شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. نسبة نجاح لم تتجاوز 10%.. هل تجاوز كين المنطق في تحدي "قهر" ليفربول؟

هاري كين

هاري كين

"يمكننا التغلب على ليفربول".. هكذا صرح هاري كين لاعب فريق توتنهام الإنجليزي متوعدًا خصمه ليفربول قبل المواجهة التي ستجمع بين الفريقين اليوم الأحدا بالدوري الإنجليزي.

ويحل توتنهام ضيفًا على ليفربول مساء اليوم الأحد في ملعب آنفليد في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يدخل مباراة اليوم متربعًا على قمة جدول بريميرليج برصيد 25 نقطة جمعها من تحقيق الفوز في 8 جولات متتالية قبل التعادل 1-1 في الجولة التاسعة أمام مانشستر يونايتد.

على الجانب الآخر يحتل توتنهام المركز العاشر برصيد 12 نقطة جمعهما من خوض 9 جولات (حقق الفوز في 3 وتعادل في 3 وخسر مثلهم)، وهي أقل حصيلة نقاط جمعها الفريق بعد مرور 9 جولات ببطولة الدوري، منذ أن تولي المدرب ماوريسيو بوكيتينو المهمة الفنية للفريق في موسم 2014- 2015.

ولم يحقق توتنهام سوى 3 انتصارات في آخر 12 مباراة خاضها في بريميرليج، ولم يحافظ سبيرز على نظافة شباكه سوى في مباراة واحدة فقط في تلك الفترة.

توتنهام يعاني منذ بداية الموسم الحالي من تذبذب النتائج وتراجع الأداء، ويواجه مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينيو خطر الإقالة من منصبه إذا ما استمر حال الفريق على هذا المنوال.

هاري كين أكد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن فريق ليفربول يمكن التغلب عليه وقهره، لافتًا إلى أن سبيرز عليهم التركيز على أنفسهم وأن أي فريق يمكنه التعرض للهزيمة في أي مباراة.

كين يعلم جيدًا أن مباراة ليفربول قد تكون طوق النجاة بالنسبة للفريق للعودة إلى المنافسة مجددًا والتقاط الأنفاس بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق الإنجليزي منذ انطلاقة الموسم، فمنذ الخسارة المُذلة 7-2 أمام بايرن ميونخ بالجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لم يحقق الفريق الإنجليزي الفوز في بطولة الدوري (خسر أمام برايتون 3-0 وتعادل أمام واتفورد 1-1).

وتضع جماهير توتنهام آمالها على اللاعب الإنجليزي هاري كين الذي سبق له مواجهة ليفربول خلال 10 مباريات سابقة (9 منها بالدوري الإنجليزي وواحدة بدوري أبطال أوروبا).. ولكن هل تجاوز كين المنطق في تحدي "قهر" ليفربول؟

بالعودة إلى المباريات التي شارك فيها هاري كين أمام ليفربول في بطولة الدوري، نجد أن صاحب الـ26 عامًا لم يحقق الفوز على ليفربول في ملعبه مطلقًا (تعادل مرتين وخسر مثلهما).

وكان آخر فوز حققه توتنهام على ملعبه ضد ليفربول في مباراة الجولة التاسعة من بريميرليج موسم 2017/2018، بنتيجة 4-1 سجل كين هدفين وصنع هدف.

خلال منافسات الموسم الماضي، التقى الفريقين 3 مرات (مرتين بالدوري ومرة في نهائي دوري الأبطال) خسر توتنهام بمشاركة هاري كين في الثلاث مباريات.

وعلى الرغم من السجل السلبي لقائد المنتخب الإنجليزي أمام ليفربول إلا أنه مازال أمامه فرصة لدخول التاريخ في مباراة اليوم إذا ما تمكن من تسجيل هدف ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ سبيرز بجميع المسابقات، معادلًا رقم مارتن شيفرز الذي يمتلك 174 هدفًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات