جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. واقعة "العصيان".. كيبا ليس الأول.. سبقه ميسي ورونالدو

كيبا

كيبا

شهد ملعب ويمبلي واقعة غريبة من جانب الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الذي رفض تنفيذ تعليمات مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري بالخروج من الملعب لإفساح المجال لزميله ويلي كاباييرو قبل بدء ركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كاراباو).

الواقعة سيطرت على الصحف العالمية، خاصة بعد ردة فعل ساري التي وصفها البعض بالجنون إلى جانب خسارة تشيلسي للمباراة لصالح مانشستر سيتي.

كيبا وساري علقا عقب المباراة قائلين إن الأمر ماهو إلا سوء فهم من الجانبين، حيث أكد المدرب الإيطالي أنه كان يظن أن كيبا مصاب ولا يستطيع استكمال المباراة لذلك طالبه بالخروج للدفع بزميله كاباييرو.

"عصيان" كيبا أعاد للأذهان وقائع مشابهة للاعبين رفضوا تنفيذ تعليمات مدربيهم بالاستبدال نرصدها في التقرير الآتي:

ميسي

في الملاعب الإسبانية هناك واقعة كان بطلها اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني.

خلال مباراة جمعت بين برشلونة -تحت قيادة لويس انريكي- وإيبار في إحدى جولات الدوري الإسباني (ليجا) في أكتوبر 2014 رفض ميسي إجراء استبدال في المباراة.

ونشرت تقارير إسبانية مقطع مصور بكاميرات خاصة داخل الملعب ظهر خلالها إنريكي المدير الفني لبرشلونة وهو يشير لميسي بالاستعداد للخروج من الملعب للدفع بزميله منير الحدادي.

ميسي رفض الخروج من الملعب مشيرًا إلى مدربه الإسباني "مرتين" أنه بحالة جيدة، ليضطر إنريكي بتغير التبديل بسحب نيمار دا سيلفا ليحل محله الحدادي.

إبراهيموفيتش

خلال الفترة التي قضاها في صفوف ميلان، شارك أسطورة كرة القدم السويدية زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة رفقة فريقه أمام فيرونتينا بالدوري الإيطالي.

إبرا سجل هدفًا رائعًا عن طريق مقصية سكنت شباك فيرونتينا، ليسقط بعدها الأرض بعد تعرض لآلام في ذراعه الأيمن إلا أنه رفض تنفيذ تعليمات ماسيمليانو أليجري -مدرب الروسونيري وقتها- بإجراء تبديل.

فابيانيسكي

الحارس البولندي لوكاسز فابيانسكي لاعب آرسنال وسوانزي السابق تعرض للإصابة خلال مشاركته في مباراة لسوانزي ضد توتنهام هوتسبير.

الجهاز الفني لسوانزي حاول إجراء تبديل بخروج فابيانسكي ليحل حارس المرمى الاحتياطي كريستوفر نوردفيلد بدلًا منه، لكن اللاعب البولندي رفض الخروج وأكد أنه في حالة جيدة.

اصطدم فابيانسكي مع فينسنت يانسن لاعب السبيرز ليسقط على الارض ويتم إرسال نقالة إلا أن البولندي لوح بإمكانية الاستمرار في اللعب.

رونالدو

رفض  كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي الحالي، الخروج من الملعب وقت أن كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد في مباراة ضد بايرن ميونخ الألماني بدوري أبطال أوروبا.

في أبريل 2017 رفض رونالدو الرضوخ لتعليمات مدربه الفرنسي زين الدين زيدان -مدرب الملكي في ذلك الوقت-في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ.

زيدان كان يرغب في استبدال رونالدو ونزول اللاعب الشاب أسينسو وقت أن كان بايرن ميونخ متقدمًا بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب التي استضافها ملعب سانتياجو برنابيو.

وكان رونالدو قد سجل هدف ريال مدريد الوحيد ليلجأ حكم مباراة للوقت الإضافي لتحديد المتأهل إلى نصف النهائي، وسجل رونالدو هدفين في الدقيقتين 105 و 110 وقاد لوس بلانكوس للتأهل في المباراة التي انتهت برباعية مقابل هدفين.

اقرأ أيضًا

واقعة "عصيان" كيبا.. ماذا تقول لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم؟ 

قصة يلا كورة.. عاطف والأوليمبي.. "التاريخ راجع من تاني"

تقرير.. هل تراجع صلاح؟.. هدفه منح ليفربول التأهل بالأبطال.. وخفوته أمام الکبار لم يمنعه من الهداف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن