شاهد كل المباريات

إعلان

حكم إنجليزي سابق: صلاح رائع.. لكن "سمعته" أصبحت في خطر

محمد صلاح

محمد صلاح

أشاد الحكم الإنجليزي السابق كيث هاكيت بالمصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مؤكدًا أنه أحد أفضل لاعبي بريميرليج، إلا أنه أضاف أن هناك جانب يمثل خطورة على سمعته في الملاعب الإنجليزية.

وتحدث هاكيت في مقال عبر صحيفة تيليجراف البريطانية عن أن صلاح هداف موهوب، قد تقود مجهوداته فريقه إلى إنجاز طال انتظاره، لكنه حذر من أن جانبًا قد يمس سمعة صلاح كلاعب كرة قدم، بسبب سقوطه المتكرر محاولًا الحصول على ركلات جزاء.

وتلقى صلاح انتقادات عديدة خلال الأسابيع الماضية، بسبب وقائع متعلقة بسقوطه داخل منطقة الجزاء، حيث هاجمه الإسباني رفايل بينيتيز المدير الفني لفريق نيوكاسل، بسبب ركلة جزاء حصل عليها صلاح أمام فريقه، كما اشتبك معه سوكراتيس مدافع آرسنال لنفس السبب.

وقال هاكيت: "كانت هناك اتهامات عديدة لصلاح بسبب ركلات جزاء حصل عليها خلال مواجهات مثل نيوكاسل وبرايتون، لكن خلال مواجهة كريستال بالاس لم يكن هناك أي شك أن صلاح قام بـ(الغطس) بعد احتكاك مع مامادو ساكو".

وأكمل الحكم السابق: "بغض النظر عن أن هناك احتكاك حدث بالفعل، لكن واحد من أهم العوامل التي تحسم أمر ادعاء السقوط، هو المبالغة في رد الفعل، ولا يمكن لأحد أن يشكك في أن سقوط صلاح كان متأخرًا، ولم يتناسب مع الاحتكاك".

وعبر هاكيت عن عدم رضاه عن تعامل الحكم جون موس مع سقوط صلاح عقب احتكاك مع الفرنسي ساكو، حيث أكد أن الحكم كان يجب عليه أن يشهر بطاقة صفراء في وجه صلاح بعد تلك الواقعة.

وأضاف الحكم السابق البالغ من العمر 74 عامًا أن هناك اجتماعات دورية للحكام يراجعون فيها جميع اللقطات بدقة، وليس هناك شك أن محاولات صلاح المتكررة للحصول على ركلات جزاء أخذت حيزًا من تلك الاجتماعات.

ويتصدر صلاح جدول ترتيب هدافي بريميرليج برصيد 16 هدفًا، مواصلًا مسيرة ناجحة للحفاظ على حذائه الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث توج هدافًا للمسابقة في الموسم الماضي، برصيد 32 هدفًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات