جميع المباريات

إعلان

قبل عامه التاسع.. ماذا قدم أجويرو في 8 مواسم مع مانشستر سيتي؟

أجويرو

سيرجيو أجويرو

منذ 8 سنوات، تعاقد مانشستر سيتي مع المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو قادمًا من أتليتكو مدريد الإسباني في صفقة قُدرت بقيمة 40 مليون يورو وسط اهتمامات من جانبي ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

صاحب الـ 23 عامًا -في ذلك الوقت- وقع على عقد يمتد لخمسة مواسم وارتدى القميص رقم "16" وهو نفس الرقم الذي كان يرتديه مع المنتخب الأرجنتيني.

في موسمه الأول لعب أجويرو 34 مباراة من أصل 38 بقميص السيتزنز في بطولة الدوري، ساهم في تتويج فريقه باللقب عن طريق 24 هدفًا (سجل 23 وصنع 10 تمريرات حاسمة)، وتلقت شباك ويجان أول هاتريك للأرجنتيني بالجولة الرابعة من منافسات بريميرليج.

كما شارك في 4 مباريات ببطولتي الكأس (3 بكأس الرابطة- مباراة بكأس الاتحاد) سجل هدفين.

أما على المستوى الأوروبي شارك في 10 مباريات (6 بدوري أبطال أوروبا- 4 بالدوري الأوروبي) سجل 5 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

واصل أجويرو تألقه رفقة فريقه في البطولات سواء كانت المحلية أو الأوروبية، وحصد بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الثانية موسم 2013/2014 بفارق نقطتين عن ليفربول كما تثوج بكأس الرابطة الإنجليزية.

في الموسم التالي، حصد أجويرو جائزة هداف الدوري الإنجليزي بتسجيله 26 هدفًا في البطولة، إلا أنها لم تشفع لفريقه في حصد لقب بريميرليج الذي حسمه تشيلسي بفارق 8 نقاط عن بلو سكاي.

مع بداية موسم 2015/2016 أعلن أجويرو ارتدائه القميص رقم 10 مع فريقه الإنجليزي بعد رحيل إدين دجيكو إلى روما.

أجويرو علق على هذه الخطوة قائلاً: "الرقم 10 مهم وخاص جداً بالنسبة لي، يمثل لي الكثير، عندما انتقلت للسيتي كنت أتمنى الحصول عليه لكن دجيكو كان يرتديه وأنا احترمت ذلك".

القميص رقم 10 كاد يقود أجويرو لاحتلال قائمة هدافي الدوري الإنجليزي في أول مواسمه إلا أن الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام اقتنص اللقب بفارق هدف عن الأرجنيتني الذي تقاسم المرتبة الثانية رفقة جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي حيث سجل كل منهما 24 هدفًا.

في موسم 2016/2017 تراجع أجويرو رفقة سيتي في أول مواسم بيب جوارديولا على مقعد القيادة الفنية للفريق السماوي الذي احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 78 نقطة بفارق 8 نقاط عن توتنهام وصيف البطولة التي تُوج بها تشيلسي.

وفي قائمة الهدافين حل أجويرو رابعًا (20 هدفًا) خلف هاري كين (الهداف برصيد 29)، روميلو لوكاكو (25 هدفًا) والكسيس سانشيز صاحب الـ24 هدفًا.

إجمالًا شارك الأرجنتيني مع مانشستر سيتي في 338 مباراة بمختلف البطولات، سجل 231 هدفًا وصنع 61 تمريرة حاسمة.

وعلى صعيد البطولات حقق صاحب الـ31 عامًا 4 بطولات دوري إنجليزي، بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي (مرة)، كأس الرابطة الإنجليزية (4 مرات)، كأس الدرع الخيرية (مرتين).

وفي تصريحات سابقة لأجويرو في فبراير الماضي قال إنه يسعى لصناعة التاريخ مع السيتزنز بالتتويج بالرباعية المحلية (الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال وكأس الرابطة وكأس إنجلترا).

وقال أجويرو: "أتمنى أن أحصد الألقاب الـ4 (الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال وكأس الرابطة وكأس إنجلترا)، أعلم أن هذا الإنجاز لم يتحقق من قبل، ولكننا نسعى لكتابة التاريخ".. أجويرو حقق مبتغاه وتُوج بالفعل مع فريقه بالرباعية المحلية في الموسم المنصرم بينما ودع الفريق السماوي بطولة دوري الأبطال في دور ربع النهائي لصالح توتنهام الإنجليزي.

وحول احتمالية صناعة تمثال له في مانشستر سيتي عقب الاعتزال، علق قائلًا: "لا أعرف، ولكن أعتقد أنني سأبدو غريبًا جدًا، وربما سيكون الأمر مبالغًا فيه، كما أن كل هذه الأشياء لا تعتمد عليّ، أنا فقط أريد الفوز بالبطولات وتسجيل الأهداف".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن