شاهد كل المباريات

إعلان

في مثل هذا اليوم.. آرسنال يحقق بطولة الدوري الإنجليزي في موسم "اللاهزيمة"

آرسنال 2004

آرسنال 2004

في مثل هذا اليوم من عام 2004، تُوج فريق آرسنال بالدوري الإنجليزي دون خسارة واحدة، في موسم تاريخي لم ينجح أي نادي في بريميرليج تكراره حتى اللحظة.

موسم استثنائي قدم فيه آرسنال كرة ممتعة، سيطر على مجريات الدوري الإنجليزي، حطم آمال كبار أندية أوروبا وحافظ على سجله خالي من الهزائم حتى الجولة الأخيرة.

تحت قيادة الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني السابق لآرسنال، بدأ الجانرز مشواره بحصد النقاط منذ الجولة الأولى أمام إيفرتون، تلاها رباعية سهلة في شباك ميدلسبره، ثم ثنائية في مرمة أستون فيلا ثم التغلب على مانشستر سيتي بهدفين لهدف.

خطف آرسنال نقطتين من مانشستر يونايتد -حامل اللقب- حيث تعادلا في الجولة السادسة (0-0)، وبهدف لكل منهما في الجولة الثلاثين.

تعادلات آرسنال جاءت أمام بورتسموث (1-1)، مانشستر يونايتد (0-0)، تشارلتون (1-1)، فولهام (0-0)، ليستر سيتي (1-1)، بولتون (1-1)، إيفرتون (1-1)، مانشستر يونايتد (1-1)، بورتسموث (1-1)، نيو كاسل (0-0)، توتنهام (2-2)، برمنجهام (0-0).

منافس آرسنال في ذلك الموسم كان تشيلسي، إلا أن فارق الـ11 نقطة منح الجانرز أريحية كبيرة في البطولة ومكنه من التربع على قمة جدول الترتيب مبكرًا.

الإنجاز لم يكن في فارق النقاط أو عدد مرات الفوز، بل كان في نجاح كتيبة فينجر في المحافظة على سجل الفريق دون هزيمة.

فاز لاعبو آرسنال في 26 مباراة وتعادلا في 12 من أصل 38 لقاء هي عدد جولات البطولة، وتمكن لاعبوه من تسجيل 73 هدفًا كأقوى خط هجوم في الموسم، كما دخل مرماه 26 هدفًا فقط كأقوى خط دفاع في البطولة.

هداف البطولة، كان لاعب آرسنال ومدرب موناكو الفرنسي السابق تيري هنري برصيد 29 هدفًا متفوقًا على آلان شيرار لاعب نيو كاسل يونايتد -في ذلك الوقت- صاحب الـ21 هدفًا.

اقرأ أيضًا

مورينيو عن كلوب: لا يمكنني تخيل شعور خوض 3 نهائيات دون الفوز

سيتي يقتحم السباق.. دي ليخت يتراجع عن قراره النهائي بالانضمام إلى برشلونة

تقرير.. رحيل جريزمان.. نجما يوفنتوس وسيتي بين 5 بدائل أمام أتلتيكو مدريد

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات