جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد انتقالين وأزمة نفسية.. لينون يكسر صيام عامين ونصف ويسجل في بريميرليج

آرون لينون

آرون لينون

بعد غياب عن تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، دام لعامين وستة أشهر، نجح المخضرم آرون لينون جناح فريق بيرنلي في هز الشباك، وساهم في تحقيق فريقه للفوز الأول في المسابقة.

وعقب دقيقتين فقط من تسجيل ماتي فيدرا هدف بيرنلي الأول في شباك بورنموث، في الدقيقة التاسعة والثلاثين من عمر مواجهة الفريقين الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز، استقبل لينون كرة عرضية ليضعها على يسار حارس بورنموث.

كما ساهم لينون في توسيع فريقه للنتيجة، حيث صنع الهدف الرابع، خلال المباراة التي انتهت باكتسح بيرنلي ضيفه برباعية نظيفة، ليتقدم إلى المركز السادس عشر في جدول ترتيب بريميرليج، بعدما كان متذيلًا قبل انطلاق الجولة.

وأنهى لينون نجم توتنهام هوتسبر وإيفرتون السابق صيامًا طويلًا عن التهديف، ليعود إلى الأضواء، بعد مرحلة درامية في حياته شهدت العديد من الأحداث التي كانت كفيلة بالقضاء على مسيرته الكروية.

وبدأ لينون البالغ من العمر 31 عامًا مسيرته الاحترافية بقميص ليدز يونايتد عام 2003، قبل الانتقال إلى المرحلة الأشهر عندما لعب لفريق توتنهام عام 2005، واستمر في صفوفه لعشر سنوات.

انتقل لينون معارًا إلى إيفرتون في فترة الانتقالات الشتوية بموسم 2014/2015، وظهر غاضبًا بشكل غير معتاد خلال صور تقديمه بقميص الفريق، حيث تناول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوره وصاحبها تعليقات تصف اللاعب وكأنه كان مجبرًا على الانتقال.

قدم لينون مردودًا متوسطًا خلال فترة الإعارة حتى نهاية الموسم، إلا أن إيفرتون أصر على التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية التالية، وبدت مشاعر اللاعب مغايرة في تلك المرة، حيث ظهر سعيدًا في صور تقديمه الجديدة.

سجل لينون خمسة أهداف في بريميرليج خلال موسم 2015/2016، قبل موسم صعب لم يسجل فيه أي هدف، وابتعد خلاله عن صفوف الفريق في أكثر من مناسبة، إلا أن خبرًا شخصيًا تعلق بالنجم الإنجليزي طغى على جميع أخباره الكروية.

فوجىء العالم بخبر في الثالث من مايو عام 2017، يتعلق باحتجاز لينون في مصحة نفسية، بعد دخوله في أزمة نفسية حادة، وهي الواقعة التي جذبت تعاطف نجوم العالم، وكذلك متابعي كرة القدم في كل الأنحاء.

لكن أزمة لينون لم تدم طويلًا، حيث شارك في فترة الإعداد للموسم الجديد، ونجح بعد التعافي من إصابة في المشاركة بشكل شبه منتظم، إلا أنه لم يسجل أهدافًا، ليرحل إلى صفوف بيرنلي في فترة الانتقالات الشتوية، واستمر صيامه عن التهديف حتى نهاية الموسم.

لكن جاءت مواجهة بورنموث لتضع حدًا لصيام لينون عن التهديف في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هدفه الأول منذ شهر مارس 2016، ليكتب أيضًا موعدًا لعودة بيرنلي بعد بداية محبطة في الموسم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن