جميع المباريات

إعلان

بعد ابتعاد دي خيا.. قفاز البريميرليج الذهبي يتأرجح بين إيدرسون وأليسون

إيدرسون، أليسون، ايدرسون، اليسون

المنافسة شرسة بين حارسي سيتي وليفربول

تأكد ابتعاد الإسباني الدولي ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد عن المنافسة على جائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2018-2019.

دي خيا حقق 7 مباريات فقط بشباك نظيفة رفقة مانشستر يونايتد، ويتبقى لفريقه 6 مباريات، ليصبح أقصى ما يمكن الحصول عليه هو 13 مباراة بشباك نظيفة، وهو رقم أقل مما تحقق بالفعل لحارسي السيتي وليفربول.

جائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز يتم منحها للحارس الذي يحقق أكبر عدد من المباريات بشباك نظيفة، وهي الجائزة التي فاز بها دي خيا الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد رغم خسارة اللقب واحتلال المركز الثاني.
 
وفي الموسم الحالي يتصارع الثنائي البرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي، وأليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، وكلاهما يتنافسان بقوة، ويقتربان من الجائزة.

أليسون لعب مع فريقه 33 مباراة حقق خلالها 17 مباراة بشباك نظيفة ليتصدر القائمة نحو القفاز الذهبي، بينما لعب إيدرسون 32 مباراة حقق خلالها 16 مباراة بشباك نظيفة.

ومن بعيد ينافس كيبا حارس مرمى تشيلسي برصيد 12 مباراة بشباك نظيفة، ويأمل في أن ينهي مبارياته المتبقية بشباك نظيفة ليصل إلى الرقم 18 مع استقبال سيتي وليفربول أهدافاً في كل مبارياتها المتبقية، لكن إمكانية حدوث ذلك لا تتعدى الـ1% منطقياً.

وبالتالي ينحصر السباق بين أليسون وإيدرسون، المتساويان تقريباً رغم تفوق أليسون بمباراة واحدة لعبها أكثر من مواطنه، ما يتيح الفرصة لحارس السيتي للحاق به أمام كريستال بالاس الأسبوع المقبل.

ليفربول لم يسبق له الفوز بجائزة القفاز الذهبي منذ 2007-2008 عندما حصدها بيبي رينا برصيد 18 مباراة بشباك نظيفة، وحدث ذلك آنذاك للمرة الثالثة توالياً لنفس الحارس.

أما السيتي فحصد الجائزة التي بدأت في موسم 2004-2005 4 مرات جميعها كانت من نصيب الحارس الإنجليزي جو هارت الذي رحل عن صفوف النادي السماوي.

بينما فاز تشيلسي بالجائزة 4 مرات ليتساوى مع السيتي في المقدمة، من بينها 3 مرات للحارس بيتر تشيك، ومرة للحارس كورتوا، لكن تشيك فاز بالرابعة له مع أرسنال في موسم 2015-2016، أما حامل اللقب دي خيا فكان واحد من ثنائي فقط فاز بالجائزة من مانشستر يونايتد، بعد أن افتتح فان دير سار سجل الشياطين الحمر مع الجائزة في 2008-2009.

وفقد أليسون وإيدرسون فرصة كسر الرقم القياسي في سجل الجائزة بالتتويج بها بأكبر عدد من المباريات بشباك نظيفة، والذي يحتفظ به بيتر تشيك (24 مباراة)، لكن بإمكان أي منهما تحطيم رقم فان دير سار (21 مباراة)، أو رينا (20 مباراة).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بيراميدز

بيراميدز

0 0
البنك الاهلي

البنك الاهلي

36

سيطرة واستحواذ من فريق بيراميدز على مجريات اللقاء ولكن دون جدوى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن