جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. 4 نقاط بين ليفربول وسيتي.. خطة برشلونة لاستعادة نيمار.. وأفضل 10 لاعبين شباب

نيمار

نيمار دا سيلفا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل 

هذا هو بوجبا الذي أعرفه 

أشاد النرويجي سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد بلاعبه الفرنسي بول بوجبا بعد تألقه في مواجهة هيدرسفيلد بتسجيل هدفين في فوز فريقه (3-1). 

المدرب المؤقت قال بعد المباراة عن اللاعب المتوج بكأس العالم مع بلاده:"هذا هو بوجبا الذي أعرفه، إنه يعرف الآن مدى أهمية أن تكون لاعباً في مانشستر يونايتد".

ذا صن 

هدف أرسنال في لندن 

أعلن اللاعب فيرناندو كاليرو لاعب ريال بلد الوليد تواجده في لندن، وهو الأمر الذي أسعد جماهير أرسنال على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويستهدف أرسنال المدافع البالغ 23 عاماً لتدعيم صفوفه في يناير، وبسبب وجوده في لندن بالقرب من مقر المدفعجية، انتشرت الأقاويل حول قدومه للتوقيع وإجراء الكشف الطبي.

بي بي سي

جوارديولا يشيد بليفربول وتوتنهام 

أشاد بيب جوارديولا بمنافسيه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فريقي ليفربول وتوتنهام، حيث وصفهما بأنهما أفضل من فريقه نظراً لأنهما يواصلان الانتصارت. 

مانشستر سيتي خسر للمرة الثانية في أربعة أيام، وذلك بالسقوط أمام ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، بينما فاز ليفربول برباعية على نيوكاسل، وتوتنهام بخماسية على بورنموث. 

السباق على اللقب حتى أخر يوم 

اعتبر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أن السباق على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز سيستمر حتى اليوم الأخير في البطولة، مقللاً من تأثير سقوط السيتي مرتين في أخر جولتين. 

كلوب قال عن خسارة السيتي:"لو كنت في مكانهم سأفكر بأن الفارق هو 4 نقاط لأن بيننا مباراة يمكن الفوز بها، كما أننا سنلاقي أرسنال قبلهم، الأمور ما زالت مفتوحة".

الصحافة الإسبانية

ماركا

باتشوايي ينتظر روما في ميامي

توجه الفرنسي ميتشي باتشوايي إلى ميامي الأمريكية من أجل الحصول على فترة إجازة بعدما خرج من اهتمامات فالنسيا تمامًا وحصل على اخطار من النادي بأنه لن يستمر بعد فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم.

ينتظر باتشوايي الذي لعب بداية من الموسم الحالي مع فالنسيا معارًا من تشيلسي، الحصول على عرض من ايه اس روما الإيطالي لضمه في يناير القادم بعدما سجل 3 أهداف في 21 مباراة مع فالنسيا بكل البطولات هذا الموسم.

آس

ارتفاع سقف تعويضات "فيروس الفيفا"

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من سقف التعويضات الخاصة بإصابة أي لاعب مع منتخب بلاده ليبلغ 28,540 يورو عن اليوم الواحد، وبحد أقصى 7.5 مليون يورو عن فترة الإصابة بالكامل.

أتى قرار الاتحاد الدولي بعد الضغوط التي مارستها الأندية الأوروبي، وبالرغم من ذلك فإن الأندية الكبرى ذات الرواتب الكبيرة مازالت تطالب بالمزيد من التعويضات.

سبورت

برشلونة سينتظر لشراء نيمار بالشرط الجزائي

يرغب برشلونة في الانتظار حتى صيف 2020 من أجل استعادة لاعبه السابق نيمار دا سيلفا من خلال دفع الشرط الجزائي، وذلك بدلًا من التفاوض مع إدارة فريق العاصمة الفرنسية في الصيف القادم لاستعادة اللاعب.

ويمتلك اللاعب في عقده شرط بقيمة 160 مليون يورو يسمح له بالرحيل لكن بعد قضاء 3 مواسم في صفوف الفريق الباريسي الذي ضمه مقابل دفع شرط جزائي قيمته 220 مليون يورو لبرشلونة.

موندو ديبورتيفو

ميسي سيعود للأرجنتين

صرح كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن ليونيل ميسي سيعود إلى قيادة بلاده من جديد، وسيعود من جديد في إذا قام المدير الفني بطلب استدعاء له.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني أن ميسي لا يتواجد في منتخب الأرجنتين خلال الوقت الحالي لأن المدير الفني لم يتخذ قرار بعد بالاعتماد عليه.

الصحافة الإيطالية 

كالتشيو ميركاتو 

موقف ناينجولان 

تحدث المدير التنفيذي الجديد لإنتر ميلان بيبي ماروتا، عن موقف لاعب وسط الفريق ناينجولان، وقرار إيقافه لأسباب تأديبية. 

وأشار المدير التنفيذي لإنتر، أن ليس معنى ايقاف اللاعب هو عرضه للبيع أو رحيله، مشيرا الى أن القرار جاء بسبب أن هناك حقوق وواجبات داخل الفريق. 

حسم مصير جاتوزو 

اقترب رحيل جينارو جاتوزو من تدريب ميلان الإيطالي، بسبب النتائج السلبية للفريق في الفترة الأخيرة. 

ووفقا لكالتشيو ميركاتو، فإن إدارة ميلان قلقة من الأداء الضعيف الذي ظهر عليه الفريق والتعادل مع فروسينوني بالدوري الإيطالي، وقد يتم اتخاذ قرار بإقالة المدرب من منصبه بعد المباراة المقبلة أمام سبال. 

زوجة ناينجولان ترد على التهديدات 

تناول تقرير "كالتشيو ميركاتو" قيام زوجة لاعب وسط انتر ميلان الإيطالي ناينجولان، بالرد على التهديدات بسبب موقف اللاعب في الفترة الأخيرة. 

وقالت زوجة ناينجولان "اسمحوا لي أن أقول شيئًا واحدًا، أنا كلاوديا وأنا أقرأ كل شيء يكتب لي وليس لأحد آخر، وبالنسبة للتهديدات التي أتعرض لها أنا وبناتي، إنه أمر مثير للاشمئزاز بالفعل، أتمنى لكم أعياد ميلاد سعيدة".

توتو ميركاتو 

لاعب ميلان حائر 

يعيش لاعب ميلان الإيطالي فابيو بوريني بعض الحيرة بشأن موقفه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأي نادي سوف ينتقل له. 

وأشار الموقع، أن اللاعب يفاضل بين عرضي من نيوكاسل الإنجليزي، والثاني من زهانج شينزين الصيني، بعدما بات قريبا للرحيل عن ميلان بسبب عدم المشاركة بشكل أساسي.

الصحافة الألمانية

بيلد

مصير ريبيري

خلق قرار آريين روبن، بالرحيل عن صفوف بايرن ميونيخ نهاية الموسم الجاري، جدلا حول مصير فرانك ريبيري نهاية الموسم مع الفريق البافاري.

ووفقا لـ"بيلد" لا يزال ريبيري يملك أملا في البقاء مع الفريق البافاري للموسم الـ13 على التوالي، ويقول الدولي الفرنسي السابق: "أحاول الاستمرار في اللعب، فقط للاستمتاع، ثم سنرى الموسم القادم ما الذي سيحدث".

ويرغب نادي جالطة سراي في الحصول على خدمات النجم الفرنسي يناير القادم بعقد يمتد حتى 2020، حيث سبق وخاض تجربة مع الفريق التركي عام 2005 لمدة عام ونصف.

كيكر

بايرن متمسك بـ"هيرنانديز"

يُبدي نادي بايرن ميونيخ تمسكه بالدولي الفرنسي لوكاس هيرنانديز مدافع أتليتكو مدريد الإسباني، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير، رغم أن اللاعب مرتبط بتعاقد مع فريقه ممتد حتى 2024.

وذكرت الصحيفة أن أتليتكو لن يترك اللاعب قبل الانتقالات الصيفية مع نهاية الموسم على أقل تقدير.

ويريد مسؤولو بايرن الجلوس مرة أخرى مع مسؤولي أتليتكو لإقناعهم بضم اللاعب الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

أفضل 10 شباب عام 2018

اختارت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية أفضل 10 لاعبين شباب عام 2018.

وجاءت قائمة اللاعبين كالتالي: كيليان مبابي (سان جيرمان)، وسانشو (دورتموند)، وأرنولد (ليفربول)، ودي يونج، وماتايس دي ليخت، وديفيد نيريس (أياكس)، وندومبيلي (ليون)، وحسام عوار (ليون)، وباتريك كوتروني (ميلان)، ولوكا يوفيتش (فرانكفورت).

ليكيب

ليفربول مثير للإعجاب

وصفت صحيفة ليكيب، فريق ليفربول بـ"المثير للإعجاب"، بعد الفوز الذي حققه الفريق على حساب نيوكاسل برباعية نظيفة، في الجولة الـ19 للبريميرليج.

الريدز استطاع تحقيق 16 فوزًا في 19 مباراة، ولكن سيخضع خلال الأسبوع المقبل لمباراتين قويتين أمام أرسنال 29 ديسمبر، ثم مانشستر سيتي 3 يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن