جميع المباريات

إعلان

تقرير.. وولفرهامبتون.. أحرج الكبار.. تفوق على نفسه ويقترب من "الحلم" الأوروبي

وولفرهاميتون

وولفرهامبتون

فرض فريق وولفرهامبتون -الصاعد حديثًا- نفسه على الساحة الإنجليزية بعد نتائجه المميزة التي قدمها في بطولة بريميرليج حتى الآن مكنته من التواجد في مركز متقدم بجدول ترتيب الدوري حيث يحتل المرتبة السابعة برصيد 44 نقطة.

وولفرهامبتون من أحد الأندية العريقة في الكرة الإنجليزية والذي تأسس في عام 1877، ليمثل مدينة وولفرهامبتون في منطقة ميدلاندز والتي تقع غرب إنجلترا.

النادي الملقب باسم "الذئاب"، سبق له التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي 3 مرات سابقة في مواسم 58/59، 57/58، 53/54، كما فاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي (4 مرات)، وبطولتي كأس الرابطة الإنجليزية، إلى جانب 4 ألقاب سوبر محلي.

يقود الفريق الإنجليزي هذا الموسم المدرب البرتغالي نونو سانتو الذي سبق له تدريب بورتو البرتغالي، فالنسيا الإسباني، كما سبق له العمل كمدرب حراس مرمى في فريقي باناثينايكوس اليوناني ومالاجا الإسباني.

تفوق على نفسه

وولفرهامبتون هو ثالث فريق يقوم بإقصاء ليفربول ومانشستر يونايتد في موسم واحد من كأس الاتحاد، بعد إيفرتون في 2008/09 وولفرهامبتون نفسه في 1948/49.

ماذا قدم وولفرهامبتون أمام الكبار هذا الموسم؟

* أمام مانشستر سيتي، تعادل الوولفز مع السيتزنز في مباراة الجولة الثالثة بالدوري بهدف لكل منهما، بينما خسر في مباراة الجولة الـ22 بثلاثة دون رد.

* أمام ليفربول، خسر أمام في مباراة الاسبوع الـ18 بهدفين دون رد، ويتبقى له مباراة أخرى في ختام منافسات بطولة الدوري بالجولة الـ38.

كما تمكن من إقصاء الريدز من منافسات الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز بنتيجة 2-1.

* أمام توتنهام، كان على مقربة من خطف نقطة التعادل أمام السبيرز في مباراة الجولة الحادية عشر قبل خسارته بنتيجة 3-2، وفي مباراة الجولة العشرين تمكن الذئاب من الفوز بثلاثية مقابل هدف.

* أمام آرسنال، تعادلا إيجابيًا بنتيجة 1-1 في مباراة الجولة الثانية عشر، ولم يلعب الفريقين مباراة الجولة الـ31 حتى الآن.

* أمام مانشستر يونايتد، تعادلا في الجولة السادسة بهدف لكل منهما، ويتبقى لهما مباراة أخرى في إطار منافسات الجولة الـ33.

في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، أقصى الفريق الصاعد حديثًا الشياطين الحمر من ربع نهائي البطولة بعد الفوز عليه بهدفين لهدف.

* أمام تشيلسي، خسر البلوز أمام الوولفز في مباراة الاسبوع الخامس عشر بهدفين لهدف، بينما تعادلا في المباراة الثانية بهدف لكل منهما.

"حلم" المشاركة الأوروبية

وولفرهامبتون يحتل حاليًا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري، وإذا نجح في إنهاء موسمه في هذه المرتبة سيصبح أمامه فرصة للمشاركة في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي.

الفارق بينه وبين أقرب منافسيه واتفورد صاحب المركز الثامن نقطة واحدة، وبين تشيلسي صاحب المركز السادس 13 نقطة، ويتبقى له 8 مواجهات أمام كل من آرسنال، بيرنلي، مانشستر يونايتد، ساوثهامبتون، برايتون، واتفورد، فولهام وليفربول.

اقرأ أيضًا

تقرير.. التهام الأندية الصاعدة يحفز صلاح لكسر "الصيام الأطول"

صاحب "الكوميك" الأشهر في لقاء الساورة: "متجوزتش عشان الأهلي"

تقرير.. هل تكفي 300 مليون يورو لإحياء صفوف ريال مدريد؟ أهداف زيدان تكسر حاجز المليار

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن