جميع المباريات

إعلان

تقرير.. معركة بوجبا.. كيف سينتهي أحد أشرس صراعات الميركاتو في التاريخ؟

بوجبا

بول بوجبا

أحد أشرس صراعات انتقال لاعبي كرة القدم في التاريخ، بدأ بالفعل منذ أشهر، بعدما أكدت العديد من التقارير البريطانية رغبة الفرنسي بول بوجبا نجم خط وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الرحيل عن ناديه، وسط اهتمام شديد من قبل مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني.

وانتقل بوجبا إلى مانشستر يونايتد، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي صيف عام 2016 مقابل 89 مليون جنيه استرليني، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم في ذلك الوقت، إلا أنه لم يقدم المستويات المأمولة بقميص الفريق الإنجليزي.

صفقة انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد صاحبتها ضجة كبيرة للغاية، ليس فقط لضخامة المقابل المادي، لكن أيضًا لأن بوجبا كان لاعبًا في صفوف شباب مانشستر يونايتد، ولم يحصل على فرصة كافية لإبراز موهبته في صفوف الفريق الأول تحت قيادة سير أليكس فيرجسون، ليفرط العملاق الإنجليزي في خدماته لمصلحة يوفنتوس، قبل أن يضطر لدفع مقابل يتجاوز 100 مليون يورو لاستعادة خدماته.

وتعمد بوجبا ووكيله الإيطالي الشهير مينو ريولا إثارة الجدل حول مستقبله، حيث رفض تأكيد نيته الاستمرار بصفوف الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك عقب خوض أولى مباريات الموسم المحلي، أمام تشيلسي، بالدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن فترة الانتقالات الصيفية انقضت دون رحيله إلى نادي العاصمة الإسبانية، الذي كان مهتمًا بشدة بالفوز بخدماته.

تصريحات بوجبا المثيرة للجدل جاءت بعد شهرين فقط في تأكيده علانية على رغبته في الرحيل عن الملاعب الإنجليزية، حيث قال في شهر يونيو من العام الجاري: "بعد قضاء 3 سنوات، ربما حان الوقت للرحيل سعيا وراء مواجهة تحديات جديدة في مكان آخر، أفكر في هذه المسألة."

الكواليس التي كشفت عنها العديد من التقارير الإسبانية أكدت أن ريال مدريد قاتل حتى اللحظات الأخيرة من أجل إتمام التعاقد مع بوجبا، حيث عرض العديد من السيناريوهات التي تضمنت صفقات تبادلية شملت الويلزي جاريث بيل والكولومبي خيمس رودريجيز، إلا أن مانشستر يونايتد تمسك بمقابل مادي يبلغ 160 مليون يورو.

انتهاء فترة الانتقالات الصيفية لم ينه آمال بوجبا في الخروج من مانشستر يونايتد، حيث أكدت صحيفتا ديلي ميل وميرور البريطانيتين أن بوجبا ينوي الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، كما أضافت إذاعة كادينا كوبي الإسبانية أن اللاعب يضغط بقوة على ناديه من أجل الانتقال إلى ريال مدريد في شهر يناير المقبل.

وعقب انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أكدت العديد من التقارير الإيطالية دخول يوفنتوس على خط المفاوضات مع بوجبا، من أجل استعادة خدمات أحد أبرز نجوم الفريق السابقين، وذكرت صحيفة "توتو سبورت" أن عملاق تورينو يأمل في استغلال رغبة مانشستر يونايتد في ترميم صفوفه، من أجل إغرائه بضم بعض لاعبيه ضمن صفقة تبادلية.

الصحيفة الإيطالية ذكرت أن الألماني ذو الأصول التركية إيمري تشان لاعب فريق ليفربول السابق يعد أبرز الخيارات المتاحة في إطار صفقة تبادلية، قبل طُرح اسم المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكتش، قبل أن تتحول وجهته إلى الدحيل القطري.

الصحيفة ذاتها عادت اليوم الثلاثاء للتأكيد على أن عرضًا جادًا من المنتظر أن يصل إلى مانشستر يونايتد من مدينة تورينو، يتضمن فرصة الحصول على خدمات تشان، بالإضافة إلى 52 مليون جنيه إسترليني، مقابل التخلي عن بوجبا لمصلحة يوفنتوس.

وكان ريولا قد صرح مطلع الأسبوع الحالي بأن بوجبا سعيد في مانشستر يونايتد، وأضاف أن لاعب خط الوسط الفرنسي يستهدف التتويج بالألقاب مع فريقه خلال الفترة المقبلة، قبل أن يتلقى هجومًا حادًا من جاري نيفيل نجم مانشستر يونايتد السابق.

نيفيل أكد أنه يأمل أن تكون تلك الأخبار صحيحة، وأن يقضي بوجبا موسمين أو ثلاثة على الأقل بصفوف مانشستر يونايتد، إلا أنه شدد على أنه لا يصدق كلمة واحدة تخرج من فم الوكيل الإيطالي، الذي كان بطلًا للعديد من الوقائع المثيرة للجدل خلال السنوات الماضية.

تعاقد بوجبا مع مانشستر يونايتد ينتهي بانقضاء موسم 2020/2021 وهو ما يجعل مانشستر يونايتد مضطرًا للتخلي عنه قبل انتهاء تعاقده، بدلًا من خسارة خدماته مجانًا بعد عام ونصف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن