شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "يثق في لاعبيه السابقين".. هل يسعى كومان للتعاقد مع ماني؟

كومان

كومان وماني

منذ الإعلان الرسمي عن تعيينه كمدير فني لفريق برشلونة الإسباني، ارتبط رونالد كومان بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين الذين دربهم في أندية سابقة، أو في المنتخب الهولندي، الذي استقال من تدريبه من أجل حلم قيادة برشلونة.

وكان كومان نجمًا سابقًا في برشلونة، تحت قيادة المدير الفني الأسطوري يوهان كرويف، ولعب بقميص الفريق الكتالوني بين عامي 1989 و1995، وسجل هدف فوز برشلونة على فريق سمبدوريا الإيطالي، في المباراة النهائية لكأس أوروبا للأندية الأبطال في موسم 1991/1992، ليقود الفريق للقب الأبطال الأول في تاريخه.

وتبعًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طلب كومان من مواطنه جورجي فينالدوم، الذي كان أحد ركائزه الأساسية في المنتخب الهولندي، عدم توقيع عقد جديد مع نادي ليفربول الإنجليزي، تمهيدًا للتعاقد معه في برشلونة.

وينتهي تعاقد فينالدوم مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الصيف المقبل، وهو ما دفع إدارة النادي الإنجليزي لمحاولة تجديد تعاقده، قبل خسارة خدماته مجانًا بنهاية الموسم المقبل، كما يمكنه التعاقد رسميًا مع ناد جديد في شهر يناير المقبل، بنية الانتقال في الموسم التالي، في حالة عدم تجديد تعاقده مع ليفربول.

واعتمد كومان على نجم ليفربول كعنصر ربط أساسي بين خطي الوسط والهجوم بتشكيل المنتخب البرتقالي، في ظل تفضيله اللعب بطريقة 4-3-3، وهو الدور الذي ينتظر مدرب المنتخب الهولندي السابق أن يقوم به اللاعب في الفريق الكتالوني.

صحيفة "أو كي دياريو" الإسبانية أكدت أيضًا أن كومان يسعى للتعاقد مع المدافع مايكل كين، الذي تعاقد معه المدير الفني الهولندي من صفوف بيرنلي عام 2017، عندما كان مدربًا للفريق الإنجليزي.

بينما أشارت تقارير إسبانية أخرى أن ممفيس ديباي نجم فريق ليون الفرنسي ودوني فان دي بيك نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، واللذين شاركا بانتظام تحت قيادة كومان في المنتخب الهولندي، يقعان بين أبرز أهداف كومان في برشلونة.

تفضيل الأسماء التي عمل معها المدرب الهولندي في مهماته السابقة، يفتح الباب أمام احتمالات سعيه للتعاقد مع السنغالي ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والذي تألق تحت قيادته في صفوف فريق ساوثامبتون الإنجليزي، مما مهد طريقه للانضمام إلى ليفربول عام 2016.

ذلك الاحتمال يعززه اهتمام برشلونة بالفوز بخدمات النجم السنغالي البارز، والذي بدأ قبل التعاقد مع كومان، حيث أكدت العديد من التقارير الإسبانية أن ماني كان اسمًا بارزًا في قائمة اهتمامات النادي الكتالوني خلال الموسم الأخير.

لكن تلك الاهتمامات قوبلت باعتراض تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة السابق، والمدير الفني الحالي لفريق السد القطري، حيث أكد أن ماني يجيد اللعب في المساحات الواسعة، بينما يحتاج برشلونة لاعبين يجيدون في المساحات الضيقة.

فلسفة كومان تجعل ماني مثاليًا للعب تحت قيادته مجددًا، حيث يمنح المدير الفني الهولندي أدوارًا هجومية مكثفة لجناحيه في طريقة لعب 4-3-3، بدخولهم إلى عمق المناطق الهجومية للخصوم، وهو الدور الذي أبدع به النجم السنغالي بصفوف ليفربول.

أحد أبرز الأسباب التي تعزز اهتمام كومان بالتعاقد مع ماني خلال الفترة المقبلة، تتمثل في معاناة برشلونة لعدم وجود جناح أيسر مميز بقائمة الفريق، ويُصنع الجناح السنغالي كأحد أفضل لاعبي العالم في ذلك المركز بالسنوات الأخيرة.

وبدأ ماني مشواره الاحترافي بقميص فريق ميتز الفرنسي عام 2011، قبل انتقاله في العام التالي إلى سالزبورج النمساوي، وفي عام 2014 انضم إلى صفوف ساوثامبتون، تحت قيادة كومان، وبعد عامين تعاقد ليفربول مع النجم السنغالي مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات