جميع المباريات

إعلان

قمة يونايتد وليفربول.. 4 فرق تترقب النتيجة وعقدة كلوب ضمن 8 تحديات

ليفربول

صورة أرشيفية

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإنجليزية مباراة هيّ الأهم خلال الجولة الـ27، عندما يستضيف مانشستر يونايتد على ملعبه "أولد ترافورد" خصمه ليفربول.

المباراة ستكون مرتقبة فالنتيجة ستكون مهمة ليس فقط للفريقين، بل تتنظر فرق أخرى نهاية الـ90 دقيقة من أجل تحديد موقفها، سواء بالمنافسة على اللقب أو المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

ويستعرض "يلا كورة" أبرز 8 تحديات في قمة مان يونايتد وليفربول:

- 4 فرق في انتظار النتيجة

أول الفرق التي تنتظر نتيجة مباراة اليونايتد وليفربول هو مانشستر سيتي منافس الريدز على اللقب هذا الموسم.

مانشستر سيتي في صدارة الدوري بـ65 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول ويحتاج السيتي تعثر الريدز من أجل الاحتفاظ بالصدارة.

الفريق الثاني الذي ينتظر النتيجة هو توتنهام ثالث الجدول بـ60 نقطة حيث ينتظر تعثر ليفربول أيضًا من أجل الاحتفاظ بفارق الخمس نقاط عن الصدارة.

في المقابل، يأمل فريقا آرسنال وتشيلسي خامس وسادس المسابقة في تعثر مانشستر يونايتد من أجل الاحتفاظ على صراع المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في النسخة المقبلة.

يونايتد يتفوق على الجانرز والبلوز بفارق نقطة وحيدة، وفي حال خسارة الشياطين الحمر ستكون النتيجة جيدة لفريقي مدينة لندن.

- صراع المربع الذهبي والفوز التاسع

منذ تولي النرويجي جونار سولسكاير قيادة مانشستر يونايتد والأخير لم يتذوق طعم الخسارة في تسع مباريات بالدوري، بعد الفوز في 8 مباريات مقابل تعادل وحيد.

انتصارات اليونايتد مع مدربه النرويجي بعد جمع 25 نقطة جعلت الفريق يصعد للمركز الرابع ليتفوق على آرسنال وتشيلسي بفارق نقطة.

- الثأر من الثلاثية

في مباراة الدور الأول وتحديدًا في 16 سبتمبر الماضي نجح ليفربول في استغلال تذبذب نتائج مان يونايتد وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في قمة الأسبوع الـ17.

خسارة اليونايتد أمام الريدز تسببت في رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، وسرعان ما قررت الإدارة إسناد المهمة الفنية للفريق لجونار سولسكاير بصفة مؤقتة.

ويتمنى يونايتد استغلال وضعه الإيجابي على مستوى النتائج خلال الفترة الأخيرة من أجل الثأر على غريمه ليفربول من الهزيمة القاسية في الدور الأول.

- ليفربول والصدارة

رغم تواجد ليفربول في صدارة الجدول معظم فترات الموسم إلا أن الريدز عانى من تذبذب النتائج مؤخرًا مما أدى إلى تراجعه للمركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي.

ويبحث ليفربول عن فوز خارج الأرض من أجل استعادة الصدارة والتفوق على مانشستر سيتي بفارق ثلاث نقاط بجانب إلحاق الخسارة الأولى لليونايتد بالدوري في عهد مدربه جونار سولسكاير.

- صلاح والهدف الأول

خاض محمد صلاح نجم ليفربول ثلاث مباريات أمام مانشستر يونايتد بواقع مباراتين في الموسم الماضي ومباراة في الدور الأول، فشل خلالها هداف الريدز الحالي في هز شباك ديفيد دي خيا حارس الشياطين الحمر.

ويبحث صلاح عن هدفه الأول أمام مانشستر يونايتد لمواصلة الاحتفاظ على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي حيث يتقاسم مو الصدارة بـ17 هدفا مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

واستطاع صلاح منذ انتقاله لليفربول أن يسجل أمام 20 فريقًا بالدوري، لكنه لم يعرف التسجيل أمام كل من مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي الذي هبط لدوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

- كلوب لا يعرف الانتصار في أولد ترافورد

خاض يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول مباراتين من قبل أمام مانشستر يونايتد في الدوري على ملعب أولد ترافورد فشل خلالها في تحقيق الانتصار.

وتعادل ليفربول تحت قيادة كلوب مع اليونايتد في ملعب الأخير بنتيجة (1-1) في موسم (2016 -2017)، كما خسر الألماني مع الريدز في الموسم الماضي (2-1).

- حدث لم يتحقق منذ 4 مواسم

آخر مرة نجح خلالها ليفربول في التفوق على اليونايتد ذهابًا وإيابًا في الدوري كانت في موسم (2013 -2014) عندما فاز الريدز في مباراة الدور الأول بهدف سجله دانييل ستوريدج.

وفي مباراة الدور الثاني وتحديدًا في الأسبوع الـ30 تفوق ليفربول بثلاثة أهداف دون رد حيث سجل قائد الريدز ستيفن جيرارد هدفين ولويس سواريز هدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن