جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مالك ليستر.. عاشق الرياضة الذي صنع أجمل اللحظات وأسوأها في تاريخ الثعالب

فيتشاي سريفادانابرابها

فيتشاي سريفادانابرابها

بطريقة درامية، رحل رجل الأعمال التايلندي فيتشاي سريفادانابرابها مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي ورئيسه، بعدما تحطمت طائرته الخاصة عقب دقائق من إقلاعها بعد مشاهدته مباراة الفريق الشهير بـ "الثعالب" أمام ضيفه ويست هام يونايتد.

وفوجىء متابعو الكرة الإنجليزية بأنباء صادمة عقب دقائق من نهاية مواجهة ليستر وويست هام أول أمس السبت، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، تؤكد تحطم طائرة سريفادانابرابها، على أعتاب ملعب "كينج باور"، ووفاة من كانوا بداخلها، والذين لم تحدد بيانات الشرطة والنادي الرسمية أسماءهم.

وظل الغموض يحيط بمصير رجل الأعمال التايلندي لأكثر من يوم كامل، حيث لم تخرج أي أنباء رسمية تؤكد مصيره، قبل أن يخرج ليستر سيتي ببيان رسمي مساء أمس الأحد ينعي فيه رئيسه، ويؤكد رحيله وأربعة آخرين كانوا على متن الطائرة الـ "هليكوبتر" التي اعتاد أن يغادر بها إلى لندن عقب مشاهدة المباريات في ملعب ليستر.

رحيل سريفادانابرابها مثل صدمة قوية لمحبي ليستر سيتي، بعدما صنع الرجل الذي امتلك النادي قبل ثمان سنوات المعجزة الأشهر في تاريخ الكرة الإنجليزية، عندما توج ليستر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016، عقب موسم واحد من مصارعته الهبوط، ونجاته بصعوبة من السقوط إلى دوري الدرجة الأولى، ليصبح حديث العالم في ذلك الوقت.

واتخذ سريفادانابرابها الذي تقارب ثروته 5 مليارات دولار قرار الاستحواذ على ليستر سيتي في أغسطس عام 2010، وأصبح رئيسًا للنادي الإنجليزي في فبراير 2011، كما أصبح ابنه أيوات نائبًا للرئيس، وفي يوليو 2011 قرر تحويل إسم ستاد "ووكرز" الخاص بالثعالب إلى ستاد "كينج باور" وهو إسم الشركة التي يملكها سريفادانابرابها، والتي استحوذت على النادي.

تحت قيادة رجل الأعمال التايلندي العاشق للرياضة اتخذت إدراة ليستر سيتي منهجًا ذكيًا لتحسين أوضاع الفريق الذي لم يكن محبوه يتصورون في أكثر أحلامهم تفاؤلًا أن يحتل مركزًا متقدمًا في جدول ترتيب بريميرليج، فلم ينفق النادي ببذخ على صفقات ضخمة للتعاقد مع نجوم كبار، وتعاقد مع لاعبين مميزين بأسعار زهيدة، وأبرزهم جيمي فاردي، رياض محرز ونجولو كانتي، والذين أصبحوا أسماءً كبرى في الكرة الإنجليزية عبر بوابة ليستر.

كافأ سريفادانابرابها لاعبيه بشكل مميز بعدما صنعوا معجزة بريميرليج، بالتتويج باللقب في موسم 2015/2016، حيث منح جميع لاعبي ليستر سيتي سيارات من طراز BMW i8 والتي كان يتجاوز سعرها 100 ألف جنيه استرليني في ذلك الوقت.

اهتمام سريفادانابرابها بكرة القدم تجاوز حدود ليستر، وامتد إلى الأراضي البلجيكية، حيث شجعته التجربة الإنجليزية على شراء نادي أو لوفين الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية البلجيكي في شهر مايو من العام الماضي.

ولم يقف ارتباط سريفادانابرابها بالرياضة عند كرة القدم، حيث اشتهر بحب لعبة البولو، وكان ممارسًا لها في أوقات فراغه، وكان لاعب بولو ومالكًا في الوقت ذاته بنادي في آر في العاصمة التايلندية بانجوك، كما كان رئيسًا هام بولو في العاصمة الإنجليزية لندن خلال الفترة 2008 - 2012.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن