جميع المباريات

إعلان

تأهل لايبزج إلى يوروبا ليج يكلف ليفربول 5 ملايين يورو في صفقة كيتا

نابي كيتا

نابي كيتا يبدأ مشواره مع ليفربول بعد انتهاء الموسم الألماني

أنهى الغيني نابي كيتا لاعب خط وسط لايبزج مشواره رسميًا مع ناديه بانتهاء الموسم المحلي الألماني، لينضم مباشرة إلى ليفربول الإنجليزي انطلاقًا من فترة الإعداد الصيفية للموسم الجديد.

وسيضطر فريق ليفربول لدفع ما يقرب من 5 ملايين يورو إضافية إلى نظيره الألماني، في صفقة التعاقد مع كيتا، بعدما حقق الأخير فوزًا كاسحًا على هيرتا برلين في الأسبوع الأخير من دوري الدرجة الأولى الألماني.

وتعاقد ليفربول في الموسم الماضي رسميًا مع نابي كيتا لاعب خط وسط لايبزج، لكن التعاقد نص على انضمام اللاعب إلى النادي الإنجليزي عقب نهاية موسم 2017/2018، لتنتهي علاقة كيتا بالنادي الألماني بعد انتهاء منافسات بوندسليجا رسميًا اليوم.

وخاض كيتا آخر مواجهاته بقميص لايبزج في الأسبوع الرابع والثلاثين والأخير من عمر بوندسليجا، وساهم في فوز لايبزج خارج ملعبه على هيرتا برلين 6-2، ليضمن رسميًا التأهل إلى بطولة يوروبا ليج في الموسم المقبل، بعدما احتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 53 نقطة.

وكشف موقع "ليفربول إيكو" عن بنود العقد المبرم بين ليفربول ولايبزج، والذي ينص على أن يدفع الأول 48 مليون جنيه استرليني في حالة فشل لايبزج في التأهل لإحدى البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل، بينما يرتفع المقابل إلى 52.75 مليونًا في حالة تأهل الفريق الألماني إلى يوروبا ليج و59 مليونًا في حالة تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

وحقق فريق شتوتجارت صاحب المركز السابع فوزًا مفاجئًا بنتيجة 4-1 على بايرن ميونخ في الجولة الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة، إلا أن فوز لايبزج الكاسح ضمن له الحفاظ على المركز السادس، والتأهل إلى البطولة القارية، وهو ما كلف ليفربول 4.75 مليون جنيه استرليني "ما يزيد عن 5 ملايين يورو".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن