائه حاسما في تحديد هوية الفائز بالحذاء الذهبي، ولهذا يتفوق فيرنر على جوريتسكا في صدارة القائمة حاليا.

وتختار اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، والتي يترأسها الأسطورة الهولندية، ماركو فان باستن ، أفضل ثلاثة لاعبين في البطولة، وأفضل حارس المرمى، كما تختار الفائز بجائزة اللعب النظيف.

فيدال يتحدى 

أكد لاعب وسط منتخب تشيلي ، أرتورو فيدال، أنه إذا تمكن فريقه من هزيمة ألمانيا اليوم  في نهائي كأس القارات بروسيا، سيصبح بذلك أفضل فريق بالعالم.

وقال فيدال في مؤتمر صحفي بملعب كريستوفسكي "زينيت آرينا" الذي سيستضيف المباراة النهائية  "لقد هزمنا الأرجنتين مرتين متتاليتين (في كوبا أمريكا 2015 و2016) وهو واحد من أفضل المنتخبات في العالم، ثم فزنا على البرتغال (في نصف النهائي) وهي بطلة أوروبا (2016). وإذا فزنا (على ألمانيا بطلة مونديال 2014) سنصبح أفضل فريق في العالم".

وأقر لاعب بايرن ميونخ بأنه خلال الأسبوعين الماضيين، بذل المنتخب التشيلي جهدا بدنيا كبيرا، تضاف إليه الرحلات التي قام بها بين موسكو وكازان، حيث خاض "لا روخا" مبارياته الأربعة في البطولة، بما فيها نصف النهائي أمام البرتغال.

ومع ذلك، أبرز أن لاعبي منتخب تشيلي لا يفكرون سوى في "رفع الكأس" الذي سيكون الثالث لهم خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، بعد أن توج بآخر نسختين من كوبا أمريكا.

وقال فيدال "كلنا نعلم أن الاحد سيكون يوما صعبا للغاية، إننا نعمل سويا منذ سنوات طويلة وما زالت لدينا الحماسة لمواصلة الفوز بألقاب".

وفي نفس الوقت، حذر من أن مدرب الماكينات الألمانية، يواخيم لوف، راهن على لاعبين شباب في هذه البطولة بدلا من الاعتماد على الأساسيين المعتادين، الأمر الذي اعتبره "إيجابيا أكثر منه سلبيا" بالنسبة لألمانيا.

وتابع "هؤلاء اللاعبين أقوى بدنيا من الذين لم يتم استدعاؤهم، لقد استحقوا بلوغ النهائي، ألمانيا فريق عظيم يضم لاعبين يمتازون بالسرعة ولديهم القدرة على خلق الكثير من الفرص".

كما أشاد فيدال بدور مدرب المنتخب  خوان أنطونيو بيتزي الذي تمكن من الحفاظ على مستوى الفريق عقب رحيل الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي فاز مع "لا روخا" بكوبا أمريكا 2015.

بداية فترة اعداد بايرن ميونيخ بستة لاعبين 

بدأ فريق بايرن ميونيخ ، فترة الإعداد للموسم الجديد بستة لاعبين فقط، السبت، في الوقت نفسه لم يستبعد المدرب كارلو أنشيلوتي، التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل.

وتواجد فقط توماس مولر، ماتس هوميلز، فرانك ريبيري، خافي مارتينيز، كينجسلي كومان وخوان برنات في التدريب الأول للفريق.

وتغيب البعض بسبب الإصابة، والبعض الأخر سيبدأ التدريبات في العاشر من الشهر الجاري ، فيما سينضم اللاعبون الدوليون، المشاركون في كأس القارات والبطولات الأخرى، بنهاية الشهر الجاري.

نفس الأمر سيطبق على اللاعبين الذين تعاقد معهم بايرن حتى الآن، وهم نيكلاس سويلي وسيباستيان رودي (القادمان من هوفنهايم)، وسيرج نابري (القادم من بريمن)، والذي توج مع المنتخب الألماني للشباب بلقب بطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما أمس الجمعة، وكورينتين توليسو (القادم من ليون)، في أغلى صفقات الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث انضم مقابل 41.5 مليون يورو (47.7 مليون دولار) .

وقال أنشيلوتي: "كورينتين توليسو لاعب وسط جيد جدا، لديه حس تمركزي عظيم، ويمرر الكرة بشكل جيد، سيكون إضافة للفريق".

وأضاف أنشيلوتي أن الفريق سيكون جاهزا إذا كان هناك فرصة لضم نجوم آخرين، خاصة مع وجود تكهنات بضم أليكسيس سانشيز الذي يمكن لراتبه أن يكون مرتفعا للغاية.

وأكد أنشيلوتي:"أليكسيس لاعب عظيم، ولكنه ليس الوحيد في العالم".

وأشار إلى أن بايرن ميونخ لا ينفق مبالغ طائلة لشراء لاعبين، لكن المدرب الإيطالي ، الذي سيكون لديه مساعدا جديدا وهو ويلي سانيول، قال أيضا إنه سيكون سعيدا بفريقه الحالي.

وأردف:" أنا سعيد بالفريق، لقد تعاقدنا مع أربعة لاعبين جيدين".

ويستهل بايرن مسعاه نحو تحقيق لقبه السادس على التوالي في الدوري الألماني يوم 18 أغسطس أمام باير ليفركوزن، ويريد أيضا الفوز بدوري أبطال أوروبا ، الذي حصد لقبه آخر مرة في 2013 .

فرنسا:

مبابي يواصل

واصل كليان مبابي، مهاجم موناكو إثارة الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسط تكهنات كبيرة برحيله عن الفريق الفرنسي هذا الصيف.

وقرر مبابي تغيير حالته الشخصية على حسابه الرسمي عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مما زاد الشكوك حول مستقبله.

وكان مبابي يضع في حالته الشخصية أنه لاعب نادي موناكو الديوك ، ولكنه حدث معلوماته وكتب جملة وحيدة: "الحساب الرسمي لكليان مبابي".

ويُعد كليان مبابي من أكثر اللاعبين المطلوبين في السوق الأوروبية هذا الصيف، ويرغب نادي ريال مدريد الإسباني في ضم اللاعب بقوة هذا الصيف.

فينجر حسم صفقة لاكازيتي 

حصل نادي أرسنال الإنجليزي، ومدربه آرسين فينجر، على دفعة معنوية بشأن ضم صفقة مميزة لدعم هجوم الجانرز في فترة الانتقالات الصيفية.

ألكسندر لاكازيتي، مهاجم أولمبيك ليون ، وافق على رغبة آرسين فينجر، بضمه إلى صفوف أرسنال قبل بداية الموسم الجديد، وذلك بعد تعثر انتقاله إلى أتلتيكو مدريد، بسبب عقوبة منع النادي الإسباني من إبرام صفقات حتى يناير 2018.

أن صفقة بيع لاكازيتي تتوقف على مفاوضات ناديي ليون وأرسنال على المقابل المادي.

إلى أن النادي الفرنسي يطمع في بيع ألكسندر لاكازيتي مقابل 60 مليون يورو، بخلاف حوافز مالية إضافية.

وسجل لاكازيتي 28 هدفًا في 30 مباراة بالدوري الفرنسي الموسم الماضي، ليصل إلى 100 هدف في 203 مباريات إجمالي مشاركاته في البطولة الفرنسية.

كولينا اقتنع 

اقتنع بيرلويجي كولينا، الحكم الدولي السابق، بأن نظام الاستعانة بحكام الفيديو المساعدين لابد أن يبقى، وذلك بعد أن تلقى رسالة نصية من أحد الحكام الذين يديرون مباريات في بطولة كأس القارات المقامة حاليا بروسيا.

وقال كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي ، إن أحد الحكام الذين يستخدمون نظام حكم الفيديو المساعد في البطولة، أرسل له رسالة نصية بعد مباراته جاء فيها: "أستمتع بالمباراة لأنني أشعر بضغوط أقل".

وقال كولينا: "هذا ما يظنه الحكم، بدون نظام حكام الفيديو المساعدين، فانه سيذهب للملعب وهو يعلم أنه ربما لن يحصل على المعلومات الكافية لاتخاذ القرار المناسب".

وأضاف: "إذا لم يكن لديه الزاوية التي توفرها إحدى الكاميرات الثلاثين فلن يكون بإمكاننا أن نلوم الحكم".

وأكد "نظام حكم الفيديو المساعد أداة إيجابية للغاية لمساعدة الحكم لتجنب اتخاذ قرارات خاطئة، ولكن يجب استخدامها فقط في الوقائع الواضحة".

ويمكن أن يستخدم نظام حكام الفيديو المساعدين، الذي تتم تجربته في بطولة كأس القارات، في كأس العالم العام المقبل.

وينتظر أن يفحص مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، النظام خلال اجتماع سيجرى في مارس القادم  والذي قد يشهد منح الضوء الأخضر لاستخدام هذه التقنية في المونديال.

بوتين لن يحضر النهائي

قالت مصادر بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر المباراة النهائية لبطولة كأس القاراتاليوم  في مدينة سان بطرسبرج.

ويسدل المنتخبان الألماني والتشيلي، الستار على البطولة المُقامة حاليًا في روسيا عندما يلتقيان غدًا في المباراة النهائية.

وحضر بوتين مع السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا المباراة الافتتاحية للبطولة على نفس الملعب بين منتخبي روسيا ونيوزيلندا في 17 يونيو من الشهر الجاري.

وينتظر أن يكون فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، هو أبرز الشخصيات السياسية الروسية التي ستحضر مباراة اليوم.

انجلترا:

ميرور:

كوادرادو مطلوب لدى فينجر  

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية أن نادي أرسنال فتح مفاوضات مع نادي يوفنتوس الإيطالي، أملًا في الحصول على الكولومبي خوان كوادرادو.

نادي يوفنتوس على استعداد لبيع لاعبه كوادرادو هذا الصيف، وسط اهتمام الفريق الإيطالي بضم البرازيلي دوجلاس كوستا، من بايرن ميونيخ.

نادي أرسنال على استعداد لتقديم 25 مليون يورو، في حين أن يوفنتوس حصل على اللاعب من تشيلسي الإنجليزي مقابل 20 مليونًا فقط.

وانتقل كوادرادو من صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي في عام 2015، وخاض مع البلوز 15 مباراة قبل أن يرحل إلى يوفنتوس الإيطالي.

كاباييرو الى البريدج 

أعلن نادي تشيلسي ، التوقيع مع ويلي كاباييرو، حارس مرمى مانشستر سيتي السابق، في صفقة انتقال حر، لتكون أولى صفقاته خلال الصيف الجاري.

وذكر تشيلسي في موقعه الرسمي أن كاباييرو انضم رسميًا للفريق بالمجان بعد فسخ تعاقده مع السيتزنز.

وأعلن نادي مانشستر سيتي، بعد موسمه المخيب الذي خرج فيه خالي الوفاض من التتويج بأي لقب، الاستغناء عن الجناح الإسباني خيسوس نافاس، بطل العالم مع "لاروخا" في 2010، وأوروبا في 2012، والحارس كاباييرو، والثنائي الفرنسي باكاري سانيا، وجايل كليشي، بالإضافة إلى الأرجنتيني باولو زاباليتا.

وقال كاباييرو في تصريحات للموقع الرسمي: "سعيد بالانضمام لبطل إنجلترا، وأتطلع للعب مع رفاقي وتحقيق الإنجازات مع الفريق".

وانضم كاباييرو لصفوف مانشستر سيتي في 2014 ليكون حارس الفريق الثاني، بوجود جو هارت، قبل أن يعتمد عليه الإسباني بيب جوارديولا، مدرب السيتزنز، خلال الموسم المنتهي.

الصن:

هل كأس القارات تعتبر " فأر تجارب " للفيفا ؟ 

أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ببطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا، موضحا أنها حققت نجاحا عظيما في أكثر من وجهة نظر.

ويسدل الستار غدا على النسخة العاشرة لبطولة كأس القارات، من خلال المباراة النهائية، بين منتخبي ألمانيا وتشيلي في سان بطرسبرج.

ورغم إشادة إنفانتينو بالبطولة، ما زال الاحتمال قائما في أن تكون هذه النسخة هي الأخيرة للبطولة في ظل تمديد حجم بطولة كأس العالم لتضم 48 منتخبا بداية من نسخة 2026، إضافة لنقل بطولة كأس العالم 2022 في قطر إلى فصل الشتاء الأوروبي.

وقال إنفانتينو إن المستقبل المباشر للبطولة يقتصر حاليا على المباراة النهائية الاحد ، وكذلك مباراة تحديد المركز الثالث، والتي تجمع بين المنتخبين البرتغالي والمكسيكي.

وقال: "ما يحدث بعد هذا هو شيء سندرسه كما حدث بالنسبة لباقي البطولات، منذ أن توليت رئاسة الفيفا".

و أوضح: "سندرس الموقف فيما يتعلق بكأس القارات، ونتخذ القرار عندما نصل إلى نتيجة".

وأشار إنفانتينو إلى أن هذه النسخة (العاشرة) من بطولات كأس القارات، لم تتعرض للمشاكل التي كانت متوقعة قبل بداية البطولة مثل غياب الاهتمام أو شغب المشجعين المتعصبين (هوليجانز)، أو العنصرية والعنف.

وقال: "ليس لدينا أي شيء أو حادث، كل شيء يسير بسلاسة والأمور كلها تسير على نحو رائع".

وأشار إنفانتينو إلى الاستقبال الحار والمتميز من المشجعين الروس، كما أشار إلى "البنية الأساسية الجميلة" و"بعض المباريات جيدة"، وتشهد متوسط حضور جماهيري بلغ 38 ألف مشجع حتى الآن. 

وأضاف: "إذا كانت البطولة التي تتسم بالمشاكل تبدو كهذه البطولة، أود أن تتسم كل البطولات بالمشاكل لأنها حققت نجاحا عظيما". 

وأثنى رئيس الفيفا أيضا على استعانة الحكام في هذه البطولة بتقنية الفيديو (فار)، موضحا أن هذا النظام حقق نجاحا هائلا من خلال تجربته في البطولة الحالية. 

وقد يوافق مجلس الاتحاد الدولي للعبة (إيفاب) في مارس  ، على تطبيق هذا النظام في كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال إنفانتينو: "ما من شيء يعترض الطريق أمام استخدام (فار) ".

توتنهام يتعاقد مع نايكي 

وقعت شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية ونادي توتنهام هوتسبير  عقدا تصبح بموجبه المزود الرسمي لمستلزمات الفريق في السنوات المقبلة.

وأعلن دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام نبأ الصفقة في بيان نشر في وقت متأخر من مساء الجمعة،  ومن المقرر أن يدخل العقد حيز التنفيذ مع انطلاق الموسم المقبل في منتصف أغسطس.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية للصفقة إلا أن وسائل إعلام محلية قدرت قيمتها بنحو 25 مليون جنيه إسترليني  سنويا.

 ومن جانبه قال تريفور إدواردز رئيس إدارة العلامة التجارية في نايكي "سعداء للدخول في شراكة مع نادي توتنهام هوتسبير لكرة القدم فهو من الأندية التي تملك إرثا يدعو للفخر وهوية قوية إضافة لمستقبل واعد".

وأنهى النادي اللندي الموسم الماضي محتلا المركز الثاني خلف البطل تشلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليوفي اقترب من بيرنارديسكي 

اقترب يوفنتوس من حسم صفقة فيدريكو بيرنارديسكي، نجم فريق فيورنتينا ومنتخب شباب الاتزوري ، الذي خاض مؤخراً بطولة أمم أوروبا في بولندا، ووصل للدور قبل النهائي.

 وأشارت عدة صحف وسائل اعلام  إلى أن يوفنتوس سيطلب رسميا ضم اللاعب، أحد يومي الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، مقابل 40 مليون يورو بالإضافة إلى أحد لاعبي الفريق توماس رينكون أو ستيفانو ستورارو.

 ورفض اللاعب الشاب تمديد عقده مع فيورنتينا، ما يرجح عملية بيعه خلال الصيف الحالي.

وتحاول أندية عديدة على رأسها إنتر ميلان وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ضم اللاعب، ولكن يوفنتوس هو الأقرب، في ظل وجود رغبة من بيرنارديسكي في ارتداء قميصه، على حد وصف بعض التقارير الإعلامية.

عرض اولد ترافورد لنانيجولان 

يجهز نادي مانشستر يونايتد عرضًا للتعاقد مع البلجيكي رادجا ناينجولان، لاعب روما يصل إلى 70 مليون يورو، بعدما حاول إنتر ميلان التعاقد معه.

أنّ مانشستر يونايتد لن يتخلى عن رغبته في التعاقد مع ناينجولان، وجهز عرضًا بقيمة 70 مليون يورو وراتبًا سنويًا يصل إلى 6.6 مليون إسترليني بعد الضرائب، في الوقت الذي يخطط الجيلاروسي لتمديد عقد اللاعب، الذي ينتهي في 2020، ولن يتخلى عنه بأقل من 80 مليون يورو.

وطلب النيراتزوري الحصول على خدمات ناينجولان بقيمة 60 مليون يورو، مع إضافة بعض المكافآت المتعلقة بأداء اللاعب، وراتب سنوي يصل إلى 7.5 مليون يورو.

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي قريبًا من التوقيع مع ناينجولان في صيف 2016، ولكنّ الصفقة لم تتم، ولذلك اتجه لضم الفرنسي نجولو كانتي من ليستر سيتي.

وانضم ناينجولان في 2014 لصفوف روما قادمًا من كالياري مقابل 15 مليون يورو، وينتهي عقده في 2020، كما شهد الموسم المنتهي تسجيل البلجيكي 14 هدفًا في 53 مباراة لعبها.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

يوفنتوس يكشف عن شعاره 

كشف نادي يوفنتوس عن قميصه الثاني للموسم الجديد، بعد عدة أسابيع من الإعلان عن الزي الأساسي.

 ويتكون القميص من اللونين الأصفر والأزرق، وهو مستوحى من الزي الذي لعب به الفريق في منتصف الثمانينيات عند التتويج بلقب البطولة الأوروبية الأولى.

وشهد الإعلان عن القميص تواجد 4 لاعبين، هم أليكس ساندرو وليوناردو بونوتشي وميراليم بيانيتش وجونزالو هيجواين، ما أثار التكهنات بارتفاع أسهم ساندرو في البقاء وعدم الانضمام إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

وثارت نفس التكهنات بخصوص وجود ليوناردو بونوتشي في الصورة، علما بأنه مطلوب هو الآخر في عديد الأندية الإنجليزية.

من ناحية اخرى قام مسؤولو يوفنتوس بتغيير شعار النادي الموجود على مقره، وكذلك الموجو في الإستاد ومتاجر الفريق الرسمية، ووضع الشعار الجديد الذي سيتم استخدامه بشكل رسمي ابتداءً من اليوم السبت.

و وضع النادي، "إستاد أليانز" على ملعب النادي؛ حيث بدأ من امس  بشكل رسمي أيضًا اعتماد ذلك الاسم، لمدة 6 سنوات كاملة، بدلاً من ملعب يوفنتوس.

كان يوفنتوس،أعلن في بداية العام الحالي، تغيير شعار النادي الذي يتم استخدامه منذ عام 2004، قبل أن يعلن قبل أقل من شهرين عن التوصل لاتفاق مع أحد الرعاة لإطلاق اسمه على ملعب النادي الذي تم افتتاحه 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن