شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. في ظهوره الأول.. كيف أثر الـ VAR في الجولة الافتتاحية لبريميرليج؟

تقنية الفيديو

تقنية الفيديو

في نوفمبر من العام الماضي أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عن اعتزام تطبيقة تقنية الفيديو في الملاعب الإنجليزية مع بداية الموسم الكروي الجديد 2019/2020، على أن يتم استخدام التقنية في 380 مباراة من خلال عدد من الحكام المؤهلين وعن طريق شاشات في مقر ثابت لحكم الفيديو المساعد في ستوكلي بارك بغرب لندن.. (لمعرفة كيف سيطبق الدوري الانجليزي "تقنية حكم الفيديو".. اضغط هنا)

مباراة ليفربول ونورويتش سيتي التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في افتتاح الموسم الجديد شهدت الاختبار الأول للتقنية هذا الموسم..يلاكورة يستعرض ماذا حدث في أول جولات بريميرليج وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي استعرضت خلاله الحالات التي تم الرجوع فيها لتقنية الفيديو:

عدّل حكم المباراة قراره خلال 3 حالات في مباراتين باحتساب هدف وإلغاء اثنين آخرين، حيث جاءت واقعة احتساب الهدف في مباراة مانشستر سيتي أمام وست هام بعدما أعاد تنفيذ ركلة الجزاء التي أهدرها سيرجيو أجويرو في المرة الأولى، أما قرار الإلغاء فتأثر به فريق ولفرهامبتون بعدما انتهت مباراته أمام ليستر سيتي بالتعادل السلبي وفقط أول نقطتين في مشواره ببريميرليج.

مانشستر سيتي 5-0 وست هام

تم الرجوع للـ VAR لمراجعة 7 حالات، الحكم عدل عن قراره في لقطتين.

اللقطة الأولى كانت في بداية الشوط الثاني ومع تقدم مانشستر سيتي 2-0 ، مرر رحيم ستيرلنج الكرة لزميله جابرييل جيسوس للاستفادة منها مسجلًا الهدف الثالث، وخلال احتفال اللاعب البرازيلي بهدفه ظهرت رسالة على الشاشة الكبيرة بالملعب لمراجعة الفار.

ثبت بعد مراجعة حكم الفيديو وجود تسلل على سترلينج ليتم إلغاء الهدف.

اللقطة الثانية كانت بعد احتساب ركلة جزاء للفريق السماوي سددها سيرجيو أجويرو أنقذها لوكاس فابيانسكي حارس مرمى وست هام، لتظهر على الشاشة رسالة أخرى بمراجعة تقنية الفيديو.

تم التحقق من الواقعة وثبت أحقية مانشستر سيتي في إعادة الركلة التي سجل منها أجويرو الهدف الرابع.

توتنهام 3-1 أستون فيلا

تم الرجوع للـ VAR في 7 حالات، جميع قرارات الحكم كانت صحيحة.

أبرز تلك الحالات كانت عند سقوط جون ماكجين في مربع توتنهام في صراعه مع داني روز لاعب سبيرز على الكرة، حكم المباراة لم يطلق صافرته باحتساب أي خطأ وأيده قرار حكم الفيديو.

ليستر سيتي 0-0 ولفرهامبتون

تم الرجوع للـ VAR مرة واحدة، وغيّر الحكم قراره في تلك الحالة.

حرم الفار فريق ولفرهامبتون من التقدم على ليستر سيتي في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولى وانتهت بالتعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة 50 تسجيل لياندر دندونكر هدف التقدم للذئاب، إلا أن تقنية الحكم المساعد ألغت الهدف بعدما أكدت ملامسة الكرة لذراع زميله بالفريق ويلي بولي.

مانشستر يونايتد 4-0 تشيلسي

تم مراجعة الأربعة هداف من قبل الـ VAR، وجاءت جميع قرارات الحكم صحيحة.

شيفيلد 1-1 بورنموث

تم مراجعة الـ VAR في 6 حالات، جاءت قرارات الحكم صحيحة.

بيرنلي 3-0 ساوثهامبتون

تم الرجوع للـ VAR لمراجعة 3 حالات، قرارات الحكم كانت صحيحة.

واتفورد 0-3 برايتون

تمت مراجعة 3 حالات من قبل الـVAR وجاءت قرارت الحكم صحيحة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات