جميع المباريات

إعلان

تقرير.. التفريط في القوام الأساسي.. هل يسير ميركاتو توتنهام في الطريق الصحيح؟

توتنهام

ملعب توتنهام

في الموسم الماضي لم يبرم توتنهام أي صفقة خلال فترتي انتقالات متتاليتين، ليصبح الفريق الوحيد في البريميرليج ودوري أبطال أوروبا الذي لم يجر أي تعاقد في فترة الانتقالات الصيفية منذ استحداثها عام 2003.

النادي  اللندني رفض التفريط في أي من لاعبيه، رغبة منه في الحفاظ على القوام الأساسي للفريق، من أجل تقديم موسم مميز، وبالفعل تحقق لإدارة النادي ما أرادت باحتلال مركز في المربع الذهبي لجدول الدوري الإنجليزي، والوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي.

"حِرص" توتنهام الموسم الماضي واقتصاد ميزانيته بشأن شراء اللاعبين لم يكن فقط للحفاظ على القوام الأساسي للسبيرز، بل مَثّل ملعب توتنهام -البالغ سعته 62 ألف متفرج- عائقًا ماليًا أمام إبرام الصفقات خاصة وأن التقديرات الأولية كانت تقول إن تكلفته وصلت إلى حوالي 700 مليون جنيه إسترليني (913 مليون دولار)، قبل أن تقفز إلى مليار جنيه إسترليني وفقا لما نقلته بعض وسائل الإعلام.

الوضع الآن اختلف عن السابق، توتنهام انتهى من بناء ملعبه وخاض عليه بالفعل مباريات قبل نهاية الموسم الماضي، وبدأت إدارة النادي الدخول في عالم الانتقالات.

ارتبط أكثر من لاعب في الفريق بالرحيل عن توتنهام خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، كان على رأسهم كريستيان إيركسن الذي كان على أعتاب الانتقال إلى ريال مدريد وبحسب ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية مؤخرًا فإن النادي الإنجليزي عرض على نظيره الإسباني التعاقد مع النجم الدنماركي كريستيان إيركسن مقابل 70 مليون يورو.

نادي العاصمة الإنجليزية سبق وأكد في الصيف الماضي أنه لن يتنازل عن خدمات إيركسن بأقل من 150 مليون يورو، إلا أن اقتراب اللاعب من نهاية عقده (حيث يتبقي عام واحد) أجبر ناديه على تقليص المتطلبات المادية لتحقيق استفادة مادية من بيع الدنماركي قبل فقدان خدماته مجانًا الصيف المقبل.

الأمور لم تحسم بعد، لأن إدارة ريال مدريد تضع إيركسن بديلًا في قائمة أولوياتها حيث وجهت أنظارها نحو الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي حال فشل إتمام التعاقد معه ستتجه إلى الدنماركي.

البالغ من العمر 27 عامًا إلى صفوف توتنهام عام 2013، قادمًا من فريق أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

إيركسن شارك في الموسم الماضي رفقة توتنهام خلال 51 مباراة بمختلف البطولات، سجل 10 أهداف وصنع 17 تمريرة حاسمة.

كيران تريبير، لاعب آخر على أعتاب الخروج من توتنهام، فاللاعب الإنجليزي بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى فريق أتليتكو مدريد الإسباني.

بحسب ما نقلته شبكة سكاي سبورتس فإن تريبير سيتوجه إلى إسبانيا اليوم الأربعاء لإجراء الفحص الطبي بعد إتمام الاتفاق بين إدارة الناديين مقابل 21.7 مليون جنيه إسترليني (24 مليون يورو).

تريبير انتقل إلى صفوف توتنهام في 2015 قادمًا من فريق بيرنلي ليشارك مع السبيرز في 114 مباراة سجل من خلالها هدفين وصنع 24 تمريرة حاسمة.

وشارك البالغ من العمر 28 عامًا في 38 مباراة بمختلف البطولات، سجل هدفًا وصنع 5 آخرين.

داني روز، ثالث لاعبي توتنهام المنتظرين خلع قميص سبيرز خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما قرر النادي استبعاده من بعثته المتجهة إلى الصين وسنغافورة للفترة التحضيرية للموسم الجديد، ليفتح الباب أمامه للتفاوض مع أتلتيكو مدريد الذي اقترب من ضمه وفقًا لما جاء في بيان النادي وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على فيسنتي يانسن.

روز شارك في 34 مباراة رفقة السبيرز خلال الموسم المنقضي، صنع خلالهم 4 تمريرات حاسمة.

على الجانب الآخر، تحاول إدارة توتنهام تعويض الراحلين، فكانت أول الصفقات هي التعاقد مع بعد إتمام التعاقد مع اللاعب "تانجي ندومبيلي" من صفوف ليون.

السبيرز يسعى أيضًا لضم جاريث بيل لاعب ريال مدريد على سبيل الإعارة، إلا أن الويلزي رفض الفكرة.

جيوفاني لو سيلسو لاعب ريال بيتيس، أحد أبرز اللاعبين المتواجدين على قائمة اهتمامات توتنهام، حيث تسعى إدارة الديوك لتعزيز صفوف الفريق هذا الصيف،

شبكة "سكاي سبورتس" أشارت إلى أن المفاوضات بين توتنهام وريال بيتيس حول الصفقة قد توقفت بسبب الأمور المادية، حيث ترغب إدارة النادي االباريسي الحصول على 70 مليون جنيه إسترليني.

لاعب آخر تسعى إدارة توتنهام لضمه وهو نيكولو زانيولو موهبة روما الإيطالي، صحيفة كوريري ديلو سبورت كشفت عن نية سبيرز في تقديم عرضًا لإدارة الذئاب بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني بجانب إدخال المدافع البلجيكي توبي ألدويريلد كجزء من الصفقة.

اقرأ أيضًا

"شبه مستحيل".. وكيل كوتينيو ينفي نيته في الانضمام لمنافس ليفربول

أغلى صفقة في التاريخ.. رسميًا.. ويست هام يعلن تعاقده مع هداف فرانكفورت

تقرير.. انتقال البلايلي للأهلي = تهديد لـ3 لاعبين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن