شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "سحر صلاح" يقود ليفربول لتجاوز برشلونة في رقم قياسي أوروبي

صلاح

محمد صلاح

بفوزه أمس بهدفين نظيفين على حساب ضيفه فولهام ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز، وسقوط برشلونة وسط جماهيره بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أمام ريال بيتيس ضمن منافسات الجولة ذاتها في دوري الدرجة الأولى الإسباني، انتزع الفريق الإنجليزي رقمًا قياسيًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وأصبح ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح صاحب أطول سلسلة بدون هزيمة على ملعبه في الدوريات الأوروبية الكبرى "إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا"، بعد سقوط برشلونة المفاجىء أمام ريال بيتيس.

ولم يخسر ليفربول على ملعبه منذ 19 شهرًا، حيث تعود الهزيمة الأخيرة التي تلقاها على ستاد أنفيلد إلى الثالث والعشرين من أبريل عام 2017، عندما سقط بهدفين مقابل هدف أمام كريستال بالاس، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2016/2017.

وأمضى العملاق الإنجليزي موسم 2017/2018 كاملًا بدون هزيمة على ملعبه في منافسات بريميرليج، كما واصل مسيرته الناجحة في الموسم الحالي، حيث لعب ست مباريات في أنفيلد، تجنب الخسارة فيها جميعًا.

وامتدت مسيرة ليفربول الناجحة في أنفيلد إلى 27 مباراة متتالية، فاز في 18 منها، وتعادل في 9 مواجهات، وظهرت قيمة تأثير ملعب الفريق في تلقيه هدفًا واحدًا خلال ست مواجهات بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

ويبدو تأثير محمد صلاح واضحًا في مسيرة ليفربول الاستثنائية على ملعبه، حيث توهج النجم المصري منذ انضمامه إلى صفوف ليفربول في صيف 2017، ولعب دورًا حاسمًا في معظم مباريات الفريق وسط جماهيره.

ولعب صلاح جميع مباريات ليفربول في أنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث غاب طوال الموسم عن مواجهتين فقط كانتا أمام بيرنلي وإيفرتون خارج ملعب ليفربول، كما لعب جميع مباريات ليفربول على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجاري.

ولعب صلاح دورًا ساحرًا خلال 26 مباراة خاضها بقميص ليفربول وسط جماهير أنفيلد في بريميرليج، حيث ساهم بشكل مباشر في34 هدفًا، بتسجيله 24 هدفًا وصناعة 10 أهداف آخرين، مما جعله العنصر الأكثر تأثيرًا في مسيرة ليفربول القياسية.

وتنتظر ليفربول مهمات لا تخلو من الصعوبة للحفاظ على مسيرته القياسية وسط جماهيره في الفترة المقبلة، حيث سيستقبل الفريق غريمه إيفرتون في واحدة من أشهر مباريات الديربي الإنجليزية، كما يستعد لاستقبال مانشستر يونايتد، نيوكاسل وآرسنال في بريميرليج قبل نهاية العام الجاري.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات