جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يحدث في ستاد الإمارات؟.. "التقسيط" سياسة آرسنال في الميركاتو

ستاد الإمارات

ستاد الإمارات

منذ فتح نافذة الانتقالات الصيفية بإنجلترا في السادس عشر من مايو الماضي وخلال ما يقرب من شهرين، لم يبرم نادي آرسنال سوى صفقة واحدة من الدرجة الرابعة دعّم بها صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد 2019/2020.

في الثاني من شهر يوليو الجاري أعلن نادي آرسنال تعاقده مع اللاعب البرازيلي جابريل مارتينيلي من صفوف إيتوانو الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة البرازيلية دون الإعلان عن القيمة المالية للصفقة لصاحب الـ18 عامًا.

خلال الآونة الأخيرة تناقلت بعض التقارير الأوروبية سعي إدارة الجانرز للتعاقد مع أكثر من لاعب على رأسهم ويلفريد زاها نجم كريستال بالاس الإنجليزي ونيكولاس بيبي مهاجم ليل الفرنسي.

الغريب في الأمر هو اتباع آرسنال سياسة "التقسيط" في عروضه المقدمة إلى أندية اللاعبين الذين يرغب في استقطابهم إلى ملعب الإمارات، ولعل السبب وراء ذلك هو تحديد إدارة النادي ميزانية مخصصة في الميركاتو تبلغ قيمتها 45 مليون جنيه إسترليني فقط. 

زاها 

في الأول من يوليو الجاري قدم آرسنال الإنجليزي أول عروضه الرسمية إلى نظيره كريستال بالاس، للتعاقد مع الجناح الإيفواري زاها، بقيمة مالية تصل إلى 40 مليون جنيه إسترليني إلا أن العرض قوبل بالرفض.

كريستال طلب 100 مليون جنيه مقابل الاستغناء عن زاها، لتلجأ إدارة آرسنال بعرض جديد يتضمن بيع بعض اللاعبين (بينهم المصري محمد النني) بجانب المقابل المادي تدفع على "أقساط"، في محاولة للظفر بخدمات الإيفواري.

زاها يتواجد حاليًا في مصر للمشاركة مع منتخب بلاده في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، قبل خروج منتخب بلاده من منافسات الكان في دور ربع النهائي لصالح الجزائر.

صاحب الـ26 عامًا انضم إلى صفوف كريستال بالاس خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2014/2015 قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وخلال 5 مواسم شارك بقميص فريقه خلال 323 مباراة، سجل 53 هدفًا وصنع 65 تمريرة حاسمة. 

كيران تيرني

الظهير الأيسر لنادي سيلتك الاسكتلندي محط أنظار آرسنال خلال فترة الميركاتو الجارية.

النادي الإنجليزي قدم عرضًا منذ أسابيع قليلة لضم تيرني، وعرضت إدارة الجانرز مبلغًا قيمته 15 مليون جنيه إسترليني إلا أن إدارة الفريق الاسكتلندي طلبت الحصول على 25 مليون جنيه إسترليني للموافقة على بيع لاعبها.

عاد النادي الإنجليزي ليتقدم بعرض آخر، وافق خلاله على دفع القيمة المالية للاعب ولكن "على دفعات" أيضًا.

صاحب الـ22 عامًا تدرج في صفوف نادي سيلتك العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول في الأول من ديسمبر 2015، ومنذ تلك اللحظة شارك تيرني في 170 مباراة بمختلف البطولات، سجل 8 أهداف وصنع 37 تمريرة ناجحة.

بيبي

نيكولاس بيبي مهاجم ليل الفرنسي، أحد اللاعبين المتواجدين على قائمة آرسنال، والذي يسعى الجانرز لضمهم خلال فترة الميركاتو.

اللاعب الإيفواري يتواجد على رادار العديد من الأندية، إلى جانب آرسنال، مثل ليفربول ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

وأشارت التقارير إلى أن إدارة الجانرز قدمت عرضًا بقيمة 80 مليون يورو لضم اللاعب صاحب 24 عامًا، لكنه سيسدد المبلغ على دفعات وليس فور التعاقد مع اللاعب.

اللاعب الإيفواري انضم إلى صفوف ليل مطلع موسم 2017/2018 قادمًا من أنجيه الفرنسي، وخلال موسمين شارك بيبي في 79 مباراة بقميص فريقه، سجل 37 هدفًا وصنع 17 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضًا

نادي المليار.. برشلونة الأكثر إنفاقًا على الصفقات خلال 5 سنوات

أبو تريكة: تونس تتفوق على السنغال.. وخبرة جيريس تمنحه الأفضلية

ميركاتو "أمم أفريقيا".. مفاجأة الجزائر على بوابة ميلان.. وتريزيجيه يتجه نحو بريميرليج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن