شاهد كل المباريات

إعلان

هل يشارك أساسيًا؟.. تريزيجيه يحل مشكلة أستون فيلا

تريزيجيه

تريزيجيه

لم ينعم أستون فيلا في موسمه الماضي بالأداء المٌبشر في الجانب الهجومي الأيسر، حيث وجد معاناة في الاستعانة بعدد من اللاعبين لحل المشكلة التي واجهته.

قوام أستون فيلا في الموسم الماضي لم يتواجد به لاعبين مركزهم الأساسي هو الجناح الأيسر، وهو ما يفسر سبب التمسك بالتعاقد مع المصري محمود حسن "تريزيجيه"، الذي أتم انتقاله رسميًا للفريق صباح اليوم، الأربعاء.

مشكلة أستون فيلا كانت تكمن في عدم تواجد جناح أيسر صريح في المباريات، مما دفع دين سميث المدير الفني للفريق للاعتماد على عدد من اللاعبين في هذا المركز خلال دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

الغازي لم يكن مطروحًا

ضالة سميث وُجدت في الهولندي أنور الغازي، الذي يلعب كجناح أيمن في الأساس، إلا أن المدرب الإنجليزي قرر الاستعانة به في مركز الجناح الأيسر لحل المشكلة.

ستيف بروس المدير الفني السابق للفيلانز لم يكن يعتمد بشكل أساسي على الغازي في المباريات، إلا أن رحيله في 20 أكتوبر الماضي، أعاد المغربي إلى الصورة من جديد تحت قيادة سميث.

الغازي بدأ في الظهور بشكل أساسي في تشكيل أستون فيلا بداية من مواجهة نوتنجهام فورست التي أقيمت بنهاية نوفمبر، ليخوضها بديلًا في مركز الجناح الأيمن.

ولعب الغازي في مركز الجناح الأيمن في 11 مباراة، والتي كان آخرها أمام شيفيلد يونايتد في الثامن من فبراير الماضي، أي قبل نهاية الموسم بـ13 مواجهة فقط.

وخلال النصف الأول من الموسم، شارك الغازي في أربعة مباريات كجناح أيسر مع أستون فيلا، حيث سجل خلالهم هدفين وصنع مثلهما.

جرين.. الجناح الأيسر الوحيد

يعد أندري جرين هو اللاعب الوحيد -قبل التعاقد مع تريزيجيه- الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر، حيث خاض المباريات الخمس الأولى مع أستون فيلا خلال الموسم الماضي، قبل أن يرحل إلى بورتسموث معارًا.

لكن انتهاء إعارة جرين في يناير الماضي، أعادته من جديد للظهور مع أستون فيلا بداية من مواجهة شيفيلد يونايتد في فبراير، ليلعب تسع مباريات في مركز الجناح الأيسر، وأربعة في الأيمن.

المباريات التسع التي خاضها جرين في مركز الجناح الأيسر كان من بينها خمس مواجهات لعب خلالهم كبديل للغازي، أما البقية كانت أساسيًا، بينما لعب ثلاث مباريات كأساسيًا في الجناح الأيمن وواحدة كبديلًا.

إحصائية المباريات الخاصة بجرين توضح أنه لم يكن الخيار الأمثل لسميث في مركز الجناح الأيسر، حيث سجل هدفًا واحدًا وصنع آخر لزملاءه، وهو ما يفسر سبب الاستعانة بالغازي في هذا المركز.

عودة للغازي

غياب جرين عن التهديف والصناعة رغم تواجده في مركزه الرئيسي، جعل سميث يلجأ للعب بالغازي في مركز الجناح الأيسر، ليصبح موقعه في الملعب بداية من مواجهة برينتفورد في 13 فبراير الماضي.

الغازي لعب 11 مباراة في مركز الجناح الأيسر بداية من لقاء برينتفورد وحتى ختام الدوري، ليسجل خلالهم هدفًا واحدًا ويصنع أربعة لزملاءه، لكنه خاض مباراتين أخرتين في مركز الجناح الأيمن خلال نفس الفترة.

تجربة جاك جريليش

حاول سميث الاعتماد على جاك جريليش في بعض الأوقات خلال المباريات في مركز الجناح الأيسر، خاصة بعدما لعب مباراتين كاملتين تحت قيادة المدرب السابق، بروس، في نفس المركز.

مشكلة أستون فيلا لم يكن حلها المثالي في اللاعب الذي يلعب في الأساس كصانع ألعاب، ليكمل باقي مباريات الموسم، التي تخللها فترة إصابة دامت لـ40 يومًا، في مركزه الرئيسي.

جوتا حلًا جديدًا

تعاقد أستون فيلا منذ عدة أيام مع الإسباني خوسيه رامالو "جوتا" من صفوف بيرمنجهام الإنجليزي، وهو اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، وكذلك الأيسر.

ويلوح في الأفق أن يكون جوتا منافسًا لتريزيجيه في الملعب، لكن إحصائيات اللاعب في الموسم الماضي تشير إلى أنه لن يتواجد في مركز الجناح الأيسر، بعدما لعب كل مبارياته مع بيرمنجهام في مركز الجناح الأيمن.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات