شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مقترح جديد لتطوير مونديال الأندية.. وعودة البوندسليجا

ريال مدريد

ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ميرور 

مارسيال يكشف عن نصائح سولشاير

كشف الفرنسي أنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد عن النصائح التي تلقاها من المدرب النرويجي المؤقت سولشاير لكي يصبح لاعباً أفضل. 

مارسيال قال: "لقد طلب مني ألا أضع الضغوط على نفسي، وأن أعمل على تطوير نقاط قوتي، كما أخبرنا عن الحيل التي استخدمها عندما كان لاعباً". 

توتنهام يُفكر في صفقة مجانية إيطالية 

يُفكر نادي توتنهام هوتسبير في إبرام صفقة مجانية بضم اللاعب الإيطالي جوسيبي روسي في يناير الجاري لتعويض غياب نجمه هاري كين. 

روسي أنهى عقده مع فريق جنوى في الموسم الماضي ولا يلعب لأي نادي في الوقت الحالي، لكنه يخوض فترة تدريبية مع مانشستر يونايتد في الوقت الحالي للحفاظ على لياقته للانتقال لنادي أخر في الشتاء.

مانشستر إيفننج نيوز

إيدرسون يشيد بـ"حرية" جوارديولا 

أشاد البرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي بمدربه الكتالوني بيب جوارديولا والحرية التي يمنحها له وللاعبين زملاؤه في الملعب. 

مورايس اعترف بتطوره الكبير تحت قيادة جوارديولا الذي يعطيه الثقة والحرية في الملعب ويسمح له باللعب بطريقته المفضلة على حد وصفه. 

ديلي ميل 

مضاعفة راتب راشفورد 

يخطط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لمضاعفة راتب اللاعب ماركوس راشفورد ليصبح 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً. 

وتأتي خطة يونايتد لرفع راتب اللاعب من أجل الحفاظ عليه لعدد أكبر من السنوات ولمكافئته على الأداء الجيد الذي يقدمه مع فريقه مؤخراً.

الصحافة الإسبانية

آس

إنفانتينو يدعم المشروع الـ"أيبيري مغربي" لتنظيم كأس العالم

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على دعمه للمشروع "الأيبيري المغربي" بين المغرب وإسبانيا، والبرتغال من أجل استضافة كأس العالم 2030، بالرغم من عله بأن منصبه لا يجبره على ضرورة الوقوف على خط الحياد.

وأوضح إنفانتينو أن تنظيم البطولة بين 3 دول من قارتين مختلفتين، وثقافتين مختلفتين، وديانتين مختلفتين شيء لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال كرة القدم، وفي حل تنظيم الدول الثلاث لنسخة واحدة سيكون شيء يبعث على السعادة.

موندو ديبورتيفو

أسوأ موسم في تاريخ الريال منذ 20 عامًا

تعرض ريال مدريد للهزيمة العاشرة خلال الموسم الحالي في مواجهته أمام ليجانيس في إياب كأس الملك مساء الأربعاء، ليكون الفريق قد تعرض لأكبر عدد من الهزائم منذ 20 عامًا، حين تولى جوس هيدنيك تدريب الفريق.

وخسر ريال مدريد خلال الموسم الحالي في عدد مباريات أكثر من الخسار التي تعرض لها في الموسم الماضي بالكامل، حيث سقط رجال زيدان في 9 مباريات فقط.

موندو ديبورتيفو

برشلونة يستبعد موراتا من حساباته

استبعد نادي برشلونة الإسباني، مهاجم تشيلسي، ألفارو موراتا من حساباته من أجل التعاقد مع عنصر بديل للويس سواريز، بسبب رغبة اللاعب في الحصول على ضمان من الفريق الذي سيلعب له للمشاركة بشكل منتظم.

ويرغب برشلونة في التعاقد مع مهاجم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، دون أن يكلف النادي الكثير من المال بعد رحيل منير الحدادي، ويعد الخيار الأقرب في الوقت الحالي هو المكسيكي كارلوس فيلا مهاجم فريق لون انجليس الأمريكي.

سبورت

انفانتينو يطرح خطة لتطوير مونديال الأندية

قال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه يرغب في إعادة هيكلة بطولة كأس العالم للأندية لتسمح بمشاركة 24 ناديًا مع السماح بمشاركة عدد أكبر من الأندية غير الأوروبية في البطولة.

وأكد انفانتينو على أنه يأمل في تشكيل "كأس عالم للأندية حقيقي مثل البطولة التي تضم المنتخبات"، وأن البطولة بشكلها المقترح قد تضم أندية أكثر من كافة قرات العالم بخلاف أوروبا.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت

قائد ميلان يهاجم حكم نهائي كأس السوبر

شن أليسيو رومانيولي، قائد فريق إي سي ميلان هجومًا على حكم مباراة فريقه أمام يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي.

وقال رومانيولي من خلال تصريحات نشرتها الصحيفة : "الحكم كان يقوم بتحذيري في كل مرة أذهب للحديث معه بصفتي قائدًا للفريق، الأمر كان مزعجًا."

وخسر ميلان لقب السوبر بعد الخسارة من يوفنتوس بهدف دون رد سجله رونالدو في المواجهة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المُشعة) في جدة.

كوريري ديلو سبورت

غضب هيجواين

تحدث ليوناردو بونوتشي، لاعب فريق يوفنتوس، عن زميله السابق في الفريق جونزالو هيجواين، بعد أن ظهر الأخير عصبيًا في مباراة السوبر الإيطالي.

وقال بونوتشي من خلال تصريحات للصحيفة إن هيجواين ظهر غاضبًا في هذه المباراة لأنه كان يُريد أن يُقدم المزيد لفريقه.

وشارك هيجواين في جزء من المباراة وذلك بسبب إصابته بارتفاع في درجة الحرارة.

وتجدر الإشارة إلى هيجواين بات قريبًا من الرحيل عن صفوف ميلان وبالتحديد إلى تشيلسي.

الصحافة الألمانية

بيلد

نجم أرسنال السابق يهاجم أوزيل

هاجم الفرنسي إيمانويل بيتي لاعب أرسنال السابق، مسعود أوزيل صانع ألعاب الجانرز، بعد ابتعاده عن المشاركة أساسيا هذا الموسم تحت ولاية أوناي إيمري.

وقال بيتي في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" إن أوزيل كسب الكثير من المال، وحقق العديد من الألقاب، ولا يملك دوافع جديدة".

وجدد أرسنال تعاقده مع أوزيل حتى عام 2021، مقابل حوالي 20 مليون يورو في العام. 

كيكر

كوفاتش بين الضغط والطموح

تحت عنوان بين الضغط والطموح، سلطت صحيفة بيلد الضوء على عودة البوندسليجا مرة أخرى بعد توقف، ومواجهة بايرن أمام هوفنهايم الجمعة.

وأشارت الصحيفة أن كوفاتش سيبدأ الدور الثاني في ظل غياب الثلاثي توليسو المصاب في الرباط الصليبي، وفرانك ريبيري، وآريين روبن، في الوقت الذي استعاد فيه كينجسلي كومان، والوافد الجديد ألفونسو ديفيز الذي قاد الفريق للفوز بالبطولة الودية كأس تيليكوم.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

هيجوين إلى تشيلسي وموراتا في أتلتيكو

اقترب جونزالو هيجواين مهاجم ميلان الإيطالي، من الانضمام لتشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية كبديل لألفارو موراتا الذي اقترب من الانضمام لأتليتكو مدريد.

وشارك موراتا في 16 مباراة هذا الموسم مع تشيلسي لم يسجل سوى 5 أهداف فقط مع البلوز.

ليكيب

أتليتكو يتمسك بهدف بايرن

تمسك دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد، بمدافعه الفرنسي لوكاس هيرنانديز، رافضا انضمامه لبايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال سيميوني إن هيرنانديز، لن يرحل عن أتليتكو، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وسيبقى مع ناديه حتى نهاية الموسم على الأقل، مشيرًا إلى أن رحيله أمر غير واقعي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات