جميع المباريات

إعلان

وضاعت الصدارة.. ليفربول يسقط في فخ "السلبية" بديربي ميرسيسايد

محمد صلاح

ليفربول

خسر ليفربول صدارة الدوري الانجليزي لصالح مانشستر سيتي بعدما سقط في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام ايفرتون ضمن الجولة الـ29 من عمر البطولة التي أقيمت على استاد جوديسون بارك.

وأصبح رصيد ليفربول 70 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، وبقى إيفرتون في المركز العاشر وأصبح رصيده 37 نقطة.

الشوط الأول

كاد ايفرتون يتقدم في النتيجة بالدقيقة 10 لكن سيجوردسون قرر التمرير بدلًا من التصويب في المرمى، وقام فيرجيل فان دايك بإبعاد الكرة من أمام المرمى.

استلم محمد صلاح كرة قادمة من الخلف للأمام عن طريق فان دايك، غير أن كين أبعد الكرة في الدقيقة 14 قبل أن يصوبها اللاعب المصري.

ولعب ليفربول ركنية سريعة، ذهبت في الدقيقة 15 إلى محمد صلاح الذي فتح زاوية من أجل التمرير وصوبها في يد الحارس بيكفورد.

واستغل محمد صلاح خطأ من لاعبي إيفرتون في لعب الكرة وحصل عليها وانطلق في هجمة سريعة من وسط الملعب بالدقيقة 29 دون وجود رقابة من أصحاب الأرض لكن التصويبة وجدت يد بيكفورد الذي تصدى لها وحرم صلاح من التقدم لفريقه.

انطلق محمد صلاح بالكرة في الجانب الأيمن بالدقيقة 34 واستطاع أن يراوغ لوكاس دينييه داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى أوريجي غير أن شنايدرلين أبعدها إلى ركنية قبل أن يتعامل معها مهاجم ليفربول.

حصل ماتيب على خطأ في الدقيقة 44 بالقرب من منطقة الجزاء، وتم تنفيذها عالية تجاه منطقة الجزاء ولم يتمكن بيكفورد من الإمساك بها قبل أن يصوب فيرجل فان دايك رأسية غير منضبطة خرجت إلى ضربة مرمى.

الشوط الثاني

أتت أول علامات الخطورة في الشوط الثاني بالدقيقة 52 بعدما استخلص والكوت الكرة من دفاع ليفربول ثم حصل عليها سيجوردسون الذي مررها إلى كولمان قبل أن يلعب عرضية رائعة تحولت إلى ضربة مرمى.

حصل ساديو مانى على خطة بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 53 وتولى ألكساندر أرنولد التنفيذ ليصوب كرة يمينية مقوصة متوسطة الإرتفاع لكن بيكفورد أمسك بها.

استقبل محمد صلاح بينية رائعة في الدقيقة 57 ليواجه المرمى، غير أن مايكل كين تدخل في الكورة أثناء تسديدها من جانب هداف ليفربول لتتحول إلى ركنية.

ضغط لاعبو ليفربول على عناصر إيفرتون في الدقيقة 64 وفي النهاية حصلوا على الكرة وانطلق بها صلاح ليلعبها تجاه فيرمينو في الجانب الأيمن الذي أرسل عرضية استقبل ساديو مانى برأسية لم تكن متقنة وذهبت لدفاع ايفرتون.

واستقبل فيرجل فان دايك كرة من الخلف للأمام برأسية تجاه فابينيو الذي استقبلها على الركبة في الدقيقة 68 قبل أن يتدارك لوكاس دينييه الموقف وتتحول الكرة إلى ركنية.

سنحت فرصة أمام لاعبي ايفرتون وذهبت الكرة إلى أندريا جوميز في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في الدقيقة 81 لكنه فضل التصويب من زاوية صعبة وأبعدها أليسون بقبضة اليد.

أرسل جيمس ميلنر كرة عرضية في عمق منطقة الجزاء في الدقيقة 85 وذهبت أكثر من مرة بين الدفاع والهجوم، لكن في النهاية انتهت خطوراتها وأبعدها الدفاع عن منطقة الجزاء.

وظل عجز كل فريق عن تسجيل الأهداف قائم، حتى نهاية المباراة ليتقاسما نقاط اللقاء في ديربي الميرسيسايد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن