جميع المباريات

إعلان

استفتاء ماركا.. هل يجب على ريال مدريد تعيين مورينيو كمدير فني؟

جماهير ريال مدريد

جماهير ريال مدريد

أجرت صحيفة ماركا الإسبانية استفتاءً حول ما إذا كان يتعين على إدارة ريال مدريد الاستعانة بخدمات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كمديرًا فنيًا للميرنجي خلال الفترة المقبلة.

إدارة يونايتد أعلنت رحيل مدربه البرتغالي بعد تراجع أداء الفريق الإنجليزي واحتلاله المركز السادس في جدول ترتيب "بريميرليج" برصيد 26 نقطة فقط، إلى جانب خروجه من منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الخسارة أمام ديربي كاونتي بركلات الترجيح.

فور الإعلان عن رحيل مورينيو بدأت بعض التقارير تربط اسم البرتغالي بالعودة إلى تدريب ريال مدريد مرة أخرى، حيث سبق له العمل في سانتياجو برنابيو خلال الفترة بين مايو 2010 وحتى يونيو 2013، حصد خلالها أكثر من بطولة محلية هي الدوري والكأس والسوبر في حين لم يظهر على المستوى الأوروبي رفقة الميرنجي.

صحيفة ماركا استطلعت آراء نقاد أسبان حول آرائهم في عودة السبيشال وان لتدريب الملكي أم لا وتباينت ردود الأفعال فالناقد الإسباني روبيرتو بالومار يرى أن العودة إلى الثقة في مورينيو ستكون خطأ كبير من جانب فلورننتينو بيريز -رئيس النادي- لافتًا إلى أن مورينيو لا يصلح لريال مدريد.

واتفق خوسية كالديرون مع زميله السابق حيث يرى أن مورينيو كان من الماضي والماضي يجب أن يبقى بعيدًا.

وأضاف: الآن لا يحتاجه ريال مدريد ، لأنه لا يستطيع تعويضهم عن الجدل الذي صاحب الفريق مؤخرًا، إلى جانب أن النادي الآن ليس يائسًا كما كان عليه عندما اضطر للتوقيع عليه والاستسلام للبرتغالي".

على الجانب الاخر اختلف ناتشو لابارجا مع آراء بالومار وكالديرون حيث يرى أن عودة مورينيو واجبة، يضيف أنه عندما قاد البرتغالي ريال مدريد سابقًا كان فريقًا فاترًا نسي كيف يفوز. 

وواصل: "البرتغالي أنقذ اللوس بلانكوس، سيقول منتقدوه إنه فاز بثلاثة ألقاب فقط ولكن الشيء المهم هو أنه نجح في قيادة الفريق إلى منصات البطولات.

وأتم: " في الوضع الطبيعي لن تكون هناك حاجة إلى عودة مورينيو ، ولكن إذا خسر ريال مدريد كأس العالم للأندية ، فإن عودته ستكون ضرورية.

صحفي إسباني آخر وهو جويل ديل ريو الذي اتفق مع ناتشو وأكد أن استمرار سولاري على مقاعد البدلاء في ريال مدريد يعتمد على حصوله على الألقاب في حين أن النتائج لا تساعده.

وأضاف: "قليلون هم المرشحون لتدريب ريال مدريد، في حين أنه مكان ليس بغريب على مورينيو، فهو على دراية كاملة به بشكل  مثالي.

جدير بالذكر أن إدارة نادي ريال مدريد استعانت بخدمات سانتياجو سولاري كمدير فني "مؤقت" للفريق الإسباني عقب إقالة جولين لوبتيجي قبل أن تجدد ثقتها في المدرب الأرجنتيني ويتمنحه الفرصة الكاملة لتدريب الميرنجي.

اقرأ أيضًا

"نهاية الهالة".. ماذا قالت صحف أوروبا عقب رحيل مورينيو؟

تقرير.. ماذا بعد السير؟.. فيرجسون اختار البديل الخاطئ.. ومورينيو قتل أحلام اليونايتد

تقرير.. 3 بطولات لمورينيو مع يونايتد = 400 مليون جنيه استرليني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن