شاهد كل المباريات

إعلان

آرسنال يكسر نشوة يونايتد الأوروبية.. ويذيق سولشاير الهزيمة الأولى في بريميرليج

تشاكا

تشاكا يحتفل بهدف آرسنال الأول

تغلب آرسنال على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين في قمة الجولة الثلاثين بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليلحق الهزيمة الأولى بالمدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير منذ توليه مهمة تدريب يونايتد في شهر ديسمبر من عام 2018 الماضي، في مواجهة شهدت جلوس المصري محمد النني لاعب خط وسط آرسنال بديلًا.

ونجح آرسنال في اقتناص المركز الرابع بجدول ترتيب بريميرليج، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ليكسر نشوة يونايتد الأوروبية، بعدما حقق الأخير فوزًا تاريخيًا على باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبوع الماضي، ضمن به التأهل للدور ربع النهائي بدوري الأبطال.

وسيطر آرسنال على معظم أحداث المواجهة، وهدد مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة بالدقائق الأولى، قبل أن يتوج مجهوده في الدقيقة الثالثة عشرة، بعدما تسلم جرانيت تشاكا الكرة على بعد خطوات من منطقة الجزاء، وسدد الكرة بقوة من مسافة بعيدة، لتغير مسارها وتسكن شباك مانشستر يونايتد بعد أن خدعت دي خيا، معلنة عن الهدف الأول لمصلحة آرسنال.

ورغم سيطرة آرسنال في الشوط الأول شكل مانشستر يونايتد خطورة كبيرة عن طريق الهجمات المرتدة، ومنعت العارضة هدفًا لروميلو لوكاكو في الدقيقة التاسعة، قبل أن يمنع القائم الأيسر فرصة هدف جديد بعد تسديدة من فريد في الدقيقة التاسعة عشرة.

وتألق الألماني بيرند لينو بعدما تصدى لانفراد من لوكاكو قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، قبل أن يحرم المهاجم البلجيكي من فرصة جديدة بنفس الطريقة مطلع الشوط الثاني.

وفي الدقيقة الثامنة والستين تدخل فريد لاعب خط وسط مانشستر يونايتد على الفرنسي لاكازيت مهاجم آرسنال داخل منطقة جزاء الضيوف، وسقط الأخير ليشير حكم المباراة إلى ركلة جزاء، نفذها أوباميانج بنجاح معلنًا عن هدف تعزيز التقدم.

ونجح مدافعو آرسنال في التصدي لمحاولات مانشستر يونايتد في الدقائق الأخيرة، ليؤمن فريق العاصمة الإنجليزية أحد أبرز انتصاراته في الموسم الحالي، ويعزز فرصه في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

بتلك النتيجة رفع آرسنال رصيده إلى 60 نقطة، ليتصدم إلى المركز الرابع في جدول ترتيب بريميرليج، بفارق نقطة وحيدة خلف توتنهام هوتسبر صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 58 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة أمام تشيلسي صاحب المركز السادس، والذي يمتلك مواجهة مؤجلة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات