جميع المباريات

إعلان

في عامه الثاني مع السيتي.. هل يصحح جوارديولا الخطأ الذي ارتكبه ضد محرز "الجزائر"؟

رياض محرز

رياض محرز

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أحد أهدافه بالتعاقد مع الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي.

محرز انضم إلى ملعب الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2018/2019 قادمًا من ليستر سيتي الذي حققه معه بطولة الدوري في موسم "المعجزة" 2015/2016 تحت قيادة الإيطالي كلاوديو رانييري الذي قاد الفريق إلى منصة تتويج الدوري الإنجليزي متفوقًا على كبار أندية إنجلترا.

محرز كان محط أنظار المدرب الإسباني بيب جوارديولا طيلة شهور عدة، وكان اللاعب بالفعل على مشارف الانضمام إلى ملعب الاتحاد إلا أن تعنت إدارة ليستر سيتي حال دون إتمام الصفقة في موعد مبكر عن العاشر من يوليو 2018.

وعلى الرغم من أن انضمام محرز إلى صفوف السيتي كان رغبة متبادلة من الجانبين (اللاعب- والمدرب جوارديولا)، إلا أن صاحب الـ28 عامًا لم يشارك هذا الموسم سوى في 27 مباراة في الدوري (14 بشكل أساسي- و13 كبديل) سجل 7 أهداف وصنع 4، 5 مباريات في بطولة كأس الاتحاد (سجل هدفين وصنع هدف)، 5 مباريات أخرى في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية (سجل هدفين وصنع هدف)، مباراة الدرع الخيرية بجانب 6 مباريات مع السيتزنز ببطولة دوري أبطال أوروبا سجل هدفًا وصنع 4 آخرين.

إجمالي الدقائق التي شارك فيها محرز مع البلو سكاي الموسم المنقضي كانت 2560 دقيقة، حصد خلالهم أربع بطولات محلية لأول مرة في تاريخه (الدوري الإنجليزي- كأس الدرع الخيرية- كأس الاتحاد- كأس الرابطة).

بتاريخ السادس عشر من فبراير الماضي وعقب مباراة مانشستر سيتي أمام نيوبورت بالدور الخامس لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي علق بيب جوارديولا المدير الفني للسيتزنز ردًا على عدم مشاركة محرز بشكل أساسي مع الفريق: "أنا السبب في عدم مشاركته والذنب ليس ذنبه على الإطلاق. أنا حزين لأنه يتدرب بشكل رائع".

وأضاف: "نملك لاعبين رائعين مثل برناردو ورحيم في المقدمة، وهذا هو السبب الوحيد لغيابه، ولا يوجد سبب محدد مثل الانزعاج منه أو شيء من هذا القبيل.. سعداء بهذا اللاعب لكن لسوء الحظ لست كريما معه وفي الواقع لا أمنحه الدقائق التي يستحقها... أنا آسف... هذا كل ما يمكنني قوله".

لاعب ليستر سيتي السابق الذي يشارك حاليًا مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر يقدم أداءًا جيدًا خلال البطولة وقاد محاربو الصحراء لبلوغ دور ربع النهائي بعد الفوز على غينيا بثلاثية دون رد.

محرز سجل هدفين حتى الآن مع الجزائر ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الرباعي المتصدر لقمة الترتيب (الجزائري آدم أوناس- النيجيري أوديون إيجالو- السنغالي ساديو ماني- الكونغولي سيدريك باكومبو)، فهل يتدارك جوارديولا خطئه ويصحح ما فعله الموسم الماضي؟

الجزائري شارك مع منتخب بلاده في 3 مباريات حتى الآن بشكل أساسي بجانب 16 دقيقة أخرى (بإجمالي 196 دقيقة) في مباراة تنزانيا بالجولة الثالثة لدور المجموعات بعدما حسم محاربو الصحراء التأهل وصدارة المجموعة.

لاعب مانشستر سيتي سيصبح على موعد مع التاريخ في حال تمكنت بلاده من الوصول إلى نهائي البطولة والتتويج باللقب، فالمنتخب الجزائري بات هو المرشح الأول للفوز بالكان خاصة بعد خروج مصر والمغرب من دور الـ16، إلى جانب ظهور لاعبيه بقيادة جمال بلماضي بشكل مميز نال استحسان الجميع.

اقرأ أيضًا

فرج عامر: أبو جبل لن يرحل.. الزمالك غير جاد في التفاوض

أندريه أيو: سعيد بإنجازي الشخصي وحزين لخروج غانا من كأس أفريقيا 2019

تقرير.. هل يسير استاد القاهرة على خطى ملعب ويمبلي وستاد دي فرانس؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن