شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. فينجر يستعد لخطوة جديدة.. وغضب بسبب مورينيو

فينجر

فينجر

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

غضب في مانشستر بسبب مورينو 

قوبلت تصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو عن أربعة من لاعبي فريقه بالغضب داخل الفريق بسبب اتهامهم بافتقاد الشخصية المناسبة للاعبين الكبار. 

مورينيو كان قد انتقد راشفورد وشو ولينجارد ومارسيال، وهو ما أثار غضب اللاعبين بسبب الانتقادات الكثيرة للاعبين أمام وسائل الإعلام. 

مترو:

كشافو اليونايتد راقبوا موهبة وستهام 

راقب كشافو مانشستر يونايتد اللاعب ديكلان رايس البالغ 19 عاماً موهبة وستهام يونايتد في مباراة مانشستر سيتي التي انتهت برباعية نظيفة لمتصدر بريميرليج. 

يونايتد يراقب اللاعب تمهيداً للتعاقد معه، بسبب رفض اللاعب تمديد عقده مع النادي اللندني ما يجعل إمكانية انتقاله لنادي أخر في الصيف المقبل متاحة. 

ذا صن:

شكوك حول مشاركة ماني أمام باريس

تحوم الشكوك حول ظهور النجم السنغالي ساديو ماني في مواجهة ليفربول وباريس سان جيرمان في المرحلة قبل الأخيرة من مجموعات دوري أبطال أوروبا. 

ماني تعرض لإصابة قد تمنعه من الظهور أمام باريس، لينتظر يورجن كلوب حتى التدريب الأخير قبل المباراة لتحديد إمكانية مشاركته ودخول قائمة المباراة. 

ذا جارديان:

هل تفشل تجربة جوارديولا بسبب دوري الأبطال؟

رد الفيلسوف الكتالوني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على سؤال حول تقييم تجربته مع الفريق الإنجليزي بالفشل إذا لم ينجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وكانت له إجابتين. 

بيب قال أن التجربة ستقيم بالفشل بالنسبة للذين يكرهونه ويتربصون به، بينما لن تكون كذلك بالنسبة للجماهير التي تنتظر الفريق كل أسبوع وتستمتع بما قدمه خلال الفترة الماضية.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ماذا يحدث مع إيسكو؟

يبدو أن هناك شيئًا ما يحدث مع فرانشيسكو ألاركون "إيسكو" الذي لم يظهر كأساسي في أي مباراة لريال مدريد منذ تولي سانتياجو سولاري لمهمة تدريب الفريق.

هذا ما لاحظناه بالفعل، إيسكو لم يدخل في تشكيل الريال الأساسي مطلقًا تحت قيادة سولاري، وهو ما يشير إلى وجود شيئًا ما يحدث خلف الأبواب المغلقة.

إبراهيموفيتش الجديد

يقدم بيدرو رويز لاعب ريال مدريد أداء رائع مع فريق الشباب بالملكي، ليجعله يستحق أن يطلق عليه لقب زلاتان إبراهيموفيتش الجديد.

رويز يستغل طوله الفارع "197سـم" في تسجيل الأهداف مثلما يفعل السويدي تمامًا، حيث يعد هو الهداف الأول للفريق بتسجيل ثمانية أهداف خلال الموسم الجاري حتى الآن.

آس:

نيمار إلى برشلونة؟!

البيئة أصبحت مهيئة من أجل رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف باريس سان جيرمان، وكلًا من ريال مدريد وبرشلونة يترقبان الموقف.

200 مليون يورو يحتاجها باريس سان جيرمان من أجل الموافقة على رحيل نيمار الذي يبدو غير سعيدًا في فرنسا، لتظل عودته إلى برشلونة واردة في الصيف القادم.

راكيتيش من عجينة مختلفة

لم يغب إيفان راكيتيتش عن مباريات برشلونة بسبب الإصابة إلا في ثلاث مباريات فقط منذ انضمامه إلى صفوف الفريق في موسم 2014-2015.

لاعب الوسط الكرواتي غاب مرة في موسم 2015-2016 عن مواجهة باتي بوريسوف الأوروبية، إلى جانب مباراتين في الموسم الماضي أمام روما أوروبيًا وفالنسيا في الليجا.

موندو ديبورتيفو:

ميسي يريد التطور

يؤمن ليونيل ميسي بأنه يريد أن يتطور بصورة أكبر في الفترة المقبلة، من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والألقاب، على الرغم مما حققه في الفترة الماضية.

ميسي قال: "أريد تطوير نفسي والفوز بالمزيد من الألقاب، لا أريد أن أقف عند ما حققته فقط، التحدي الأكبر بالنسبة لي هو أن أظل أنمو لتحقيق أكثر مما تحقق".

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

أليجري: برشلونة هو المرشح الأول للفوز بدوري الأبطال

أكد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، على أهمية الفوز أمام فالنسيا، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقبل المواجهة المرتقبة يحتل يوفنتوس صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وقال أليجري خلال تصريحات نشرتها توتو سبورت الإيطالية، إن لا يجب التقليل من فالنسيا الإسباني، مشيرا إلى أنه واثق من خسارة الفريق المنافس لمباراة واحدة في الـ 13 الأخيرة.

وأضاف:" المرشح الأوفر حظاً لدوري الأبطال هذا الموسم هو فريق برشلونة الإسباني ، خلفه ثلاثة فرق أخرى او أربعة ومن بين هؤلاء يوفنتوس.

وأوضح، ان طموح يوفنتوس يجب أن يستأنف في دوري أبطال أوروبا واستكمال الطريق الذي أوقفته الهزيمة على أرضه مع مانشستر يونايتد.

واختتم :" فالنسيا سيقاتل غداً في تورينو، وهم امامهم الفوز فقط ليكونوا قادرين على البقاء في المنافسة ، ما لم يسقط يونايتد مع يونغ بويز ".

لاجازيتا ديللو سبورت:

جاتوزو: ميلان لا يموت

أكد جينارو جاتوزه، المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، إن فريقه يعاني من أزمة الإصابات، والأسوأ ان هناك ثلاثة لاعبين يعانون من نفس الإصابة في الأوتار الأمر الذي يسبب بعض الحيرة.

وأضاف جاتوزه في تصريحات نشرتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت:" ميلان لا تموت أبداً، وفي اللحظات الصعبة نجح الفريق في تقديم عروض جيدة، ولذلم يجب أن يستمر الفريق هكذا ووضع الخوف جنبا".

وتابع:" المهاجم هيجوين سيلعب الخميس المقبل، ونأمل أن يتعافى باتريك أيضا، وسنحاول الفوز بأي ثمن وبذل أقل جهد ممكن"

وذكر أسوأ لحظة والتي كانت خلال نهائي كأس إيطاليا في الموسم الماضي، والتي خسرها فريقه بنتيجة أربعة أهداف، مؤكدا ان يوفنتوس قدم أداءاً رائعاً في ذلك اليوم ،وميلان ارتكبن بعض الأخطاء.

ويحتل ميلان المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبفارق نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الرابع.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

فينجر يستعد لخلافة كوفاتش في بايرن ميونخ

أكدت الصحيفة الألمانية أن نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ اقترب من الرحيل عن النادي البافاري عقب سلسلة من النتائج السلبية خلال هذا الموسم.

وقالت الصحيفة إن المرشح الأول لخلافة كوفاتش في بايرن ميونخ هو الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني السابق لنادي أرسنال.

كيكر:

أنا مقاتل ولن أرفع الراية البيضاء

أكد نيكو كوفاتش المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني أنه سيقاتل حتى النهاية ولن يرفع الراية البيضاء في ظل النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق.

وقال كوفاتش في مؤتمر صحفي: ""الأشخاص الذين يعرفونني، يدركون تماما بأني مقاتل طوال حياتي".

وأضاف: "كلمات الاستسلام ورفع الراية البيضاء لا وجود لهما في قاموسي، أتطلع دائما الى الأمام وسأواصل الكفاح".

وردا على سؤال عن توتر في علاقته ببعض اللاعبين قال كوفاتش: "لقد تحدثت مع بعض لاعبي فريقي، وقد أكدوا لي بأن علاقتنا ممتازة ليس فقط معهم بل مع جميع اللاعبين الآخرين الذين تحدثوا إليهم".

الصحافة الفرنسية:

ليكيب

PSG يريد فابينيو

يسعى باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ضم البرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

وكان توماس توخيل مدرب "PSG" أشار في شهر أكتوبر الماضي إلى رغبته في امتلاك لاعب وسط دفاعي في خطة (4-3-3) للفريق.

لاعب موناكو السابق سيتواجد مع ليفربول عندما يحل ضيفًا على باريس سان جيرمان يوم الأربعاء المقبل في دور المجموعات لدوري الأبطال.

باريس يعاني ضد الفرق الإنجليزية

يعاني باريس سان جيرمان أمام الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة ليفربول المرتقبة في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ولم يحقق "PSG" أي فوز في آخر خمس مباريات بالمسابقة أمام الأندية الإنجليزية، حيث تلقى هزيمتين مقابل تحقيق ثلاث تعادلات.

ولم يحافظ باريس على نظافة شباكه سوى في مباراة وحيدة في آخر 12 مباراة، بعد تعادله سلبيا مع تشيلسي موسم (2004-2005).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش