شاهد كل المباريات

إعلان

خصم النقاط أو الهبوط.. سترلينج يطالب بعقوبات رادعة لمحاربة العنصرية

سترلينج، مانشستر سيتي، سترلينج

سترلينج

انتقد الإنجليزي رحيم سترلينج لاعب فريق مانشستر سيتي الحلول التي يتم اللجوء لمحاربة العنصرية، لافتًا إلى أن ارتداء القمصان ومقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي لا يؤتي ثماره.

سترلينج سبق وتعرض لواقعة عنصرية خلال مباراة مانشستر سيتي مع تشيلسي في بطولة الدوري بديسمبر الماضي، ولم يرد اللاعب الإنجليزي على مشجعي البلوز في الملعب، ثم قام بكتابة منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" انتقد خلالها الطريقة التي تتعامل بها وسائل الإعلام مع وقائع العنصرية.

وخلال مقابلة صحفية مع جريدة وول ستريت جورنال قال سترلينج: "إن مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي وارتداء القمصان "لا يكفي" لمكافحة العنصرية، لابد أن نكون هناك عقوبات رادعة".

وأضاف سترلينج: "لابد أن يتم خصم نقاط من بعض الفرق التي تؤيد العنصرية، أو يتم طردها من البطولة، هذا هو الوقت الذي يجب أن يتم التعامل فيه بجدية".

وتابع لاعب منتخب إنجلترا: "في بعض الأحيان يجبروننا على ارتداء قميص ، لكن مرة أخرى هذا لا يكفي، يجب أن تكون هناك عقوبات أشد".

وواصل: "إذا علمت أن فريقك سيُخصم منه تسع نقاط، فلن تقول هذه التصريحات العنصرية على الرغم من أنه لا ينبغي أن تضعها في رأسك".

ويأمل في إجراء مزيد من المناقشات مع مسئولي كرة القدم حول معالجة العنصرية، واستطرد في حديثه قائلًا: "ننشغل بالتدريبات كل يوم، وخوض المباريات كل يومين أو ثلاثة أيام ، لذلك ليس هناك الكثير من الوقت للتحدث إلى الناس، لكن في أوقات العطلات، إذا تمكنت من التجول والتحدث إلى اتحاد كرة القدم ومسئولي الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتأكيد سأفعل ذلك".

جدير بالذكر أن ستيرلنج، حصل على جائزة رابطة الكتاب كما فاز بجائزة أفضل لاعب شاب المقدمة من رابطة المحترفين الإنجليزية.

اقرأ أيضًا

صباحك أوروبي.. مورينيو في يوفنتوس.. وباريس يهدد ريال مدريد ويونايتد

استبعاد جوتزه وكروس وشتيجن من قائمة ألمانيا لتصفيات يورو 2020

نهائي الأبطال.. كيف يستعد ليفربول- توتنهام لموقعة مدريد؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa