جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح يهدر.. مفاوضات إيكاردي.. وأحقية "ضرب ميسي"

صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
صلاح يهدر الصدارة

منح نادي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي لمنافسه، مانشستر سيتي، بعدما أهدر عدد من الفرص للتسجيل في شباك إيفرتون خلال ديربي ميرسيسايد.

صلاح أهدر الصدارة من ليفربول بعدما أهدر عدد من الفرص الذهبية للتسجيل خلال المباراة، لتخرج المواجهة سلبية ويكتفي الجاران بنقطة التعادل لكلًا منهما.

قطة تقتحم الديربي

اقتحمت قطة سوداء أرض ملعب جوديسون بارك قبل مباراة ديربي ميرسيسايد الذي جمع إيفرتون مع ليفربول، قبل أن يتدخل العمال لإبعادها.

الواقعة نفسها سبق وأن حدثت في الملعب ذاته خلال مباراة إيفرتون مع وولفرهامبتون، وهو ما تسبب في إيقاف اللعب، إلا أن هذه المرة كانت قبل المباراة وبالتالي لم تتأثر المواجهة.

ميرور:
ماذا فعل حامل الكرات لكلوب؟

يبدو أن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول قد تعرض لحالة استفزاز من جانب أحد الأطفال حاملي الكرات خلال مواجهة فريقه أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي.

كلوب أثناء خروجه من الملعب توجه إلى أحد حاملي الكرات الذي يبدو أنه استفزه بكلماته، قبل أن يتحدث إليه، ولكن الطفل قام بالتصفيق والإشارة إليه.

جوارديولا يريد لاعب بايرن

يريد بيب جوارديولا التعاقد مع تياجو ألكانترا لاعب وسط بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم خط وسط الفريق للموسم المقبل.

للمرة الثانية، بعدما تعاقد جوارديولا مع ألكانترا من برشلونة ليصبح لاعبًا في بايرن، يبدو أن المدرب الإسباني يرغب في تواجد اللاعب تحت قيادته من جديد ولكن في صفوف السيتي.

ذا صن:
سيتي يقطع الطريق أمام برشلونة والريال

يرغب مانشستر سيتي في قطع الطريق أمام برشلونة وريال مدريد لمنعهم عن التعاقد مع بيرناردو سيلفا، عن طريق تجديد عقده لمدة ستة سنوات مقبلة.

اهتمام ثنائي إسبانيا بسيلفا ازداد في الفترة الأخيرة وهو ما يثير قلق مسؤولي مانشستر سيتي، ولذلك فالرغبة في تجديد عقده في أقرب وقت ممكن بات أمرًا ملحًا.

الصحافة الإسبانية:
آس:
نيمار يغازل الريال

غازل نيمار دا سيلفا نادي ريال مدريد حيث أكد أن اللعب له حلم يداعب كافة اللاعبين "هو أحد الأندية الكبرى في العالم، وأي لاعب يحب ان يلعب له."

لكنه أكد على سعادته مع فريقه الحالي "أنا سعيد هناك في باريس لكن لا أحد لا يعلم المستقبل، إلا أن ذلك لا يعني أنني سوف ألعب للريال، برشلونة كان حلم الطفولة وقد حققت هذا الحلم".

ديل بوسكي لا يحقد على الريال

نفي فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني الأسبق لريال مدريد بأنه لا يحمل أي ضغينة تجاه النادي بسبب الطريقة التي رحل بها عن النادي سريعًا، لكنه في الوقت ذاته قال أنه قد يكون يحمل بعض الضيق من أحد الأشخاص.

وقال ديل بوسكي في تصريحاته: "لقد قضيت 36 عامًا داخل النادي، لا يمكن أن أشعر بأي ضغينة تجاه النادي، لكن يمكن أن يكون هذا الأمر مع بعض الأشخاص."

سبورت:
المضاد الحيوي للريال

بات ريال مدريد حاليًا في حالة من القلق من تقوم الأندية المنافسة باستنساخ طريقة لعب برشلونة في الكلاسيكو من أجل إيقاف الفاعلية الهجومية لجناح الفريق الشاب فينيسيوس جونيور.

واعتمد برشلونة من أجل إيقاف فينيسيوس على ثبات المدافع الأيمن في الخطوط الخلفي، بالإضافة إلى تواجد لاعب آخر بشكل دائم على حدود منطقة الجزاء ليمنع اللاعب البرازيلي من الاختراق.

موندو ديبورتيفو:
من حقك أن تضرب ميسي

تجاهل حكم مباراة برشلونة وريال مدريد التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو اعتداء سيرجيو راموس على ليونيل ميسي في أحد الكرات المشتركة ولم يقم حكم الفيديو المساعد بمراجعة اللقطة لتوجيه النصيحة بخصوص توقيع عقوبة على قائد ريال مدريد.

ولا تعد تلك المرة الأولى التي تشهد التعدي على ميسي في البرنابيو حيث سبق أن تكرر الأمر في وقت سابق من جانب مارسيلو ومدافع الفريق السابق بيبي.

الصحافة الإيطالية:
لاجازيتا ديلو سبورت:
كوالياريلا يعادل إنجاز مونتيلا

استطاع فابيو كوالياريلا مهاجم فريق سامبدوريا، أن يسجل هدفين في فوز فريقه أمام سبال (2-1) في إطار المرحلة 26 من منافسات الدوري الإيطالي.

كوالياريلا وصل إلى هدفه الـ19 في الدوري خلال هذا الموسم ليصبح ثاني لاعب في تاريخ سامبدوريا يصل لنفس عدد الأهداف في موسمين متتاليين بعد مونتيلا (1996-1997) (1997 -1998).

هل يستمر إيكاردي؟

كشفت الصحيفة أن نادي إنتر ميلان يريد الإبقاء على هدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي رغم رفض اللاعب تجديد عقده.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النيراتزوري حددت مبلغ 7 ملايين يورو بجانب المكافآت من أجل إقناع إيكاردي بالبقاء في صفوف إنتر.

كوريري ديللو سبورت:
تجديد الثقة في دي فرانشيسكو

كشفت الصحيفة أن إدارة روما جددت الثقة في مدربها إيزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لذئاب العاصمة بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق على يد الغريم لاتسيو (3-0) ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الساعات الماضية شهدت اجتماعًا بين ماورو بالدونيسي، نائب الرئيس مع الثنائي جيدو فينجا ومونشي وفرانشيسكو توتي، ليستقر خلالها مسئولي نادي العاصمة على الإبقاء بدي فرانشيسكو.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
رومينيجه يتحدى: فيرنر في بايرن

أكد كارل هانز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، أن تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج سينضم للفريق البافاري.

وكان رولف رانجنيك المدير الفني للايبزيج أكد أن فيرنر لن يكون مثل ليفاندوفسكي وجورتسيكا الذين انضما لبايرن، فيما أكد رئيس لايبزيج أوليفر مينتزلاف، أن هناك اتفاقا بين النادي ومستشار فيرنر بتجديد اللاعب تعاقده أو الرحيل الموسم المقبل.

وينتهي عقد فيرنر في موسم 2020، حيث يحق له الانتقال بشكل حر وقتها، فيما طالب رومينيجه بعدم التعامل بشكل عدائي مع الصفقات وانتقالات اللاعبين.

كيكر:
صراع البوندسليجا

اشتد الصراع في البوندسليجا على المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بعد خسارة مونشنجلادباخ (43 نقطة) أمام بايرن ميونيخ بخماسية.

وحققت فرق ليفركوزن (39 نقطة) وفرانكفورت (40 نقطة) الفوز، ليشتد الصراع على المركز الثالث.

كما فاز شتوتجارت ضد هانوفر في معركة الهبوط، فيما تعادل فولفوسبورج وبريمن.

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
الأخوان فقير سويا للمرة الأولى

للمرة الأولى في مسيرتهما، لعب الأخوان نبيل وياسين فقير سويًا في مباراة واحدة بقميص فريق ليون، خلال الفوز العريض الذي حققه فريقهما على حساب تولوز بخمسة أهداف مقابل هدف.

ولعب نبيل فقير أساسيًا وتألق بشكل ملفت خلال المواجهة، حيث سجل هدفًا وصنع هدفين، بينما شارك الصاعد ياسين احتياطيًا في الدقيقة التاسعة والسبعين من عمر اللقاء.

لو باريزيان:
توهج فرنسي

يتوهج المهاجمون الفرنسيون بشكل واضح في الدوريات الأوروبية الكبرى، فيما يعد ترجمة واضحة للعمل الكبير الذي قام به الاتحاد الفرنسي وكذلك الأندية على مدار أعوام طويلة لتجهيز أجيال مميزة.

ويبرز في بريميرليج لاكازيت "13 هدفا"، بوجبا " 11 هدفا" ومارسيال "9 أهداف" بينما يتألق في إسبانيا جريزمان "12 هدفا"، بن يدر "12 هدفا"، بنزيما "11 هدفا" وديمبيلي "8 أهداف" فيما يتألق أوليه "12 هدفا" وبيليا "9 أهداف" في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن