جميع المباريات

إعلان

"حكم طفل" وألفية بيليه.. إنجاز فابريجاس يجاور أرقام كروية فريدة في موسوعة جينيس

سيسك فابريجاس

سيسك فابريجاس

بدخوله موسوعة جينيس، انضم الإسباني سيسك فابريجاس نجم فريق تشيلسي الإنجليزي إلى مجموعة من أساطير كرة القدم، وكذلك إلى مجموعة من أصحاب الأسماء المغمورة إلا أنهم حققوا أرقامًا فريدة في عالم الساحرة المستديرة، خلدتها الموسوعة التي تختص بتوثيق الأرقام القياسية.

وحقق فابريجاس رقمًا قياسيًا بعدما أصبح أسرع لاعب يصل إلى 100 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث احتاج إلى 293 مباراة ليصل إلى ذلك الرقم، متفوقًا على حامل الرقم السابق الويلزي ريان جيجز، والذي وصل إلى 100 تمريرة حاسمة في 367 مباراة.

وفيما يلي أبرز أرقام كرة القدم في موسوعة جينيس:

أكبر عدد من الأهداف تم تسجيله في مشوار كروي:

يمتلك إدسون أرانتوس دو ناسيمينتو "بيليه" أسطورة الكرة البرازيلية الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف تم تسجيله في مشوار كروي للاعب محترف، حيث سجل 1279 هدفًا في الفترة من 7 سبتمبر 1956 وحتى 1 أكتوبر 1977، وحقق ذلك الرقم خلال 1363 مباراة لعبها محليًا ودوليًا.

أكبر نتيجة في مباراة دولية:

يمتلك المنتخب الأسترالي الرقم القياسي لأكبر فوز في مواجهة دولية بتاريخ كرة القدم، عندما اكتسح جزر ساموا الأمريكية 31-0، يوم 11 أبريل 2001، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002، في المواجهة التي احتضنتها مدينة كوفس هاربور.

أقدم ملعب دولي:

لايزال أقدم ملعب دولي مستخدمًا حتى الآن، حيث يقع في مدينة ريكسهام الويلزية بالمملكة المتحدة، وهو ملعب راسيكورس الذي شهد على أول مواجهة دولية رسمية في التاريخ، والتي أقيمت يوم 5 مارس 1877، بين منتخبي ويلز وإسكتلندا، وانتهت بفوز الضيوف 2-0.

أصغر حكم:

سجل الطفل الألماني صامويل كيبلنجر إسمه في 24 فبراير عام 2008  كأصغر حكم في تاريخ كرة القدم، عندما أدار مباراة فريقي بوبينجين ورينهارتشوسين في بافاريا بألمانيا، والتي انتهت بنتيجة 0-0، ضمن بطولة داخل الصالات لبراعم تحت 7 أعوام، وأدار كيبلنجر المواجهة في عمر 9 سنوات و303 يومًا.

أقدم كرة قدم:

رغم أن التعرف على كرة القدم بمفهومها الحالي نشأ في بدايات القرن التاسع عشر، إلا أن أقدم كرة قدم مسجلة رسميًا في موسوعة جينيس بتاريخ يعود إلى منتصف القرن السادس عشر، حيث تم العثور عليها أثناء أحد المشروعات بقصر ستيرلينج في إسكتلندا، وأثبتت دراسات أنها صنعت في الفترة "1540 - 1570".

أكبر لاعب:

سجل الأوروجوياني روبيرت كارمونا الرقم القياسي لأكبر لاعب كرة قدم في التاريخ، وسُجل الرقم يوم 30 أكتوبر عام 2015، عندما كان لاعبًا في فريق بان دي أزوكار، وبلغ عمره 53 عامًا و182 يومًا، وبلغت مسيرته الكروية في ذلك الوقت 39 عامًا، حيث بدأ مشواره عام 1976.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ايفرتون

ايفرتون

2 0
ليفربول

ليفربول

69

القائم يتصدى.. لويس دياز سدد كرة مقوسة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدمت في القائم الأيسر

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

2 2
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

74

عرضية من جايدن بوجل لاعب شيفيلد داخل منطقة الجزاء يتصدى لها دفاع مانشستر يونايتد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن