جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الانفراد والقمة.. ماذا يريد صلاح وليفربول من مباراة كارديف؟

محمد صلاح

فريق ليفربول

يخوض ليفربول في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد مباراة أمام كارديف في إطار منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

ليفربول يسعى لاستغلال صحوته الأوروبية بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالي عقب الفوز (6-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

- العودة للقمة:

بعد الخروج الأوروبي استطاع مانشستر سيتي أن يواصل منافسته مع ليفربول على قمة الدوري بالفوز على توتنهام بهدف دون رد في إطار منافسات نفس الأسبوع.

السيتي بعد فوزه على السبيرز أصبح في صدارة الدوري برصيد 86 نقطة في المقابل تراجع ليفربول للمركز الثاني برصيد 85 نقطة.

وأصبح تركيز السيتي منصبًا بشكل كامل على مسابقة الدوري الإنجليزي،، حيث سيواجه السيتيزنز كلا من مانشستر يونايتد، بيرنلي، ليستر سيتي وبرايتون في الجولات المقبلة.

في المقابل، سيخوض ليفربول العديد من التحديات على الصعيد المحلي والأوروبي، حيث ستكون البداية أمام كارديف ثم هيدرسفيلد بالدوري، قبل أن يتجه الريدز لمواجهة برشلونة في دوري الأبطال.

ليفربول سيتجه للمشوار المحلي حيث سيواجه فريق نيوكاسل ثم برشلونة بنصف نهائي تشامبيونز ليج، على أن يختتم رفاق المدرب يورجن كلوب مشوارهم في الدوري أمام ولفرهامبتون في آنفيلد.

- درس سابق 

البعض قد يظن أن النتيجة محسومة لصالح ليفربول، لكن الريدز عانى هذا الموسم على ملاعب الفرق التي تتواجد في المراكز الأخيرة بالدوري وتحديدًا أمام فولهام وهيدرسفيلد وبرايتون.

ورغم حصول ليفربول على تسع نقاط أمام الثلاثي (فولهام - هيدرسفيلد - برايتون) إلا أن الريدز عانى بعض الشيء بعد الفوز على فولهام (2-1)، وبهدف دون رد أمام هيدرسفيلد وبرايتون.

- الهروب من الهبوط 

يسعى فريق كارديف سيتي للهروب من شبح الهبوط، حيث يتواجد الفريق الصاعد للدوري هذا الموسم في المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن برايتون.

ويأمل كارديف -القادم من ويلز- في مواصلة الانتصارات بعد الفوز في المباراة السابقة أمام برايتون بهدفين دون رد.

- صلاح والانفراد

يسعى محمد صلاح نجم ليفربول إلى مواصلة هز شباك منافسيه مع الريدز، بعدما سجل ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مباريات أمام كل من ساوثهامبتون وتشيلسي في بريميرليج، بجانب بورتو بدوري الأبطال.

صلاح سجل 19 هدفًا حيث يتواجد في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، وستكون الفرصة مهيئة أمام المصري للانفراد بصدارة الهدافين.

- الانضمام للقائمة 

إذا سجل صلاح هدفًا في شباك كارديف سيكون وصل للهدف الـ20 له هذا الموسم في الدوري الإنجيزي، ليصل إلى هذا الرقم للموسم الثاني على التوالي بعدما سجل 34 هدفًا في النسخة الماضية من المسابقة.

ويتطلع صلاح إلى أن يصبح ثالث لاعب في ليفربول يسجل +20 هدفًا بعد الثنائي روبي فاولر ولويس سواريز، لاعب برشلونة الحالي.

بطاقة المباراة:

الفريقان: كارديف وليفربول.

الحدث: الدوري الإنجليزي.

الموعد: الساعة 5 عصرًا.

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 2.

معلق المباراة: رؤوف خليف.

اقرأ أيضًا..

تقرير.. هل يكون كارديف بوابة صلاح لكتابة تاريخ جديد مع ليفربول؟

تقرير.. 3 دوافع تحفز مانشستر يونايتد للفوز على السيتي رغم "مرارة تتويج ليفربول"

تقرير.. لماذا ابتعد صلاح "هداف بريميرليج" عن قائمة الأفضل في إنجلترا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن