شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. قد يتفوق على فان دايك.. لماذا يتصارع قطبا مانشستر على المدافع "الأغلى"؟

ماجواير

ماجواير

"صفقة قد تحطم الرقم القياسي لمدافع إنجليزي".. تعليق صرحت به شبكة سكاي سبورتس وفقًا لمصادرها التي أكدت دخول قطبي مانشستر (يونايتد- سيتي) في صراع على ضم المدافع الإنجليزي هاري ماجواير لاعب ليستر سيتي.

في السادس عشر من مايو الماضي فُتحت أبواب الانتقالات الصيفية أمام أندية الدوري الإنجليزي لتبدأ الفريق المختلفة في تدعيم صفوفها بصفقات جديدة استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي المقبل 2019/2020.

لماذا قامت إدارة الدوري الانجليزي بفتح موسم الانتقالات الصيفية؟ (تعرف على التفاصيل عبر الرابط)

مانشستر يونايتد تحت قيادة مدربه النرويجي أولى جونار سولشاير سيحتاج لإبرام العديد من الصفقات ذات العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق بعد موسم هزيل شهد العديد من الإخفاقات سواء على مستوى النتائج أو تراجع أداء اللاعبين.

يونايتد أنهى موسمه في بطولة الدوري الإنجليزي بالمركز السادس بعدما جمع 66 نقطة من 19 فوز، 9 تعادلات و10 هزائم.

صراع ماجواير ليس الأول بين يونايتد- سيتي، فمنذ عدة أيام -وبحسب التقارير- فإن يونايتد تفوق على جاره مانشستر سيتي في السباق نحو التعاقد مع البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب سبورتنج لشبونة خلال الصيف الجاري.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية فإن يونايتد توصل لاتفاق مع اللاعب المتوج مؤخرًا بدوري الأمم الأوروبية وناديه يقضي بدفع 70 مليون إسترليني للنادي البرتغالي، ليصبح أول صفقات يونايتد "المميزة".

صفقة ماجواير هي الثانية التي يطمح يونايتد في إنهائها لصالحه، خاصة وأن الشياطين الحمر بحاجة لتدعيم مركز الدفاع بعد الأخطاء الفادحة التي ظهر عليها الفريق خلال الموسم المنقضي.

على الجانب الآخر يبحث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عن تعويض رحيل فينسنت كومباني قائد دفاع السيتزنز، حيث أعلن البلجيكي عقب تتويجه مع بلو سكاي بلقب الدوري الإنجليزي عودته إلى لناديه الأسبق أندرلخت.

وبحسب ما ذكرته التقارير الإنجليزية فإن ثنائي مانشستر سيشدان الرحال إلى ليستر سيتي للتعاقد مع هاري ماجواير وسط استعدادات من جانب الثنائي لتحطيم الرقم القياسي لمدافع إنجليزي.

ووفقًا لمصدر لشبكة سكاي سبورتس فإنه في حالة موافقة "الثعالب" على بيع ماجواير فإن الصفقة قد تصل إلى 80 مليون جنيه استرليني -وهو رقم يفوق صفقة انضمام الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون إلى ليفربول والتي قُدرت بقيمة 75 مليون استرليني- ما يعني أن الإنجليزي سيصبح المدافع الأغلى في العالم

ليستر لا يرغب في بيع اللاعب، خاصة بعد رحيل أعمدة الفريق المتوج بلقب بريميرليج في موسم "المعجزة" 2016 أمثال رياض محرز وإسلام سليماني، الأمر الذي قد يقف عائقًا أمام قطبي مانشستر.

ليس هذا فحسب فقد يتردد كلا من سيتي و يونايتد في دفع قيمة الصفقة، لهذا وضعت إدارة الأخير كاليدو كوليبالي لاعب نابولي في الاعتبار إذا ما فشلت صفقة ماجواير.

صاحب الـ26 عامًا انضم إلى ليستر سيتي مطلع موسم 2017/2018 قادمًا من هال سيتي، ويرتبط بعقد حتى 2023.

وشارك ماجواير -مع الثعالب في 69 مباراة بالدوري الإنجليزي خلال موسمين، سجل 5 أهداف وصنع 3.

اقرأ أيضًا

 تقرير.. كان 2019.. ما الذي تغير في "أرقام" لاعبي المنتخب منذ مباراة السعودية بالمونديال؟

اختيارات أجيري بين واقعية الاستبعاد.. وتأمين كل مركز.. والخطأ المستمر (تحليل)

ترتيب قائدي المنتخب بأمم إفريقيا.. صلاح سادسًا وأحمد علي في مركز متقدم

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات