شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ليفربول X السيتي.. صراع الـ30 يومًا.. ماذا حدث الموسم الماضي قبل نهاية بريميرليج؟

كلوب وجوارديولا

كلوب و جوارديولا

4 جولات فاصلة على حسم بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2018/2019، وسط صراع محتد بين ليفربول ومانشستر سيتي، حيث أن الفارق بين الثنائي نقطتين لصالح الريدز مع الوضع في الاعتبار أن البلو سكاي لديه مباراة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد بخلاف الأربع جولات المتبقية.

المنافسة بين الفريقين بدأت منذ الجولة الأولى للموسم الجاري، فالسيتزنز يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، في حين يسعى ليفربول للعودة إلى منصة التتويج المحلي الغائبة منذ 29 عامًا.

ليفربول حقق فوزًا على منافسه تشيلسي في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على ملعب آنفليد بهدفين دون رد، ليكسر المدرب الألماني يورجن كلوب عقدته أمام تشيلسي حيث كان آخر فوز حققه مدرب الريدز في في الجولة الخامسة لموسم 16/17 وفاز بهدفين لهدف.

سبق مباراة ليفربول وتشيلسي، لقاء جمع بين مانشستر سيتي وكريستال بالاس على ملعب الأخير وتمكن البلو سكاي من تعويض خسارة المباراة الأولى بثلاثية مقبل هدفين ليفوز أمس بنتيجة 3-1، ويواصل صراعه على لقب الدوري.

حتى الآن خاض ليفربول 34 جولة، حقق الفوز في 26 مباراة، وتعادل في 7، بينما تلقى الخسارة في مباراة واحدة فقط كانت أمام السيتزنز بنتيجة 2-1، بينما خاض البلو سكاي  33 جولة حقق الفوز في 27 منها، وتعادل في اثنين، وتلقى الخسارة 4 مرات.

المباريات الأربع المتبقية للريدز والخمسة بالنسبة للسيتي ستحسم بكل تأكيد وجهة الدوري، فأي تعثر سواء بالتعادل أو الخسارة لأي طرف سيمنح الطرف الآخر فرصة التتويج باللقب.

المباريات المتبقية لليفربول هي: "كارديف سيتي (خارج ملعبه)- هدرسفيلد (على ملعبه)- نيو كاسل يونايتط (خارج ملعبه)- وولفر هاميتون (على ملعبه).

المباريات المتبقية للسيتي هي : "توتنهام (على ملعبه)- مانشستر يونايتد المؤجلة (خارج ملعبه)- بيرنلي (خارج ملعبه)- ليستر سيتي (على ملعبه)- برايتون (على ملعبه).

الفريقان يعانيان من ضغط المباريات خلال الفترة الحالية، وإن كان الفريق السماوي أكثر ضغطًا بسبب استمرار مشاركاته في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

خلال شهر أبريل من العام الجاري خاض ليفربول 3 مباريات (ساوثهامبتون وتشيلسي بالدوري - بورتو بدوري الأبطال) وفاز في جميعهم، ويتبقى له 3 آخرين أمام بورتو بدوري الأبطال وكارديف سيتي وهدرسفيلد بالدوري.

على الجانب الآخر خاض السيتزنز 4 مباريات (كارديف سيتي وكريستال بالاس بالدوري- برايتون في كأس الاتحاد- توتنهام بدوري الأبطال) خسر في واحدة أمام السبيرز بدوري الأبطال، ويتبقى له 4 مباريات أخرى أمام كل من توتنهام بدوري الأبطال، ثم توتنهام مرة أخرى بالدوري، يليها مباراتي يونايتد وبيرنلي في بريميرليج.

ماذا حدث الموسم الماضي مع الفريقين في آخر جولات الدوري؟

ليفربول: 6 مباريات = 2 فوز *دون حساب مباريات أوروبا

خلال الموسم الماضي كان الوضع مختلف بعض الشيء، فالفارق بين ليفربول ومانشستر سيتي وصل إلى 25 نقطة في نهاية البطولة، واحتل الريدز المركز الرابع في جدول الدوري.

ولكن ماذا فعل الريدز في آخر جولاته بالدوري بسبب ضغط المباريات حيث كان يشارك أيضًا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

لعب الريدز 4 مباريات بالدوري خلال شهر ابريل، تعادل في 3 منها أمام كل من إيفرتون (0-0)، وست بروميتش (2-2)، ستوك سيتي (0-0)، بينما فاز على بورنموث بثلاثية دون رد.

وفي شهر مايو لعب مباراتين خسر أمام تشيلسي بهدف دون رد، وفاز على برايتون برباعية نظيفة.

**على الجانب الأوروبي خاض 3 مباريات، اثنين منها أمام مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وحقق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بمجموع 5-1، تلاها مباراة أمام روما في ذهاب نصف النهائي وفاز بنتيجة 5-2.

مانشستر سيتي: 7 مباريات = 6 فوز *دون حساب مباريات أوروبا

نفس الحال بالنسبة لمانشستر سيتي في الدوري، خاض 4 مباريات خلال ابريل حقق الفوز في جميعهم، أمام مانشستر يونايتد (3-2)، توتنهام (3-1)، سوانزي سيتي (5-0)، وست هام (4-1).

وفي جولات شهر مايو خاض السيتزنز 3 مباريات إحداهما مؤجلة أمام برايتون.

تعادل البلو سكاي سلبيًا أمام هدرسفيلد، ثم فاز على برايتون "المؤجلة" بثلاثية مقابل هدف، قبل مواجهة ساوثهامبتون في ختام الدوري وفاز عليه بهدف دون رد.

**على الجانب الأوروبي خسر مباراتيه أمام ليفربول في ربع نهائي الأبطال.

اقرأ أيضًا

سر الوقفة الغريبة لصلاح عقب هدفه الأسطوري في تشيلسي

تتخطى الـ78 مليون جنيه.. الكاف يخطر الاتحادات بمكافآت بطل الكان

تقرير.. شبح الـ18 نادي يغرق الأندية المصرية في ظلام أفريقيا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات