شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. 10 معضلات تواجه انريكي.. يونايتد يطلب ثنائي البايرن.. ومقترح بإلغاء ضربات الجزاء

إنريكي

لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب أسبانيا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل

ليفربول يتوصل لاتفاق لضم أليسون مقابل 67 مليون إسترليني 

توصل فريق ليفربول الإنجليزي لاتفاق مع نادي روما الإيطالي لضم الحارس البرازيلي الدولي أليسون مقابل 67 مليون إسترليني في صفقة قياسية جديدة للناديين. 

ومن المقرر أن يقوم اللاعب بإجراء الكشف الطبي في ليفربول يوم الخميس المقبل تمهيداً لإعلان الصفقة التي تكلف خزينة "الريدز" 58.5 مليون إسترليني، بالإضافة إلى 9 مليون إسترليني إضافات. 

ساري يرغب في مقابلة هازارد وكورتوا وجهاً لوجه 

رداً على التقارير التي تؤكد رغبة الثنائي في الرحيل عن تشيلسي أكد المدرب ماوريزيو ساري المدير الفني الجديد للفريق اللندني أنه يرغب فقط في مقابلة الثنائي. 

وأكدت تقارير عدة أن الثنائي هازارد وكورتوا أصبحا قريبان من الانتقال إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، لكن مدرب نابولي السابق أكد أن كل ما يحتاجه هو أن يقابلهما وجهاً لوجه لإقناعهما بالبقاء. 

ديلي ستار

يونايتد يرغب في ضم جاريث بيل

مانشستر يونايتد اتجه نحو ريال مدريد في محاولة لضم اللاعب الويلزي جاريث بيل المُرشح للخروج من سنتياجو برنابيو. 

ويرغب جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي للفريق الأحمر في التعاقد مع نجم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله هدفين في فوز بأربعة أهداف مقابل هدف على ليفربول. 

اندبندنت

ثنائي بايرن ميونيخ مطلوبان في اليونايتد 

يستهدف نادي مانشستر يونايتد ضم ثنائي بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفيسكي وتياكو ألكانتارا لصفوفه هذا الصيف، بالإضافة إلى الاهتمام باللاعب جاريث بيل. 

ويسعى اليونايتد لتدعيم صفوفه بعد أن أنهى الموسم الماضي بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي بطل البريميرليج، ويسعى لتقليص الفجوة والمنافسة من جديد على اللقب بالتدعيمات الجديدة.

الصحافة الإسبانية

آس

أتلتيكو لم يتحرك لتجديد عقد جودين

لم يتحرك نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من أجل تجديد عقد الأوروجوياني دييجو جودين مدافع الفريق بالرغم من الحديث مؤخرًا عن اهتمام يوفنتوس الإيطالي بالتعاقد مع اللاعب المخضرم.

ويمتلك جودين عقد مع أتلتيكو مدريد حتى نهاية يونيو 2019، ويحق للاعب الرحيل مقابل 20 مليون يورو، وعرض يوفنتوس على اللاعب عقد لمدة 3 أعوام حيث سيكون عمره في ذلك التوقيت 35 عامًا.

سبورت

10 أزمات تواجه انريكي مع إسبانيا

يواجه لويس انريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، 10 أزمات في بداية مسيرته مع لا روخا، بداية من تقليل سلطات راموس، ومحاولة اقناع بيكيه بعد الاعتزال، إعادة دي خيا حارس الفريق لمستواه، ومدى قدرة دييجو كوستا على تطبيق فلسفة المدرب، ودور ايسكو في الفريق.

ويسعى انريكي لتحديد الأسلوب الأفضل للفريق تحت قيادته دون أن يتخلى عن عقيدته الدفاعية، ورسم شكل علاقته بالصحافة، إمكانية الاستمرار في سياسة المدربين باستدعاء لاعبين من كافة مقاطعات إسبانيا، اقناع الجماهير بعدم اضطهاده لريال مدريد بسبب تاريخه السابق مع الفريق، وأخيرًا ضرورة الظهور بشكل جيد حيث سيبدأ بمواجهة انجلترا في البطولة المستحدثة دوري الأمم، ثم مواجهة كرواتيا بعد 3 أيام.

باريس يخطط لخطف دي يونج من برشلونة

بدأ باريس سان جيرمان في المفاوضات مع أياكس أمستردام من أجل ضم فرانكي دي يونج الموجود ضمن قائمة اهتمامات برشلونة في ظل رغبة النادي في التعاقد مع لاعب وسط مدافع، وآخر مهاجم.

وإلتقى النادي الفرنسي مع وكيل أعمال اللاعب للحديث بشأن إمكانية انتقاله إلى الفريق، مع وجود رغبة في التعاقد مع نجولو كانتي لاعب تشيلسي الانجليزي.

موندو ديبورتيفو

برشلونة يفاضل بين منير وألكاسير

يفاضل برشلونة بين منير حدادي وباكو ألكاسير من أجل بقاء أحدهما في الفريق الموسم المقبل، بعدما عاد الأول من فترة إعارة في ألافيس، وفي المقابل لم يقنع الأخير ارنستو فالفيردي من أجل البقاء في صفوف الفريق.

ويرغب فالفيردي في الاحتفاظ ببديل مناسب للويس سواريز في حالة عدم مشاركته لأي سبب بالمباريات، وهو ما سيدفعه للاحتفاظ بلاعب واحد فقط من الثنائي.

الصحافة الإيطالية 

كوريري ديللو سبورت

خسارة كبيرة 

أكد دييجو بيروتي لاعب نادي روما الإيطالي أن رحيل حارس مرمى الفريق البرازيلي أليسون سيكون بمثابة خسارة كبيرة للفريق. 

وواصل في تصريحاته " "بالنسبة لنا، هو حارس قوي جدًا، لقد جعلنا نحصل على العديد من النقاط، وأنقذ العديد من المباريات، لكن هذه هي كرة القدم".

واختتم "هذا الأمر حصل من قبل مع صلاح وناينجولان، لكن روما سوف يستمر، ويجب أن نقدم أفضل ما لدينا". 

ميلان قد يخسر حارسه 

قد يضطر ميلان لخسارة حارسه الإيطالي دوناروما خلال الفترة المقبلة بسبب أزمة اللعب المالي النظيف التي ضربت النادي مؤخرا، وتهدد مشواره الأوروبي في الموسم الجديد. 

ويرغب مسؤولو ميلان في تحقيق بعض الأرباح من أجل الخروج من المأزق، وقد يتم الموافقة على رحيل دوناروما مقابل 40 مليون يورو. 

سبب استمرار دجيكو في روما 

كشف إيدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالي، سبب قراره بالبقاء داخل الفريق، بعدما كان قريبًا من الرحيل خلال يناير الماضي. 

وقال في تصريحاته "أشعر بحالة جيدة وكذلك عائلتي، لهذا السبب قررت البقاء، أنا سعيد لأننا بالرغم من عدم الفوز ببطولة، إلا إننا في دوري أبطال أوروبا، قدمنا موسمًا لا يصدق، ونتمنى المزيد هذا الموسم".

لجازيتا ديللو سبورت

بونوتشي يؤجل قراره 

قرر مدافع ميلان بونوتشي تأجيل قراره بالرحيل عن صفوف النادي منتظرا الحكم الخاص بمشاركة الفريق في الدوري الأوروبي الموسم المقبل. 

ووفقا للصحيفة، فإن اللاعب ووكيله تحدثا مع مسؤولي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتم الاتفاق على تفاصيل الصفقة، لكن اللاعب طلب بتأجيل الحسم.

الصحافة الإسبانية

فرانس فوتبول

5 أندية تريد بن عرفة

أبدت 5 أندية رغبتها في التعاقد مع الفرنسي حاتم بن عرفة بعدما انتهت علاقته بباريس سان جيرمان عقب فترة غير موفقة، حيث يريد ليستر سيتي في إعادته إلى الدوري الانجليزي من جديد، إضافة إلى نيس وأوليمبك ليون.

ويرغب فالنسيا الإسباني في التعاقد مع اللاعب في ظل حملة تدعيماته من أجل المشاركة في دوري الأبطال، ويرغب ايضا بوروسيا دورتموند الألماني في التعاقد مع اللاعب.

ليكيب

لي فيجارو

مبيعات قمصان رونالدو بلغت 47 ضعف نيمار

بلغت مبيعات القمصان والأدوات المرتبطة باسم كريستيانو رونالدو خلال 24 ساعة بعد انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي 47 ضعف المبيعات الخاصة بقمصان نيمار جونيور بعد انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صفقة هي الأكبر بتاريخ كرة القدم.

وبلغت مبيعات الأدوات الخاصة بكريستيانو رونالدو 520 ألف قطعة خلال يوم واحد، أما المبيعات الخاصة بنيمار بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان فقد وصلت إلى 11 ألف قطعة.

الصحافة الألمانية

بيلد

مقترح بإلغاء ضربات الجزاء بسبب "لمسة اليد"

اقترح الخبير والحكم الألماني السابق تورستن كينهوفر، إلغاء احتساب ضربات الجزاء، نتيجة لمس اليد داخل منطقة الجزاء، واحتساب ضربة حرة بدلاً منها.

وقال الحكم في حوار مع "بيلد"، إن القرارات التي ستخذها الحكام باحتساب ضربات جزاء نتيجة لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء مازالت غير مرضية للاعبين والجماهير، وذلك تعقيبا على ضربة الجزاء التي حصل عليها المنتخب الفرنسي بنهائي كأس العالم بعد لمس بيرسيتش الكرة بيده، ليتقدم بعدها الضيوف عن طريق جريزمان مستفيدا من ضربة الجزاء.

وأدار "كينهوفر"، 213 مباراة في الدوري الألماني خلال الفترة من 2001 حتى 2015.

اجتماع لمناقشة الفشل في ألمانيا

اجتمعت قيادات اتحاد الكرة الألماني بفرانكفورت بقيادة راينهارد جريندل، مع الجهاز الفني للمانشافت بقيادة يواكيم لوف، لمناقشة أسباب الفشل والخروج المبكر من مونديال روسيا.

وحضر الاجتماع يواكيم لوف، ومساعديه توماس شنايدر وماركوس سورج، مع مدير المنتخب أوليفر بيرهوف، ومدرب حراس المرمى اندرياس كوبكه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الألماني "جينس جرينتر"، إن القيادات الرياضية اجتمعت لأول مرة ولن يكون الاجتماع الأخير، للنقاش حول أسباب الفشل.

وعقّب "لوف"، بالحديث بعد الاجتماع: "ليس هناك سبب واحد فقط ساهم في الفشل ، فهناك عدة أسباب ، يتعين علينا العمل على الوصول للأسباب وتلافيها مستقبلا. هذه مسؤوليتي للقيام بذلك ".

ويقدم لوف تقريره النهائي يوم 24 أغسطس المقبل، على أقصى تقدير، وربما قبل ذلك، حيث يستعد المانشافت لمواجهة فرنسا يوم 6 سبتمبر المقبل في دوري الأمم الأوروبية.

كيكر

رفض طلب هانوفر

رد نادي هانوفر الألماني على قرار رابطة الدوري الألماني برفض تملك "مارتين كايند" نسبة الأغلبية من أسهم النادي.

ونشر هانوفر بيانا، يؤكد أن رفض الرابطة غير مفهوم ومن الواضح أن هناك خطأ، مؤكدًا أن الأسباب التي دفعت رئيس رابطة الدوري الألماني لرفض الطلب المقدم ببيع أغلبية الأسهم غير دستوري.

وأضاف البيان: "مقتنعون بأن المتطلبات القانونية للحصول على استثناء من أجل طلب النادي تمت بشكل قانوني وكامل".

وينص القانون في الدوري الألماني، على ألا يحصل مستثمر واحد على نسبة أكبر من 50 % +1، ولكنها تمنح بعض الاستثناءات.

ورفضت رابطة الدوري الألماني طلب هانوفر لعدم استيفاء طلب "التمويل الكبير" وهو لمن يدعم النادي لمدة تصل لـ20 عاما.

أرقام المونديال.. مصر وبنما يخسران

رصدت "كيكر" أبرز الأرقام القياسية بعد نهاية مونديال روسيا 2018، حيث جاءت أبرز الأرقام التي رصدتها الصحيفة الألماني كالتالي:

* بعد أعوام 1934 و1966 و1982 و2006 ، احتل الأوروبيون المراكز الأربعة الأولى للمرة الخامسة.

* كرواتيا هي الفريق الثاني بعد الأرجنتين في عام 1990 الذي حقق الفوز في مباراتين متتاليتين من ركلات الترجيح.

* لأول مرة في تاريخ كأس العالم ، لم تكن البرازيل وأرجنتين وألمانيا الثلاث من بين الأربعة الأوائل.

* سجل هاري كين 6 أهداف ليفوز بلقب هداف البطولة، ولم يتحقق هذا الرقم سوى مرة واحدة فقط عام 1986 حين تمكن جاري لينيكر من تسجيل نفس عدد الأهداف.

* بلجيكا هي أيضا أول فريق يفوز على فرق من خمس اتحادات قارية في كأس العالم.

* خسرت بنما ومصر فقط مباريات المجموعة الثلاث.

* في المباراة الافتتاحية لكأس العالم ، حققت روسيا أعلى فوز في مباراة الافتتاح على الإطلاق 5-0 على السعودية.

* ديشامب عادل رقمي البرازيلي ماريو زاجالو، والألماني فرانس بيكنباور، حيث توج بطل العالم كلاعب ومدرب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`68

هجمة للزمالك تنتهي بتسديدة قوية من كهربا تمر بعيدة عن مرمى القطن التشادي إلى خارج الملعب