شاهد كل المباريات

إعلان

برشلونة وريال مدريد

ريال مدريد وبرشلونة

شهدت سوق الانتقالات الصيفية الحالية نشاط ملحوظ من مختلف الأندية الأوروبية سواء على الصعيد الفني واللاعبين أملاً في تحسن مسيرتهم بالموسم الجديد.

ويسعى العديد من الفرق الأوروبية إلى تجديد دمائها للمنافسة على الألقاب سواء محليًا أو قاريًا، وهذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية:

- ريال مدريد

بعد إخفاق الموسم الماضي دخل نادي ريال مدريد بقوة خلال سوق الانتقالات الحالي فكانت البداية بتدعيم الجانب الدفاعي من خلال الحصول على خدمات البرازيلي إيدير ميليتاو القادم من صفوف بورتو البرتغالي.

صفقات النادي الملكي تواصلت من خلال الحصول على خدمات الظهير الفرنسي فيرلاند ميندي لاعب فريق أولمبيك ليون ثم الحصول على خدمات البرازيلي الشاب رودريجو.

الجانب الهجومي كان من ضمن اهتمامات النادي الملكي هذا الصيف حيث ضم إيدين هازارد نجم تشيلسي والمنتخب البلجيكي بجانب الحصول على موهبة الشاب الصربي لوكا يوفيتش من أينتراخت فرانكفورت.

ومن المتوقع أن صفقات الميرنجي لن تتوقف خلال هذا الصيف حيث يسعى مدرب الفريق زين الدين زيدان للاستعانة بخدمات النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

- أتلتيكو مدريد

ليس الريال فقط أبرم سوق انتقالاته مثير هذا الصيف لكن دخل نادي العاصمة الإسبانية الآخر أتلتيكو مدريد بقوة خلال الميركاتو الحالي بضم سبعة لاعبين بعد رحيل ثلاثة من أعمدته الأساسيين وبالطبع يأتي في مقدمتهم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان بجانب الثنائي الآخر لوكاس هيرنانديز الذي رحل لبايرن ميونيخ ورودري المنتقل مؤخرًا لصفوف مانشستر سيتي.

سبع صفقات كانت حصيلة أتلتيكو مدريد حتى الآن من خلال ضم جواو فيليكس القادم من صفوف بنفيكا البرتغالي، وماركوس يورينتي من ريال مدريد والمكسيكي هيكتور هيريرا من بورتو.

وعلى مستوى الدفاع، تعاقد نادي العاصمة الإسبانية مع البرازيليين فيليبي من بورتو ورينان لودي من أتلتيكو باراناينسي، بجانب الظهير الأيمن الإنجليزي كيران تريبير من توتنهام هوتسبر، وقلب الدفاع الإسباني ماريو هيرموسو من إسبانيول.

- برشلونة

بعد الخروج الأوروبي المخيب لبرشلونة في الموسم الماضي دخلت إدارة النادي الكتالوني بقوة لتدعيم الفريق من خلال التعاقد مع فرينكي دي يونج قادمًا من صفوف آياكس أمسترادم الهولندي.

الصفقة الأبرز للبرسا كان من خلال النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي انتقل للفريق الكتالوني قادمًا من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يدعم بطل الدوري الإسباني صفوفه بالتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان حيث يرغب النجم البرازيلي في العودة لصفوف البلوجرانا.

- يوفنتوس

رغم استحواذ يوفنتوس على بطولة الدوري الإيطالي خلال آخر 8 مواسم إلا أن إدارة "السيدة العجوز" تريد الآن المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

كبير مدينة تورينو بدأ التغيير من خلال الإدارة الفنية للفريق من خلال تعيين ماوريسيو ساري كمدربًا للفريق بدلاً من ماسيميليانو أليجري.

الخطوة التالية لإدارة البيانكونيري كانت من خلال الصفقات بالتعاقد مع الثلاثي جيجي بوفون وأدريان رابيو وآرون رامسي في صفقة انتقال حر، بجانب الحصول على خدمات الثنائي ميريح ديميرال ولوكا بيلجريني قادمًا من ساسولو وروما.

الصفقة الأبرز في صفوف يوفنتوس كان من خلال التعاقد مع ماتياس دي ليخت في صفقة قياسية قدرت بـ75 مليون يورو.

- إنتر ميلان

على غرار يوفنتوس قررت إدارة إنتر ميلان تغيير الإدارة الفنية أيضًا من خلال رحيل لوتشيانو سباليتي لتسند المهمة الفنية للمخضرم أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي السابق.

إدارة النيراتزوري قررت التعاقد مع دييجو جودين لتدعيم الجانب الدفاعي قادمًا من صفوف أتلتيكو مدريد في صفقة انتقال حر، بجانب التعاقد مع فالنتينو لازارو قادمًا من صفوف هوفنهايم.

الصفقة الثالثة للإنتر كانت من خلال التعاقد مع ماتيو بوليتانو القادم من صفوف ساسولو.

- بوروسيا دورتموند

بعدما حاول فريق بوروسيا دورتموند الحصول على لقب الدوري الألماني في الموسم الماضي إلا أن الفريق "الأصفر والأسود" خسر اللقب في الجولات الحاسمة لصالح بايرن ميونيخ.

إدارة دورتموند دعمت صفوفها بالشكل الأمثل من خلال التعاقد مع جوليان براندت قادمًا من باير ليفركوزن، وثورجان هازارد القادم من صفوف بوروسيا مونشنجلادباخ.

تدعيم الجانب الدفاع كان من ضمن اهتمامات وصيف الدوري الألماني من خلال التعاقد مع نيكو شولز من هوفنهايم إلا أن الصفقة الأبرز كانت بإعادة ماتياس هوملز من بايرن ميونيخ.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات