جميع المباريات

إعلان

وست هام.. مشروع يتضمن ملعب ومدرب وصفقات جديدة لمنافسة كبار بريميرليج

وست هام

وست هام

"لم نر أبدا وست هام كمشروع على المدى القصير ونخطط للبقاء هنا لسنوات، سنوات كثيرة للتطور داخل وخارج الملعب"، هكذا قال مالكا نادي وست هام يونايتد الإنجليزي ديفيد سوليفان وديفيد جولد، عندما انتشرت شائعات حول نيتهم لبيع النادي الإنجليزي العام الماضي.

وبعد مرور عام تقريباً، بدأ نادي وست هام برئاسة سوليفان وجولد في التحرك فعلياً من أجل تحقيق التطور للنادي وللجماهير، وكان عن طريق التوقيع مع العديد من الصفقات الجديدة والتوقيع مع مدرب فني له خبرة في "البريميرليج" وهو التشيلي مانويل بيليجريني ليقود هذه الكتيبة الجديدة من أجل منافسة كبار البريميرليج واحتلال مركز مؤهل للبطولات الأوروبية على الأقل.

وفي التقرير التالي يستعرض لكم "يلا كورة" محطات بناء مشروع نادي وست هام للمنافسة مع كبار البريميرليج في الموسم الجديد:

من هم ملاك النادي؟

 ديفيد سوليفان هو رجل أعمال ويلزي لديه النسبة الأكبر في أسهم نادي وست هام بنسبة 51.1%، كان يمتلك نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي منذ عام 1993 وباع النادي في عام 2009، واستثمر أمواله بشراء نادي وست هام في عام 2010.

ويشارك ديفيد جولد رئاسة "الهامرز" مع سوليفان بنسبة 35.1%، وهو رجل أعمال إنجليزي وكان يشارك سوليفان رئاسة فريق برمنجهام سيتي أيضاً قبل شراء نادي وست هام.

ملعب جديد

 بدأ مشروع وست هام منذ عامين عندما انتقل "الهامرز" للملعب الأولمبي في مدينة لندن ليكون الملعب الخاص بالفريق خلال السنوات المقبلة، وكان يخوض لاعبي وست هام مبارياتهم في ملعبهم السابق أبتون بارك لمدة تقارب المائة عام.

واستطاع وست هام أن يحصل على حق انتفاع من الملعب الأولمبي المتواجد في مدينة ستراتفورد إحدى ضواحي شرق العاصمة الإنجبليزية لندن لمدة 99 عاما بعد منافسة قوية مع فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

وكان وست هام يرغب في الانتقال لملعب ذو مساحة جماهيرية أكبر من ملعبه السابقة أبتون بارك، حيث يعد الملعب الأولمبي في لندن ثالث أكبر ملعب في إنجلترا بعد ملعب ويمبلي وملعب تويكنهام.

صفقات موسم 17/18

بدأ "الهامرز" سياسة التعاقدات المفيدة للفريق في الموسم الماضي حيث وقع مع العديد من الأسماء البارزة في الكرة الأوروبية أمثال ماركو أرناتوفتش من ستوك سيتي، خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" مهاجم باير ليفركوزن الألماني السابق، الظهيران بابلو زاباليتا وباتريس إيفرا والتعاقد مع الحارس الإنجليزي جو هارت وصانع الألعاب البرتغالي جواو ماريو على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي وإنترميلان على الترتيب.

ولكن الصفقات لم تقدم المنتظر منها خصوصاً مع التخبطات التي واجها الفريق بسبب تغيير المدير الفني في منتصف الموسم، حيث أقال النادي الإنجليزي المدرب الكرواتي سلافين بيليتش في منتصف الموسم بسبب النتائج السيئة، وتم تعيين الاسكتلندي ديفيد مويس الذي لم يقدم شيئاً هو الاخر واحتل وست هام المركز الـ13 في البريميرليج وتم إقالة مويس بنهاية الموسم.

تعيين مدرب السيتي السابق

 في الـ22 من شهر مايو الماضي، أعلن النادي الإنجليزي تعيين المدير الفني السابق لمانشستر سيتي مانويل بيليجريني مدرباً للفريق بعقد يمتد لمدة 3 سنوات، وأصبح أكثر مدرب يحصل على راتب سنوي في تاريخ النادي بمبلغ 7 مليون جنيه استرليني في العام.

ويبدو أن اختيار بيليجريني له أبعاد بالنسبة للهامرز، حيث أنه قام بتدريب العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة وأبرزها فياريال ومالاجا وريال مدريد في إسبانيا، وله تجربة سابقة في البريميرليج مع فريق مانشستر سيتي، حيث حقق أثناء 3 سنوات قضاها في السيتي بطولة الدوري مرة في موسم 2013-2014، وكأسي رابطة المحترفين في موسمي 2013-2014 و2015-2016.

صفقات الموسم الجديد وإحداها تاريخية

تعاقد الهامرز مع 7 لاعبين حتى الان في مختلف المراكز، ومنهم صفقة تاريخية في تاريخ النادي، حيث تعاقد النادي الإنجليزي مع فيليبي أندرسون لاعب خط وسط لاتسيو الإيطالي بمبلغ 35 مليون جنيه استرليني وتعتبر هي الأكبر فى تاريخ النادي الإنجليزي.

وتعاقد كذلك مع مدافع تولوز الفرنسي عيسى ديوب بمبلغ 22.5 مليون جنيه استرليني، أندري يارمولينكو جناح بروسيا دورتموند الألماني بمبلغ 18 مليون جنيه استرليني، والحارس البولندي لوكاس فابيانسكي من سوانزي سيتي بمبلغ 7 مليون جنيه استرليني، والبارجوياني فابيان بالبوينا من كورينثيانز البرازيلي بمبلغ 3.5 مليون جنيه استرليني، ريان فريدريكس من فولهام وجاك ويلشير نجم أرسنال السابق في صفقات انتقال حر.

تشكيلة نارية متوقعة

بالنظر لتفضيل مانويل بيليجريني تطبيق خطة 4-2-3-1 في طريقة لعبه فإن من المحتمل أن نرى تشكيلة نارية في الموسم المقبل بالبريميرليج وتكون كالتالي:

حراسة المرمى: لوكاس فابيانسكي.

خط الدفاع: بابلو زاباليتا - وينستون ريد - عيسى ديوب - آرون كريسويل.

خط الوسط: مارك نوبل - جاك ويلشير (شيخ كوياتيه).

خط الوسط الهجومي: ماركو أرناتوفيتش - فيليبي أنديرسون - أندري يارمولينكو.

خط الهجوم: خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو".

البدلاء: أدريان - أنجيلو أوجبونا - ريان فريدريكس - أرتور ماسوكو - مانويل لانزيني - ميكائيل أنطونيو - أندي كارول.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر.. اضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر فيسبوك.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن