شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. قطبا مانشستر يتجهان للبدائل.. هل حقق ليستر هدفه من المغالاة في سعر ماجواير؟

ماجواير

هاري ماجواير

لاشك أن المغالاة في أسعار اللاعبين قد تؤتي ثمارها إذا ما نجحت إدارة النادي في تسويق لاعبها جيدًا للوصول إلى أعلى سعر، لكن قد تنقلب الأمور رأسًا على عقب وتحقق خسارة لم تكن في حسبانك.. هذا ما حدث مع إدارة ليستر سيتي الإنجليزي في تعاملها مع ملف بيع المدافع هاري ماجواير.

المدافع الإنجليزي محط أنظار العديد من الأندية خاصة الثنائي الجار مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد لحاجتهما الماسة لترميم دفاعات الفريق، الأول بسبب رحيل لاعبه فينسنت كومباني، والشياطين الحمر بسبب الحالة المتردية التي ظهر عليها دفاع الفريق خلال الموسم المنقضي.

وفقًا لمصدر لشبكة سكاي سبورتس أفاد خلال الاسابيع القليلة الماضية أن إدارة "الثعالب" في حال موافقتها على بيع ماجواير فإن الصفقة قد تصل إلى 80 مليون جنيه استرليني -وهو رقم يفوق صفقة انضمام الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون إلى ليفربول والتي قُدرت بقيمة 75 مليون استرليني- ما يعني أن الإنجليزي سيصبح المدافع الأغلى في العالم.

حاجة الفريقين المُلحة للتعاقد مع مدافع مميز قد تجبرهما على الموافقة في دفع تلك القيمة المالية، إلا أن المغالاة التي كشفت عنها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، بمطالبة إدارة ليستر دفع 90 مليون جنيه إسترليني مقابل الموافقة على بيع ماجواير في الصيف الحالي أجبرت مانشستر سيتي على الانسحاب من الصفقة وبدء البحث عن بدائل أخرى.

نفس الحال بالنسبة لإدارة يونايتد الذي بدأ هو الآخر في البحث عن بديل آخر بسبب ضخامة القيمة المالية لماجواير، وبحسب ما نقلته صحيفة ميرور البريطانية فإن إدارة الشياطين الحمر بدأت التحرك صوب المدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش لاعب فريق فيورنتينا من أجل تدعيم الجانب الدفاعي للفريق في الموسم المقبل.

بدائل سيتي

رفع المقابل المادي لماجواير لم يلق قبولًا من جانب إدارة مانشستر سيتي، لذلك بدأت في البحث عن البدائل المتاحة خاصة بعد استبعاد السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي من قائة الأهداف لتواجد 18 لاعبًا أجنبيًا في قائمة السيتزنز، ما يعني أنه إذا قرر بيب جوارديولا المدير الفني للفريق ضم اللاعب فلابد الاستغناء عن لاعب أجنبي آخر ليحل محله.

ناثان أكي لاعب بورنموث، أحد البدائل المتاحة أمام جوارديولا، وعلى الرغم من كونه هولندي الأصل إلا أنه نشأ في بريطانيا وكان ضمن ناشئي فريق تشيلسي، وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية فإن قيد اللاعب محليًا لن يكون عائقًا أمام السيتزنز إضافة إلى سعره المناسب الذي قد يصل إلى 40 مليون جنيه استرليني.

هناك حلول أخرى أمام سيتي للتغلب على المشكلة الدفاعية وهي الاستعانة بلاعبي الفريق أمثال كايل ووكر أو تصعيد بعض عناصر الشباب، وإن كان ذلك الحل لن يُجدي نفعًا مع فريق ينافس على عدة بطولات سواء كانت محلية أو عالمية.

بدائل يونايتد

مانشستر يونايتد تحت قيادة مدربه النرويجي أولى جونار سولشاير سيحتاج لإبرام العديد من الصفقات ذات العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق بعد موسم هزيل شهد العديد من الإخفاقات سواء على مستوى النتائج أو تراجع أداء اللاعبين.

يونايتد أنهى موسمه في بطولة الدوري الإنجليزي بالمركز السادس بعدما جمع 66 نقطة من 19 فوز، 9 تعادلات و10 هزائم.

مسئولو أولد ترافورد كانوا الأقرب من ماجواير بعد انسحاب مانشستر سيتي من الصفقة بسبب المغالاة، إلا أن بعض التقارير بدأت تلمح إلى أن إدارة الشياطين الحمر بدأت هي الأخرى في البحث عن بدائل للمدافع الإنجليزي.

بحسب صحيفة ميرور، فإن نادي مانشستر يونايتد تقدم بعرض قيمته 45 مليون جنيه إسترليني لضم الصربي نيكولا ميلينكوفيتش.

صاحب الـ21 عامًا خاض الموسم الماضي 38 مباراة استطاع من خلالها أن يسجل ثلاثة أهداف بقميص الفيولا.

هل حقق ليستر سيتي هدفه؟

مغالاة ليستر في سعر ماجواير يحتمل سببين، الأول إما أن يكون لرفضها من الأساس التفريط في خدماته لذلك وضعت مبلغ "تعجيزي" أمام الأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

 أما السبب الثاني المحتمل فهو أن تجعل ماجواير أغلى مدافع في العالم لتتفوق على صفقة الهولندي فيرجل فان دايك المنتقل إلى ليفربول في شتاء 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، بجانب تحقيق أقصى استفادة مالية من الصفقة تمكنها من تدعيم فريق الثعالب للعودة والمنافسة على البطولات المحلية.

 

اقرأ أيضًا

تقرير.. أجانب الزمالك.. ساسي وحيدًا.. إعارة مستمرة و3 لاعبين في الصورة

تقرير.. كيف يستفيد بايرن ميونيخ من انتقال جريزمان ونيمار لبرشلونة؟

تقرير.. الفرصة الثانية.. ماذا تنتظر جماهير الأهلي من رمضان صبحي؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات