جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. أين يقع الحارس الأغلى في التاريخ بين كبار بريميرليج؟

أليسون

أليسون

أبرم نادي ليفربول الإنجليزي واحدة من الصفقات التاريخية، بعدما تعاقد مع البرازيلي أليسون حارس مرمى فريق روما الإيطالي مقابل 62.5 مليون يورو، ليصبح الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وأجرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقارنة رقمية بين أليسون وحراس الفرق الكبرى بالدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل المنافسة المنتظرة بين حراس الستة الكبار في إنجلترا.

وجمعت المقارنة لوريس مع ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، إيديرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي، هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبر، بيتر تشيك حارس مرمى آرسنال وزميله في ليفربول لوريس كاريوس.

واحتل أليسون المركز الأول مشاركة مع دي خيا في عدد دقائق اللعب في بطولة الدوري بالموسم الماضي، حيث شارك كلاهما في 3330 دقيقة، كما جاء في المركز الثاني في عدد المباريات التي حافظ فيها على شباكه نظيفة، بواقع 17 مباراة، وبفارق مباراة وحيدة خلف دي خيا.

واحتل أليسون المركز الثالث في أفضلية أقل عدد من الأهداف التي استقبلتها شباكه، إلا أن المركز الأول كان من نصيب كاريوس الذي شارك في عدد من المباريات أقل كثيرًا من نظرائه، حيث احتل المكان الأساسي في تشكيل فريقه في منتصف الموسم، ولعب 19 مباراة فقط.

واستقبلت شباك كاريوس 14 هدفًا، بينما احتل إيديرسون المركز الثاني حيث استقبل 26 هدفًا، بينما تقاسم أليسون ودي خيا المركز الثالث، بفارق هدفين خلف إيديرسون.

واحتل أليسون المركز الثاني في عدد التصديات، بـ 109 تصديات، خلف دي خيا الذي تصدى لـ 115 تسديدة، واحتل نفس المركز في نسبة التصديات الناجحة بـ 79.3% خلف دي خيا أيضًا صاحب الصدارة بـ 80.3%.

وتساوى أليسون مع الثلاثي دي خيا، كاريوس وكورتوا في عدم ارتكاب أي أخطاء أدت إلى أهداف، بينما تصدر قائمة أكثر الحراس تمريرًا للكرة بـ 1082 تمريرة، وأكثر الحراس من حيث التمريرات الناجحة بـ 854 تمريرة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بيراميدز

بيراميدز

1 0
البنك الاهلي

البنك الاهلي

51

نهاية الشوط الأول بتقدم بيراميدز على البنك الأهلي بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن