شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بين الأعلى أجرًا والأغلى في التاريخ.. هل يسير ميركاتو يونايتد في الطريق الصحيح؟

أولد ترافورد

أولد ترافورد

"هل يسير ميركاتو مانشستر يونايتد في الطريق الصحيح؟".. سؤال يتبادر إلى أذهان مؤيدي النادي الإنجليزي خاصة وأنه لم يتبق سوى 23 يومًا على غلق نافذة الانتقالات الصيفية التي فتحت أبوابها في السادس عشر من مايو الماضي.

مانشستر يونايتد تحت قيادة مدربه النرويجي أولى جونار سولشاير سيحتاج لإبرام العديد من الصفقات ذات العيار الثقيل لتدعيم صفوف الفريق بعد موسم هزيل شهد العديد من الإخفاقات سواء على مستوى النتائج أو تراجع أداء اللاعبين، كما أنهى موسمه في بطولة الدوري الإنجليزي بالمركز السادس بعدما جمع 66 نقطة من 19 فوز، 9 تعادلات و10 هزائم.

حتى الآن لم يبرم يونايتد سوى صفقتين مميزتين، الأولى بالتعاقد مع دانييل جيمس لاعب فريق سوانزي سيتي، والثانية بضم وان بيساكا لاعب كريستال بالاس الإنجليزي.

البالغ من العمر 21 عامًا، انضم إلى ملعب أولد ترافورد بعدما اتفقت إدارة يونايتد مع نظيرتها سوانزي على دفع 18 مليون جنيه استرليني (15 مليون جنيه إسترليني + 3 ملايين جنيه إضافات).

أما وان بيساكا، فوافقت إدارة يونايتد على ضمه مقابل دفع 50 مليون جنيه استرليني لمدة 6 مواسم، على أن يحصل على راتب اسبوعي قيمته 80 ألف جنيه استرليني.

ولكن ماذا بعد صفقتي وان بيساكا وجيمس؟.. إدارة مانشستر يونايتد ستجعل من ديفيد دي خيا الأعلى أجرًا بين حراس العالم، كما تسعى لجعل هاري ماجواير أغلى مدافع في التاريخ.

الحارس الأعلى أجرًا

صحيفة ميرور البريطانية أكدت في تقرير لها أن إدارة الشياطين الحمر تسعى لتجديد عقد الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى الفريق ليصبح الأعلى أجرًا بين حراس العالم.

وقالت الصحيفة البريطانية إن دي خيا سيوقع على عقد جديد مع الفريق الإنجليزي، براتب إسبوعي يصل إلى 375 ألف جنيه استرليني، ويمتد لمدة 5 سنوات على أن يتم الإعلان الرسمي عن إتمام التجديد عقب عودة الفريق من رحلته التحضيرية في استراليا.

بعض التقارير الصحفية كانت قد ربطت حارس مانشستر يونايتد بالرحيل عن أولد ترافورد في الصيف، في ظل إصرار الإسباني على تقاضي راتبًا تصل فيمته إلى 400 ألف جنيه استرليني.

صفقة تحطم الرقم القياسي

اقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي من حسم صراعه مع مانشستر سيتي على ضم المدافع الإنجليزي هاري ماجواير.

يسعى يونايتد نحو ضم مدافع ليستر سيتي يرجع إلى حاجته لترميم دفاعاته التي أثرت على مستوى نتائج الفريق خلال الموسم الماضي، حيث تلقت شباكه 54 هدفًا خلال 38 مباراة في بطولة الدوري.

صاحب الـ26 عامًا انضم إلى ليستر سيتي مطلع موسم 2017/2018 قادمًا من هال سيتي، ويرتبط بعقد حتى 2023.

وشارك ماجواير -مع الثعالب في 69 مباراة بالدوري الإنجليزي خلال موسمين، سجل 5 أهداف وصنع 3.

إدارة ليستر سيتي وضعت شرطًا للموافقة على بيع لاعبها وهو أن يصبح أغلى مدافع في التاريخ، حيث طلبت إدارة "الثعالب" الحصول على 80 مليون جنيه استرليني مقابل الاستغناء عن ماجواير، وهو رقم يفوق صفقة انضمام الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون إلى ليفربول والتي قُدرت بقيمة 75 مليون استرليني- ما يعني أن الإنجليزي سيصبح المدافع الأغلى في العالم.

صفقة أخرى

اقترب يونايتد من إتمام الاتفاق مع برونو فيرنانديز لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي ليصبح لاعباً ضمن صفوفه خلال أيام قليلة.

النادي الإنجليزي توصل لاتفاق مع النادي البرتغالي لضم متوسط الميدان الهجومي في صفقة قد تكلف يونايتد 54 مليون إسترليني في حين أن بعض التقارير قد أشارت إلى رغبة لشبونة في الحصول على 70 مليون جنيه استرليني.

يونايتد تفوق على جاره مانشستر سيتي في السباق نحو التعاقد مع البرتغالي برونو فيرنانديز، حيث كان بيب جوارديولا المدير الفني للسيتزنز يسعى لضم اللاعب المتوج مؤخرًا ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

ميلينكوڤيتش ساڤيتش لاعب لاتسيو كان ضمن الأسماء المطروحة للانضمام إلى أولد ترافورد، في حالة رحيل الفرنسي بول بوجبا.

بوجبا ارتبط بالرحيل عن يونايتد خلال فترة الميركاتو الجارية، إلا أن الأمور لم تُحسم بعد حتى الآن بل وتواجد اللاعب الفرنسي في رحلة الشياطين الحمر التحضيرية باستراليا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات