جميع المباريات

إعلان

تقرير.. دوري اللا هزيمة أبرزهم.. مانشستر سيتي يسلب ليفربول 4 أرقام تاريخية

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يحتفل بالفوز تحت أنظار صلاح

أشعل مانشستر سيتي صراع المنافسة على قمة الدوري الإنجليزي، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على ضيفه ليفربول بنتيجة (2-1) مساء الخميس على ملعب الاتحاد، في قمة مباريات الجولة الـ21 لبريميرليج.

وارتفع رصيد مان سيتي حامل لقب المسابقة إلى 50 نقطة في المركز الثاني، ليقلص الفارق مع ليفربول المتصدر إلى أربع نقاط.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التاريخية التي تبخّرت أمام ليفربول بعد السقوط أمام السيتي:

- دوري اللا هزيمة:

حرم مانشستر سيتي نظيره ليفربول من فرصة التتويج بالدوري الإنجليزي (2018-19) دون تلقي أي خسارة، بعدما حافظ الريدز على سجله خاليًا من الهزائم في أول 20 مباراة بالدوري (17 انتصارًا و3 تعادلات).

وبالتالي يظل الرقم القياسي لفريق آرسنال صامدًا بالتتويج بلقب بريميرليج بدون أي خسارة، حيث حقق ذلك في موسم (2003-04) تحت قيادة الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني السابق والتاريخي للجانرز.

- أفضل سلسلة:

تجرع ليفربول أول هزيمة له في الدوري الإنجليزي منذ قرابة ثمانية أشهر، وتحديدًا منذ 242 يومًا حين تعثره أمام تشيلسي بنتيجة (1-0) في ستامفورد بريدج بالجولة قبل الأخيرة للموسم الماضي يوم 6 مايو 2018.

وتوقفت سلسلة اللاهزيمة للريدز في بريميرليج عند 21 مباراة متتالية، ليفشل في معادلة سلسلة مان سيتي (22 مباراة موسم 2017-18)، ومان يونايتد (24 في 2010-11)، وآرسنال (38 في 2003-04).

كما فشل ليفربول في ملاحقة أفضل سلسلة لا هزيمة له في دوري الدرجة الأعلى، حيث حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 23 مباراة متتالية من قبل، خلال الفترة بين شهري مارس ونوفمبر من عام 1990.

- انتصارات متتالية:

توقفت سلسلة انتصارات ليفربول بعد السقوط أمام السيتي، حيث حقق الريدز تحت قيادة يورجن كلوب الفوز خلال تسع مباريات متتالية في الدوري هذا الموسم، منذ تعادله مع آرسنال (1-1) بالجولة الـ11.

الانتصار العاشر على التوالي لفريق ليفربول في بريميرليج كان سيحقق لهم أفضل سلسلة انتصارات متتالية، منذ تحقيق 11 انتصارًا على التوالي بالمسابقة خلال شهري فبراير وإبريل لعام 2014 بموسم (2013-14).

- سلبية خارج آنفيلد:

فشل ليفربول في تحطيم أطول سادس أطول سلسلة لا هزيمة له في الدوري خارج آنفيلد، حيث توقف رصيده منذ سقوطه أمام تشيلسي عند 10 مباريات متتالية، نفس عدد ما حققه الفريق عام 1992 بالمسابقة.

كما تلقى الريدز أول هزيمة في مباراة يسجل فيها روبرتو فيرمينو خارج ملعبه في جميع المسابقات، حيث حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 23 مباراة يسجل خلالها البرازيلي، محققًا 20 انتصارًا وثلاث تعادلات.

اقرأ أيضًا..

مانشستر سيتي يسقي ليفربول من الكأس ذاته ويسلبه سلسلة اللا هزيمة في الدوري

كلوب: كومباني كاد ينهي موسم صلاح.. كيف لم يتعرض للطرد؟

صباحك أوروبي.. برشلونة يقترب من بطل العالم.. وساني يُشعل البريميرليج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
ليفربول

ليفربول

51

نقلات قصيرة بين أقدام لاعبي ليفربول في وسط الملعب ومحاولات لاختراق الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن