شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. مانشستر زرقاء.. سيتي يوجه ثلاث ضربات لليونايتد بالديربي لينفرد بصدارة بريميرليج

حقق نادي مانشستر سيتي فوزًا على حساب مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لواحد، مساء اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

المباراة شهدت ثلاثة أهداف للأزرق عن طريق ديفيد سيلفا، سيرخيو أجويرو وإلكاي جوندوجان، بينما جاء هدف يونايتد الوحيد عن طريق أنتوني مارسيال من ركلة جزاء.

الفوز بالديربي وضع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب بريميرليج برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين عن ليفربول الوصيف، بينما تجمد رصيد يونايتد عند 20 نقطة في المرتبة الثامنة.

ملخص المباراة

نجح مانشستر سيتي في الاستحواذ على الكرة منذ الثوانِ الأولى للمواجهة، حتى سنحت أولى فرص التهديف في الدقيقة الثالثة.

الفرصة جاءت عن طريق سيلفا الذي انطلق من الجانب الأيسر ليحول عرضية أرضية إلى أجويرو، ولكن الكرة ارتطمت في قدم المهاجم الأرجنتيني لتبتعد عن منطقة الخطورة.

ونجح سيلفا في تسجيل الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 11 بعد كرة عرضية من سترلينج، ليمهدها بيرناردو إلى سيلفا الذي صوبها مباشرة في مرمى دي خيا.

اليونايتد كان له رد الفعل بعد قبول الهدف ونجح في الاستحواذ على الكرة لعدة دقائق، لكنه لم يشكل أي خطورة على مرمى إيدرسون.

استحواذ يونايتد لم يدم طويلًا لتعود السيطرة من جديد إلى مانشستر سيتي في الدقيقة 21، لكنها كانت سلبية في منطقة وسط الملعب.

الفريقان ظلا في حالة تبادل للاستحواذ مع محاولات نحو الدفاع لكنها لم تكن بالجرأة التي تجعلها تصل إلى كلا المرميين، حتى الدقيقة 40 من اللقاء.

الدقيقة 44 جاءت فرصة جديدة لمانشستر سيتي بعد تمريرة من بيرناردو نحو أجويرو، لكنه سددها في الشباك الخارجية لمرمى دي خيا مهدرًا فرصة مضاعفة التقدم.

وضاعف أجويرو من تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 48 بعدما تسلم تمريرة من محرز، ليصوب كرة قوية باغتت دي خيا ومرت من بين يديه إلى داخل الشباك.

ودخل لوكاكو إلى ملعب المباراة في الدقيقة 55، ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب إيدرسون مع اللمسة الأولى له في الدقيقة 57.

وتصدى مارسيال لتصويب الكرة ليضعها بنجاح داخل شباك مانشستر سيتي، معلنًا عن تقليص الفارق إلى هدفين مقابل هدفًا واحدًا.

ودفع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بليوري ساني بدلًا من محرز في أول تبديلات الفريق في الدقيقة 62 من اللقاء.

وقرر جوزيه مورينيو إجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 73 بعدما دفع بالثنائي أليكسيس سانشيز وخوان ماتا، بدلًا من هيريرا وراشفورد.

ورد جوارديولا بعد دقيقة واحدة فقط بالدفع بإلكاي جوندوجان بدلًا من أجويرو من أجل تأمين منطقة وسط الملعب أمام محاولات يونايتد لإدراك هدف التعادل.

جوندوجان لم يخيب آمال جورديولا، بعدما نجح في تسجيل الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 86 بعدما تلقى تمريرة عرضية من بيرناردو، ليتسلمها ويصوبها بسهولة في شباك دي خيا.

تشكيل مانشستر سيتي: إيدرسون، والكر ، ستونز، لابورت، ميندي، فيرناندينو، سيلفا، محرز، بيرناردو، سترلينج، أجويرو.

تشكيل مانشستر يونايتد: دي خيا، يونج، ليندلوف، سمولينج، شاو، ماتيتش، هيريرا، فيلايني، لينجارد، راشفورد، مارسيال.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات